الإمارات تسجل المشاركة العربية الأولى في الاستبيان الدولي للتعليم
آخر تحديث 12:09:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

85 % من المعلمين في أبوظبي راضون عن وظيفتهم

الإمارات تسجل المشاركة العربية الأولى في الاستبيان الدولي للتعليم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تسجل المشاركة العربية الأولى في الاستبيان الدولي للتعليم

وزارة التربية والتعليم
أبوظبي - صوت الإمارات

سجلت دولة الإمارات المشاركة العربية الأولى في الاستبيان الدولي للتعليم والتعلم "تاليس"، الذي أجرته منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية "OECD"، وشمل الهيئتين الإدارية والتدريسية في المدارس، وركز بشكل خاص على البيئة المهنية للمعلمين وظروف التعليم وتأثيرها في فاعلية المدرسة والمعلم.
حيث سعى الاستبيان للتحقق من تدريب المعلمين والتطوير المهني، وتقييم المعلمين والمقترحات والتوصيات، والبيئة المدرسية وقيادة المدرسة، والمعتقدات التعليمية للمعلمين، والممارسات التربوية للمعلمين، والذي أظهر أن 85 % من المعلمين بأبوظبي راضون عن وظيفتهم.
ويعد هذا الاستبيان، الذي شاركت فيه الدولة ممثلة في مجلس أبوظبي للتعليم، بمثابة مبادرة عالمية رائدة ترمي إلى تعزيز المعلومات الدولية المتاحة أمام البلدان المشاركة، وإتاحة الفرصة للتلاقي مع الدول الأخرى التي تواجه نفس تحديات التعليم، واتباع طرق جديدة لنهج السياسات بما يمكنهم من تطوير مهنة التدريس.
واختارت المنظمة المسؤولة عن إجراء الاستبيان المدارس والمعلمين بشكل عشوائي للمشاركة بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم، حيث طلبت من المجلس تزويدها بقائمة لكافة المدارس الحكومية والخاصة بالإمارة، واختيرت 200 مدرسة من كل بلد، و20 معلماً من كل مدرسة لتمثيل المجموعات المستهدفة، فيما شارك في الاستبيان ما يقرب من 106 آلاف معلم ومعلمة من مرحلة ما قبل الثانوية.
وألقى الاستبيان الضوء على الدور الذي يلعبه قادة المدارس في تقديم الدعم اللازم للمعلمين، إضافة إلى العوامل المختلفة والمؤثرة على مستوى الرضا الوظيفي والدوافع الذاتية للمعلمين، فيما أظهرت نتائجه على أن 85 % من المعلمين في أبوظبي راضون عن وظيفتهم.
وأكدت مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم الدكتورة أمل القبيسي أهمية مشاركة أبوظبي في هذا الاستبيان، كونها المشاركة العربية الأولى والوحيدة، مما يعزز من أهمية النظام التعليمي لدينا، مشيرة إلى أهمية الدور الذي يلعبه مجلس أبوظبي للتعليم في وضع الخطط والسياسات التعليمية.
وأوضحت أن المشاركة في الاستبيان الدولي للعام 2014، تُعد إنجازا عظيماً بالنسبة لمجلس أبوظبي للتعليم على المستويين الوطني والدولي.
أوضح رئيس وحدة البحوث في مجلس أبوظبي للتعليم، الدكتور مسعود بدري إن المجلس يسعى وبشكل مستمر إلى قياس مدى رضى العاملين في الميدان التربوي، من خلال عدد من البرامج التي تعزز آلية التواصل والتفاعل مع الهيئتين الإدارية والتدريسية بما يخدم مصلحة العملية التعليمية في الإمارة، لافتاً إلى أن نتائج الاستبيان تساعد في التعرف على آرائهم وانطباعاتهم، ما يسهم بشكل كبير في رسم سياسات وخطط المجلس. وتم وضع وإعداد الإطار التصوري للاستبيان، من قبل مجموعة من الخبراء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تسجل المشاركة العربية الأولى في الاستبيان الدولي للتعليم الإمارات تسجل المشاركة العربية الأولى في الاستبيان الدولي للتعليم



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 14:30 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور

GMT 23:14 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

خطة الحكومة في هيكلة قطاع الأعمال العام

GMT 11:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 01:04 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

إسماعيل مطر يشارك في تدريبات المنتخب بـ " قناع وجه"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates