المكاتب البريطانية مهدّدة بالإغلاق بسبب إجراءات الحكومة
آخر تحديث 14:59:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رغم نسبة الإقبال الكثيف عليها من السكان المحليين

المكاتب البريطانية مهدّدة بالإغلاق بسبب إجراءات الحكومة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المكاتب البريطانية مهدّدة بالإغلاق بسبب إجراءات الحكومة

المكاتب البريطانية مهدّدة بالإغلاق
لندن - كاتيا حداد

طالبت مكتبات بريطانية عامة، من الحكومة توفير المزيد من الأموال والدعم اللوجستي، لتطوير خدماتها أمام الأهالي الذين يقبلون عليها بشكل مكثف رغم الكتب القليلة نسبيًا المتوفرة فيها.

وناشدت مكتبة مدينة "توريدون" الصغيرة إلى حد ما، والتي توفر حاجات المدينة من الكتب الثقافية الشهيرة والمتداولة، بتقديم المزيد من الدعم من أجل تطوير مرافقها وتحسين خدماتها أمام الجمهور الذي يتطلع إلى المزيد من الخدمات المميز، لاسيما أحدث الإصدارات من الكتب العلمية والثقافية المنوعة.

وأوضحت المكتب، أنَّ الناس يتطلعون إلى المزيد من الكتب المتنوعة، إضافة إلى التطوير في مرافقها مثل قاعة القراءة وصالة المؤتمرات، مشيرة إلى أهم مزايا المكتبة، حيث أنَّ أرضية المكتبة من الداخل مصنوعة من الباركيه المصقول المغطى بسجاد رائع، هناك أريكة وحمام وأجهزة كمبيوتر، أيضا يوجد قسم لكتب الأطفال، بالإضافة إلى خدمة "واي فاي" مجانية.

وكانت وزارة الثقافة البريطانية، أصدرت تقريرًا حول مستقبل المكتبات في البلاد، مؤكدة أنَّ إجراءات الحكومة قادت إلى إغلاق نحو 324 مكتبة، ما أدى إلى فقدان 6 الآلاف موظف لوظائفهم، ونحو 5 الآلاف متطوع، منذ عام 2011.

وأوضحت الوزارة، أنَّ الحكومة بعد موافقتها على دفع الأموال لدعم المكاتب، تبقى الحاجة ملحة لإجراء تحسينات مثل تثبيت خدمات الإنترنت، وإنشاء كتالوج المخزون الوطني وغيرها من التدابير التي تهدف إلى جعل المكتبة أكثر فائدة وشعبية، وعلى مستوى رفيع.

وبيّنت أنَّ المكتبات تحتاج إلى توسيع الصلاحيات مثل تقديم المشورة للأعمال التجارية الصغيرة، كما يفعلون في نورث هامبتون، أو تشكيل شراكات لتحديد المواقع المحلية لتقديم المشورة الصحية مثل نيويورك وديفون، مؤكدة أنَّه يجب على المكتبات تحويل أنفسها إلى مركز مجتمعي بدلًا من مكان فقط لاقتراض الكتب البسيطة.

ولفتت إلى أنَّه يمكن إضافة المقاهي داخل المكتبات، وذلك لجذب المزيد من الناس، إلى القراءة واحتساء القهوة، بدلًا من الذهاب إلى "ستار بكس".

وشدّدت الوزارة على ضرورة الرفع من مستويات الخدمة في المكتبات، مشيرة إلى أنَّ 35% من الناس في انجلترا يستخدمون المكتبات المحلية، وترتفع النسبة إلى 505 بين الفقراء والمهاجرين.

ومن جانبها، صرّحت رئيس جمعية أمناء المكتبات سيارا استيل، بأنَّ "المكتبات في الأساس لا توال أداة للوصول إلى القراءة والمعلومات والتعليم، ولكن يمكن إعادة تفسير ذلك وتحديثه، وفقا للحاجات المحلية للمدينة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المكاتب البريطانية مهدّدة بالإغلاق بسبب إجراءات الحكومة المكاتب البريطانية مهدّدة بالإغلاق بسبب إجراءات الحكومة



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates