اختراع مفك آلن بأيدي توأمان سعوديان يحصد لهما الميدالية الذهبية
آخر تحديث 17:24:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عقب تحقيقهما المركز الأول في المهرجان الوطني للإبداع

اختراع "مفك آلن" بأيدي توأمان سعوديان يحصد لهما الميدالية الذهبية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اختراع "مفك آلن" بأيدي توأمان سعوديان يحصد لهما الميدالية الذهبية

مفك آلن
الرياض - صوت الإمارات

اطلق التوأمان السعوديان (عمار) و(براء) عبد الرزاق أمير، من ثانوية "الظهران الأهلية" في المنطقة الشرقية العنان لطموحهما، واستطاعا أن يكونا ضلعين ثابتين في جميع المشاركات والمسابقات والبطولات المختلفة سواء على مستوى المملكة أو العالمية.

فمشروعهما الذي اشتركا فيه وهو "مفك آلن/ مفتاح براغي ثنائي الاستخدام التلسكوبي" كان قد حقق المركز الأول في مسار الابتكار في المهرجان الوطني للعلوم والإبداع 2015، كما خطف الميدالية الذهبية في معرض «آيتكس» في ماليزيا.

واستطاع الأخوان تقديم نفسيهما بطريقة لائقة كسبا بها ثقة من التقى بهما، وبرعا بعرض مشروعهما باللغة العربية والانجليزية وصمدا أمام الأسئلة والاستفسارات من قبل لجان التحكيم والزوار.

التقت صحيفة "عكاظ" السعودية الأخوين (عمار) و(براء) في المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات والتقنية "ITEX 2015"، الذي أقيم في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وتحدثا عن أهمية الاستعدادات المبكرة قبل أي مشاركة في المعارض والمسابقات العلمية، واعتبرا أن الثقة الكبيرة في الذات ومعرفة مدى قدراتك مع مراجعة جميع جوانب الفكرة واتخاذ الأسلوب الأمثل في عرض المعلومات عن المشروع والابتكار، هذا بحد ذاته كفيل للتغلب على التوتر والضغط النفسي، وتبدد الخوف عنك ويجعلك تقبل التحدي دون تردد.

وذكرا أن تواجد عدد كبير من السعوديين المقيمين في ماليزيا يتقدمهم الطلاب والمبتعثون الذين جاؤوا من مختلف الولايات الماليزية من أجل الوقوف إلى جانبهم وتقديم الدعم المعنوي للمشاركين كان له بالغ الأثر للمضي قدما نحو التميز والتألق والإبداع في رفع اسم المملكة.

كما قدما نبذة مختصرة عن مشروعهما "مفك آلن/مفتاح براغي ثنائي الاستخدام التلسكوبي" وأوضحا أن الابتكار جاء لينهي معاناة ضياع المفكات السداسية، وهو مفك مثل أي مفك آخر، إلا أن ما في طرف المفك عبارة عن رأس آلن (السداسي) وليس رأس المفك العادي المتعارف عليه، وأيضا يوجد جميع أحجام رأس آلن في هذا المفك موزعة بطريقة ميكانيكية ذكية، فالمستخدم لا يحتاج سوى هذا المفك للعمل على الترابيس والمسامير المختلفة كانت مجوفة أو مصمتة. ويستفيد من هذا الابتكار الطلاب والمشاركون في مسابقات "الروبوت" التي تحتاج إلى استخدام المفكات السداسية وكذلك العديد من الذين يستخدمونها وبالذات المختصين والمهندسين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختراع مفك آلن بأيدي توأمان سعوديان يحصد لهما الميدالية الذهبية اختراع مفك آلن بأيدي توأمان سعوديان يحصد لهما الميدالية الذهبية



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك

GMT 17:16 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يؤكدون فوائد ممارسة العادة السرية للرجال والنساء

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 10:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

سلاف فواخرجي غجرية ساحرة في جلسة تصوير جديدة

GMT 23:21 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

وكالة "ناسا" تعثر على كوكب جديد يشبه الكرة الأرضية

GMT 23:30 2018 الخميس ,11 تشرين الأول / أكتوبر

اسباب التهاب اللسان عديدة منها نقص الحديد والحساسية

GMT 14:45 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

أكاديمية شرطة دبي تكرّم المشاركين بإطلاق الهوية المؤسسية

GMT 15:19 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تقييــم رؤســاء الجامعــات؟!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates