الشيحي يعترف بخروج الجامعات المصرية من التصنيفات العالمية
آخر تحديث 04:10:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعلن لـ"صوت الإمارات" خطة لتطوير التعليم في برنامج الحكومة

الشيحي يعترف بخروج الجامعات المصرية من التصنيفات العالمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيحي يعترف بخروج الجامعات المصرية من التصنيفات العالمية

الدكتور أشرف الشيحي
القاهرة - وفاء لطفي

اعترف وزير التعليم العالي، الدكتور أشرف الشيحي، من خروج جامعات مصر من التصنيفات العالمية، بدعوى أن المعايير العلمية الدولية لتقييم الجامعات يصعب تطبيقها على الجامعات المصرية، مؤكدا أن ذلك لا يعني أن جودة التعليم غير متوافرة في مصر. وعن سبب صعوبة تطبيق التصنيفات العالمية على الجامعات المصرية، أكد الوزير أنها تختلف من جهة المعايير الموضوعة، ضاربًا مثال بتصنيف "شنغهاي"، والذي يعتمد على أعداد الحاصلين على جوائز نوبل من خريجي الجامعات الدولية.
 
وأشار وزير التعليم العالي في حوار خاص له مع "صوت الإمارات"، إلى أن من بين المعايير أيضا أعداد الطلاب، مؤكدًا بأن زيادة أعداد الطلاب تعد نقطة ضعف للمصريين بعد ازدحام الجامعات المصرية بالطلاب، منوها إلى أن عدد الطلاب بلغ داخل جامعة القاهرة 250 ألف طالب.
 وكشف عن أنه جاري وضع تصنيف جديد للجامعات المصرية والعربية، عن طريق وضع معايير وآليات لتصنيف الجامعات المصرية على المستوى العربي. وعن خطة تطوير التعليم في الجامعات، قال الشيحي: "تم وضع تفاصيل الخطة في برنامج الحكومة المقدم إلى مجلس النواب، وتتضمن رؤية كاملة لإتاحة فرص تعليم مع تنمية الفكر الإبداعي والابتكارات والمبدعين، وتشجيع البحث العلمي".
 ونوه الشيحي، إلى أن الخطة تتضمن تطوير التعليم في المعاهد العليا، وتطوير أكاديمية السادات، مع الإشارة إلى أن معيار ثبوت قدرة الجامعات والتعليم هو أداء الخريجين داخل سوق العمل، مضيفا أن هناك جهودا للارتقاء بالبحث العلمي عبر إطلاق ما يسمى بأودية العلوم والتكنولوجيا، والتي بدأت بإنشاء أول وادي للعلوم في منطقة برج العرب على مساحة 134 فدانا، معلنا خلال حوار مع "صوت الإمارات"، عن الاتفاق مع وزيري الصناعة والاتصالات على تأسيس وادي تكنولوجيا وإنشاء موقع علمي في المصانع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيحي يعترف بخروج الجامعات المصرية من التصنيفات العالمية الشيحي يعترف بخروج الجامعات المصرية من التصنيفات العالمية



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates