الإعلاميّة جميلة جميل تكشف عن رحلتها مع الثقة بالنفس والرضا عن الشكل
آخر تحديث 04:10:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قرّرت بريطانيا تعزيز ثقة الشباب بمظهرهم عبر المناهج التعليميّة

الإعلاميّة جميلة جميل تكشف عن رحلتها مع الثقة بالنفس والرضا عن الشكل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإعلاميّة جميلة جميل تكشف عن رحلتها مع الثقة بالنفس والرضا عن الشكل

شركة دوف تناقش إدراج ثقافة الثقة بالنفس
لندن ـ كارين إليان

تعود مقدمة البرامج وعارضة الأزياء جميلة جميل لمساعدة الشباب من شمال لندن، حيث شاركت في مناقشات المائدة المستديرة، التي عقدتها "دوف"، لبحث ضرورة دراسة ثقافة الثقة بالنفس والمظهر، وإدراجها في المناهج التعليميّة.

ووافق الخبير الشخصي الاجتماعي الصحي الاقتصادي بوكي نايت سميث على طلب المجلس التعليمي البريطاني بتدريس ثقافة الثقة بالنفس والشكل في المناهج الدراسية الوطنية.
 
ورأت جميل، البالغة من العمر 28 عامًا، أنَّ "شكل الجسم ينبغي أن يكون نهجًا في كل المدارس، حتى تتمكن من خلق بيئة مناسبة للاعتزاز بالنفس واحترام الذات"، مشيرة إلى أنّه "على المراهقين أن يعوا أنّه لا يمكن قياس قيمة نفسك بميزان".
 
وأضافت الشابة، التي خاضت معركتها بضراوة في شأن مظهرها وشكل جسمها، "تعلمت الدرس بعد ما نضجت، وشعرت بالسوء، ورغبت في أن أصبح أكثر نحافة وأكثر جمالاً".
 
وكشفت جميل، أخيرًا، عن كفاحها، وكيف كانت تتعرض للمضايقات عندما كانت تلميذة في كلية "كوينز"، وهي مدرسة خاصة في شارع هرلي في لندن، مبرزة أنه "بالرجوع إلى المجلات المدرسية القديمة كانت تنتابني مشاعر كراهية شديدة لعدم  كوني أجمل، أكثر ثراء، وأكثر شعبية".
 
واعتبرت أنَّ "التعليم يلعب دورًا هامًا في ذلك للشباب الذين نبدأ في تنمية مهارتهم ومعرفتهم"، مبيّنة أنَّ "المشكلة لا تتعلق بالشباب فقط"، وأضافت "صديقاتي البالغات الثلاثين، واللاتي يتّسمن بالذكاء و الموهبة، لا أعرف أيّة واحدة منهن لديها علاقة صحية مع الطعام أو مع أجسامهن".
 
وأبرزت جميلة أنَّ "الحديث عن المدراس هو أمر في غاية الأهمية، ولكن هناك أيضًا المؤسسات الحكومية، التي تستطيع أن تفعل ما هو أكثر من الحديث عن الأمر، لاسيما أنَّ الثقة بالذات والشكل قضية صحية عامة، وقضية اجتماعية وليست تافهة".
 
وفي السياق ذاته، وجد البحث الذي أعدته "دوف"، كجزء من حملة "كن حقيقيًا"، أنَّ حوالي 47% من الفتيات، اللاتي تتراوح أعمارهن بين 11 و14 عامًا، ينسحبن من ممارسة السباحة، ويؤكّدن أنهن لا يحببن مظهرهن".
 
وكشف باحثو "دوف" أنَّ "73% من البالغين اتفقوا على أنَّ المملكة المتحدة تعاني من وباء الثقة بالنفس والمظهر، وسبعة من كل عشرة، أي 71 %، يتفقون على أن الأطفال يعانون من ضغط لا يطاق من مظهرهم".
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإعلاميّة جميلة جميل تكشف عن رحلتها مع الثقة بالنفس والرضا عن الشكل الإعلاميّة جميلة جميل تكشف عن رحلتها مع الثقة بالنفس والرضا عن الشكل



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates