التعليم عبر الإنترنت أصبح ملحًا لمواكبة التطورات
آخر تحديث 11:43:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال جلسة "مستقبل التعليم الذكي"

التعليم عبر الإنترنت أصبح ملحًا لمواكبة التطورات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التعليم عبر الإنترنت أصبح ملحًا لمواكبة التطورات

التعليم عبر الإنترنت
أبوظبي - سعيد المهيري

أكد الخبراء المشاركون في قطاع التعليم أهمية اعتماد التكنولوجيا الجديدة كوسيلة لتوفير التعليم لأكبر شريحة ممكنة من الطلاب عبر الإنترنت، أصبح ملحًا لا سيما مع ارتفاع تكاليف التعليم، مشيرين إلى ضرورة اعداد نوعية وجودة تعليم حديثة تواكب التطورات في تغيرات وأساليب التعليم وإعداد الطلاب والمعلمين وتدريبهم التدريب الأمثل لمواكبة المستقبل .

جاء ذلك خلال جلسة "مستقبل التعليم الذكي" التي أقيمت ضمن أولى فعاليات "القمة الحكومية" 2015 في دبي في حضور  نائب أمين سابق لوزارة التعليم في الولايات المتحدة الأمريكية جيم شيلتون، وعضو مجلس الإدارة المنتدب في مجموعة "جيمس" للتعليم دينو فاركي،و المدير التنفيذي لشركة "إدكس" أنانت أغاروال  .

وأشار دينو فاركي إلى اعتماد "جيمس للتعليم" عبر الإنترنت كأداة لتوفير تعليم نوعي، وأضاف أنه قبل الوصول إلى التعليم عبر الإنترنت ينبغي أن تتوفر لدينا البيئة المناسبة لذلك من خلال إعداد المعلمين والطلاب وتهيئتهم لاستيعاب هذه التقنية لتحقيق الأهداف المرجوة .

وأشار جيم شيلتون عن قناعته بأن الطلاب على مستوى التعليم الأساسي ما زالوا في حاجة إلى بيئة الفصل الدراسي لتطوير معرفتهم ومهاراتهم التعليمية المبكرة، لكن عند الانتقال إلى المرحلة الثانوية والجامعية فإن التكنولوجيا توفر مناهج وبرامج قوية، مثل برامج متقدمة في تعليم اللغات للطلاب في المناطق الريفية التي لا تتوفر فيها الكوادر اللازمة لتقديمها، وأضاف أننا في حاجة اليوم إلى نقل التجارب والخبرات والتعليمية وليس التكنولوجيا فقط .

وأشار أنانت أغاروال، الى أن تجربة شركته من خلال "التعليم حق للجميع"، وأن منصات على غرار "إدكس" قامت بإتاحة تعليم عالمي المستوى عبر الإنترنت مجانًا، واشار إلى أن لديه 4 ملايين طالب حول العالم منهم 12 ألفًا من دبي . وقال إن التكنولوجيا مكنتهم من إحداث تحول كامل للتعليم عبر الإنترنت، مضيفًا أن الإنترنت والأنظمة السحابية وشبكات التواصل الاجتماعي ساعدت على تحسين جودة المحتوى والفيديو والمحادثة، و أن تكلفة التعليم في الولايات المتحدة باهظة للغاية، وبالتالي يمثل التعليم المجاني عبر الإنترنت حلًا حقيقيًا لهذه المشكلات من حيث التكلفة والجودة والكفاءة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعليم عبر الإنترنت أصبح ملحًا لمواكبة التطورات التعليم عبر الإنترنت أصبح ملحًا لمواكبة التطورات



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 14:30 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور

GMT 23:14 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

خطة الحكومة في هيكلة قطاع الأعمال العام

GMT 11:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 01:04 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

إسماعيل مطر يشارك في تدريبات المنتخب بـ " قناع وجه"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates