التربية الإماراتية تعتزم تطبيق نظام 8 حصص يوميًا العام المقبل
آخر تحديث 03:51:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حددت نصاب المعلم في الأسبوع من 20 إلى 24 حصة

"التربية" الإماراتية تعتزم تطبيق نظام 8 حصص يوميًا العام المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التربية" الإماراتية تعتزم تطبيق نظام 8 حصص يوميًا العام المقبل

وزارة "التربية والتعليم"
أبوظبي - راشد الظاهري

أعلنت وزارة "التربية والتعليم" أنها تعتزم تطبيق نظام ثمان حصص يوميًا للمرحلتين الثانية والثانوية للعام الدراسي المقبل 2015-2016، على أن تبقى المرحلة الأولى على حالها، وأوضحت أن ساعة انصراف الطلبة ستبقى كما هي، وتم تقصير مدة الحصص إلى 45 دقيقة بدلاً من 50 دقيقة، وإضافة الحصة الثامنة بشكل مجمع للدقائق المتبقية من الحصص على مدار اليوم، مؤكدة أنه لا يوجد أي تغيير في مدة العام الدراسي.

وقامت الوزارة متمثّلة في قطاع السياسات التعليمية، فصلت حصة الحاسب الآلي عن حصة العلوم، وأصبح كل منهما حصة منفصلة، وعدّلت الوزارة على الخطة الدراسية للعام 2015-2016، إذ فصلت الحصص بعد أن تم دمجها كحصة واحدة في الخطة التي أعلنت قبل أيام.

وفصلت الوزارة المادتين نظراً لعدم تقبل الميدان التعليمي فكرة دمج مادتي العلوم والحاسب الآلي معاً، مفيدة أنه من الصحيح أن يدرّس معلم مادة العلوم هذه المادة، كونها تحتوي مهارات حياتية يمكن اكتسابها من خلال الممارسة.

وحددت الوزارة نصاب المعلم في الأسبوع من 20 إلى 24 حصة أسبوعياً، بعدما كان من 18 إلى 22 حصة للحلقة الأولى، حيث كان المعلم يأخذ شعبتين لكلٍّ منهما 11 حصة.

وحددت الوزارة قرار الخطة الدراسية نحو عشر حصص لغة إنجليزية لمدارس الغد، وثلاث حصص تربية إسلامية لطلبة الصف 12 في القسمين العلمي والأدبي، وثمان حصص لغة عربية للأدبي وست حصص للعلمي، وسبع حصص لغة إنجليزية للأدبي و6 للعلمي، وحصتين لكل من التاريخ والجغرافيا والاقتصاد وعلم النفس للأدبي فقط، وأيضاً ثلاث حصص للرياضيات للأدبي مقابل ست للعلمي، وحصتين للفيزياء أدبي وأربع حصص للعلمي، وثلاث حصص للأحياء للعلمي، وحصة للأدبي وحصة للجيولوجيا للعلمي فقط، وحصة لكليهما في مادة تقنية المعلومات، وحصتان لهما معًا في مادة التربية الصحية والبدنية، وثلاث حصص إثرائية وعلاجية للشعبتين، وحصة لكليهما في القراءة الحرة، بإجمالي 39 حصة للقسمين العلمي والأدبي.

وحددت لائحة المعلم التي تعمل عليها الوزارة حاليًا، استكمال النصاب للمعلمين، بحيث يكون الحد الأدنى للنصاب الذي يسمح باستكماله في مدرسة أخرى في منطقته أو في منطقة مجاورة 12 حصة، ويجب أن يكون استكمال المعلم لنصابه في مدرسة أخرى لمدة لا تقل عن يومين.

ويعفى المعلم الذي لديه استكمال نصاب خارج المدرسة من الحصص الاحتياط وريادة الفصل والمناوبة والإشراف في أي من المدرستين، ويكون الرئيس المباشر ولغايات تقييم أداء المعلم وفق نظام إدارة الأداء، هو مدير المدرسة التي عين فيها المعلم أصلاً، ويستثنى من الندب معلمو المواد الدراسية التي يزيد عدد حصصها أسبوعياً على ست حصص.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التربية الإماراتية تعتزم تطبيق نظام 8 حصص يوميًا العام المقبل التربية الإماراتية تعتزم تطبيق نظام 8 حصص يوميًا العام المقبل



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 04:48 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

فان دايك يعود إلى ليفربول بعد فترة تأهيل في دبي

GMT 05:32 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

إيفرتون مهدد بخسارة جيمس رودريجيز لنهاية الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates