الحمادي ربط التعليم العام والعالي بالقطاع الصناعي قريبًا
آخر تحديث 18:21:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في إطار إعداد الكوادر البشرية الوطنية المؤهلة

الحمادي "ربط التعليم العام والعالي بالقطاع الصناعي قريبًا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحمادي "ربط التعليم العام والعالي بالقطاع الصناعي قريبًا"

وزير التربية والتعليم حسين الحمادي
أبوظبي - سعيد المهيري

أعلنّ وزير التربية والتعليم حسين الحمادي، أنّ الوزارة وفي ضوء توجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  تعمل حاليًا على الإسراع في انشاء نظام متكامل يربط ما بين التعليم العام والتعليم العالي والقطاع الصناعي بما يخدم إعداد الكوادر البشرية الوطنية المؤهلة في كل المراحل التعليمية ويحقق المخرجات التعليمية القادرة على تلبية احتياجات القطاع الصناعي ورؤى التطوير بالدولة من خلال تعزيز التواصل بين قطاعات التعليم والصناعة.

وذكر على هامش زيارته أمس الخميس، لفعاليات معرض نجاح للتعليم والتدريب والتوظيف 2014 في ختام فعالياته في مركز أبوظبي للمعارض، أهمية استراتيجية الابتكار الوطنية التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم آخيرًا ودورها في تحفيز الإبداع وتشجيعه بين مختلف المؤسسات وقطاعات المجتمع وبين الطلبة وشباب الوطن، وحرص الوزارة على تنفيذ البرامج التي تسهم في ترسيخ وتعزيز ثقافة الابداع والابتكار بين الطلبة لإعدادهم بقوة للمستقبل، من خلال تمكينهم من مهارات القرن الـ 21 وتأسيسهم على الفكر الابداعي.

وأوضح أن الوزارة بصدد العمل على انشاء الأندية العلمية المتخصصة في المدارس التي تدعم اكتشاف المواهب الطلابية في مراحل مبكرة حتى لا نفقد شريحة من المبتكرين في أي مرحلة من المراحل وخصوصا من هم في المراحل الثانوية والمقبلين على التعليم الجامعي، وأن هذه الأندية سيتم العمل على إنشائها بالمدارس من العام الدراسي المقبل (2016/2015)، منوهًا بأنهم بدأوا من الآن العمل في الوزارة على إعداد خطة لرعاية الموهوبين وآلية إنشاء تلك الأندية المتخصصة التي ستسهم في تعزيز وترسيخ ثقافة الابتكار في الميدان التربوي بين الطلبة، ودعم استمرارية الرعاية للطالب في مختلف مراحله الدراسية.

وذكر حرص الوزارة على تعزيز ثقافة الابتكار في مدارس القطاعين العام والخاص وستعمل على متابعة ذلك عن كثب، مؤكداً أهمية استراتيجية الابتكار الوطنية والتي ستنقلنا إلى مرحلة جديدة أكثر تقدما وتنافسية على الساحة الدولية.

وكان قد تفقد معرض نجاح يرافقه المدير التنفيذي لقطاع التعليم العالي في المجلس، الدكتور عارف الحمادي، ومختلف الأجنحة المشاركة من قبل مؤسسات التعليم العالي المحلية والخارجية وكذلك الفرص الوظيفية والتدريبية التي تطرحها مؤسسات وجهات العمل المختلفة، واطلع على جانب من الأنشطة الإرشادية والعروض الابتكارية التي قدمتها بعض الجهات.

وعقب جولة في المعرض أكد وزير التربية أهمية معارض التوظيف، وأن هذا المعرض يمثل فرصة جيدة خصوصًا لأبنائنا من طلبة المراحل الثانوية، حيث يتيح لهم فرصة لقاء أصحاب العمل والتعرف من خلالهم إلى الوظائف المطلوبة مستقبلاً ومعاييرها، وبذات الوقت التعرف إلى الجامعات المحلية وبرامجها التي تلبي حاجات المستقبل وتؤهلهم للعمل، في ظل وجود إرشاد أكاديمي لهم.

وأضاف أن مثل هذه الفعاليات تعد فرصة أيضا للتواصل بين أصحاب العمل وقطاع التعليم وتبادل الخبرات فيما بينهم وتعريف المجتمع بهم، منوهًا إلى حرص وزارة التربية والتعليم على التفاعل مع هذه المعارض من خلال تنظيم الرحلات المدرسية اليها خصوصا لطلبة المراحل الثانوية، حيث تساعدهم الأفكار والمناقشات المطروحة ولقاء المختصين بقطاعي التعليم والصناعة على التخطيط لمستقبل وتحديد أهدافهم.

هذا واستقبلت أجنحة جهات العمل المختلفة في ختام فعاليات معرض نجاح أمس الخميس المزيد من الطلبات من الباحثين عن عمل والتي بلغ عددها أكثر من 1500طلب التحاق لدى العديد من الجهات التوظيفية التي شاركت، في حين استمر طلبة المدارس في التوافد على الأجنحة الخاصة بمؤسسات التعليم العالي للتعرف إلى البرامج المقدمة والاستماع إلى نصائح المختصين حول أبرز التخصصات المطلوبة.

حظي جناح القوات المسلحة بإقبال كبير من الباحثين عن عمل من الشباب المواطن في ظل تميز هذا الجناح في المعرض هذا العام وعرضهم لتسع وحدات مختلفة تابعة لهم وتعريف الشباب بالفرص الوظيفية المتاحة أمامهم، حيث تلقى الجناح بمختلف أقسامه أكثر من 400 طلب توظيف.

كما أكد مجلس أبوظبي للتعليم أنه تلقى أكثر من 250 طلب توظيف لمن يرغبون في العمل في وظائف ادارية مختلفة في مقر المجلس وذلك منذ بدء فعاليات المعرض والتي سيتم النظر فيها واختيار من تنطبق عليهم الشروط المطلوبة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحمادي ربط التعليم العام والعالي بالقطاع الصناعي قريبًا الحمادي ربط التعليم العام والعالي بالقطاع الصناعي قريبًا



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates