التربية تدعم نظام الاعتماد الأكاديمي للجامعات بموارد بشرية مؤهلة
آخر تحديث 20:33:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الوزارة تعمل على تطوير مخرجات التعليم العالي

"التربية" تدعم نظام الاعتماد الأكاديمي للجامعات بموارد بشرية مؤهلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التربية" تدعم نظام الاعتماد الأكاديمي للجامعات بموارد بشرية مؤهلة

وزير التربية والتعليم حسين الحمادي
دبي – صوت الإمارات

أفاد وزير التربية والتعليم حسين الحمادي بأن الوزارة تعمل على تطوير نظام الاعتماد الأكاديمي الخاص بالجامعات، من خلال توفير موارد بشرية مؤهلة، تستطيع تطبيقه بصورة أفضل، بما يضمن الجودة في مخرجات التعليم، ونوعية البرامج الأكاديمية التي تقدمها تلك الجامعات للطلبة.

وأوضح الحمادي، في تصريحات صحافية، أن نظام الاعتماد المطبق على الجامعات في الدولة، يتضمن ثلاثة محاور، هي: الرقابة، وتقييم البرامج الدراسية، والحصول على الاعتماد، وتفرض تكاملية النظام أن تتم تلك المحاور بعملياتها كافة بشكل منتظم وجدي، بما يكفل الجودة الأكاديمية.

وأكد أنه لا يمكن إنجاز أيٍّ من تلك المحاور دون الآخر، الأمر الذي يتطلب دعم هيئة الاعتماد الأكاديمي بالموارد البشرية اللازمة، لتمكينها من أداء المنظومة كاملة، لافتًا إلى أن زيادة قدرات الهيئة، وتقديم الدعم الكافي لكوادرها، من شأنهما توفير نظام رقابي قوي على مؤسسات التعليم العالي.

وأشار إلى أن الأجندة الوطنية للابتكار، ورؤية القيادة، تفرضان على المسؤولين اتخاذ كل ما يلزم، لتعزيز الابتكار والإبداع في مختلف المجالات، مؤكدًا أن ذلك لا يمكن أن يتحقق دون جامعات حريصة على طرح البرامج الأكاديمية، التي تحتاجها الدولة لتأهيل الكوادر المطلوبة لسوق العمل في المستقبل.

ويهدف الاعتماد إلى ضمان التزام مؤسسات التعليم العالي بالبرامج الأكاديمية، وفق المعايير المحددة من قبل الوزارة، وإعداد وتنفيذ مقاييس الجودة، التي يتم على أساسها تقييم مؤسسات التعليم العالي والبرامج العلمية، من أجل ترخيصها واعتمادها، كما تعمل وزارة التربية والتعليم على توحيد مواصفات مؤسسات التعليم العالي، لتتوافق مع أفضل معايير الجودة عالميًا، وبناء على ذلك حددت هيئة الاعتماد الأكاديمي المعايير التي يتم على أساسها تقييم تلك المؤسسات، من أجل ترخيصها واعتماد برامجها التعليمية.

وأكد الحمادي أن الوزارة تعمل على تطوير مخرجات التعليم العالي، لتمتلك مهارات واحتياجات سوق العمل، بحيث يصبح التعليم قائمًا على بناء المهارات المختلفة للخريجين، التي تمكنهم من التعامل مع التغير المستمر في احتياجات ومتطلبات سوق العمل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التربية تدعم نظام الاعتماد الأكاديمي للجامعات بموارد بشرية مؤهلة التربية تدعم نظام الاعتماد الأكاديمي للجامعات بموارد بشرية مؤهلة



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates