استئناف الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال الأحد
آخر تحديث 17:52:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توجه الطلبة إلى فصولهم بلا إجراءات لتخفيف اليوم الدراسي

استئناف الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال الأحد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استئناف الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال الأحد

وزارة التربية والتعليم
دبي ـ صوت الإمارات

يستأنف طلبة مدارس الدولة الحكومية والخاصة التي تتبع منهاج وزارة التربية والتعليم، ورياض الأطفال وتعليم الكبار، دوامهم، صباح غد الأحد، عقب قضاء إجازة عيد الأضحى المبارك التي بدأت في 23 سبتمبر/أيلول الجاري واستمرت حتى صباح اليوم، ويتوجه الطلبة إلى فصولهم بلا إجراءات لتخفيف اليوم الدراسي.

ومن المقرر أن يستمر الفصل الدراسي الأول حتى 20 ديسمبر/كانون الأول المقبل، لتبدأ إجازة الشتاء لمدة 3 أسابيع، وتستأنف الدراسة للفصل الدراسي الثاني في 10 يناير/كانون الثاني 2016 وتستمر حتى 27 مارس/آذار، لتبدأ بعدها إجازة الربيع لمدة أسبوعين، وينطلق الفصل الدراسي الثالث في يوم 10 إبريل/نيسان 2016، لتبدأ بعده الإجارة الصيفية للطلبة في 23 يونيو/حزيران، وللهيئات التدريسية والفنية والإدارية يوم 10 يوليو/تموز، ويبلغ عدد أيام الدراسة هذا العام 183 يوماً، بحسب قرار مجلس الوزراء بشأن التقويم المدرسي.

في وقت انتهت المهلة التي منحتها وزارة التربية للمدارس لتخفيف أعباء اليوم الدراسي والجدول المدرسي، واستمرت لمدة أسبوعين منذ انطلاقة العام الدراسي الجاري 2015 - 2016، حيث تم إلغاء الطابور الصباحي، وتخفيف الجدول المدرسي من حصص المناشط، نظراً للموجة الحارة التي يشهدها الطقس داخل الدولة.

وعلى جانب آخر تكثف الوزارة جهودها وتواصلها ومتابعتها لأعمال الميدان التربوي، فضلاً عن حالة استنفار إداراتها المركزية استعداداً لاستقبال الطلبة في مختلف مدارس الدولة، وكذلك إدارات المناطق التعليمية التي فتحت خطوطاً مباشرة مستمرة مع إدارات المدارس، وخصصت غرفة عمليات لمتابعة كافة الأمور المتعلقة بجاهزية المدارس والوقوف على حالتها ومدى استعداداتها لاستقبال المعلمين والطلبة، والاطمئنان على سير العملية التعليمية في كل المراحل.

فيما أكد عدد من مديري المدارس الحكومية جاهزية المدارس لاستقبال الهيئات التدريسية والفنية والإدارية والطلبة عقب الانتهاء من إجازة عيد الأضحى المبارك، فضلاً عن تهيئة البيئة التعليمية المحفزة لهم وللطلبة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استئناف الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال الأحد استئناف الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال الأحد



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates