المعرفة تطلب تضمين الرسوم الإلزامية في عقد أولياء الأمور
آخر تحديث 23:39:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رفضت 10 طلبات لإضافة رسوم جديدة

"المعرفة" تطلب تضمين الرسوم الإلزامية في عقد أولياء الأمور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "المعرفة" تطلب تضمين الرسوم الإلزامية في عقد أولياء الأمور

هيئة المعرفة والتنمية البشرية
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

كشفت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي عن إلزام المدارس الخاصة في دبي بتضمين رسومها الإلزامية والأساسية في عقد أولياء الأمور، بدءًا من العام الدراسي الجاري، فيما رفضت 10 طلبات تقدمت بها مدارس خاصة لتضمين رسوم جديدة، قالت إنها إلزامية. وعزت الرفض لعدم وجود أدلة تثبت إلزاميتها، وفقًا لرئيس النظم والضبط في الهيئة، محمد أحمد درويش.

وعرّف درويش الرسوم الإلزامية بأنها المقابل المالي للخدمات التي تقدمها المدرسة لطلبتها بشكل مباشر، دون الحاجة لدخول طرف ثالث، مؤكدًا أن قرار الهيئة الجديد يضمن حق الطرفين، ويضعه في إطار قانوني مسجل، إذ يكون ذوو الطلبة على علم بالرسوم المطلوبة منهم في وقت مبكر.

وأوضح درويش أن الهيئة طلبت من المدارس الخاصة بأن ترسل لها قائمة برسومها الإلزامية متضمنة الرسوم الدراسية السنوية، على أن ترفقها بما يثبت تحصيلها لها منذ سنوات، وأنها لم تضف أخيرًا، تمهيدًا لإدراجها ضمن العقد الخاص بكل مدرسة، مطالبة بنشرها على موقعها الإلكتروني، حتى تكون متاحة لذوي الطلبة ضمن المعلومات الأساسية عن كل مدرسة.

ووفقًا للهيئة، تتضمن الرسوم الإلزامية رسوم الامتحانات، والتسجيل، والرسوم المتعلقة بالمختبرات والمكتبات والخدمات الطبية التي توفرها المدرسة، وكل خدمة كانت تقدمها منذ سنوات وتحصل مقابلها على رسوم من ذوي الطلبة.

وذكر درويش أن الهيئة تتبع منهاجين لتحديد الرسوم الإلزامية للمدارس الخاصة، يتعلق الأول بالمدارس القائمة فعلًا، وهو الاطلاع على الرسوم الإلزامية المطبقة في السابق، الموجودة في سجلات الهيئة والمدرسة قبل الموافقة على تضمينها في عقد ولي الأمر. والثاني الاطلاع على الرسوم الإلزامية، وفقًا للخطة الأكاديمية المقدمة من المدرسة للهيئة عند افتتاح المدرسة، والتي تتضمن الخدمات كافة وتكاليفها.

وأكد أن كل رسم يثبت بالأدلة أن المدرسة كانت تحصّله قبل توقيع العقد بفترة كافية، يُسمح بإضافته إلى العقد، فيما يرفض أي رسم آخر تسعى المدرسة إلى إضافته.

ووفقًا لدرويش، فلا يحق لأي مدرسة فرض رسوم على الطلبة، غير محددة في العقد، ويحق لذوي الطالب، التقدم بشكوى في حال مطالبتهم بدفع أي مبلغ إضافي، غير مسجل. ويستثنى من ذلك الرسوم التي تطلبها المدرسة مقابل خدمة غير إلزامية، وتقدم من خلال طرف ثالث كشركة أو مؤسسة أخرى، فهنا يحق لذوي الطلبة قبولها أو رفضها دون أي إلزام منهم.

ويشار إلى أن خدمة المواصلات المدرسية التي تقدمها المدارس تصبح إلزامية على ذوي الطلبة الراغبين في الاشتراك بها حال كانت الحافلات ملكًا للمدرسة، وتقنن رسومها الهيئة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المعرفة تطلب تضمين الرسوم الإلزامية في عقد أولياء الأمور المعرفة تطلب تضمين الرسوم الإلزامية في عقد أولياء الأمور



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 14:30 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور

GMT 23:14 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

خطة الحكومة في هيكلة قطاع الأعمال العام

GMT 11:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 01:04 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

إسماعيل مطر يشارك في تدريبات المنتخب بـ " قناع وجه"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates