باحثون يكشفون وظيفة أنظمة الذكاء الاصطناعي قريبًا في الكمبيوتر
آخر تحديث 15:34:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تُحاكي الدروس الخاصة للمعلمين البشريين

باحثون يكشفون وظيفة أنظمة الذكاء الاصطناعي قريبًا في الكمبيوتر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - باحثون يكشفون وظيفة أنظمة الذكاء الاصطناعي قريبًا في الكمبيوتر

محاكاة أنظمة الذكاء الاصطناعى فى الكمبيوتر
لندن - ماريا طبراني

كشف تقرير من مختبر "كوليدج" في جامعة لندن أن أجهزة الكمبيوتر ستكون قادرة قريبا على محاكاة وتحسين الدروس الخصوصية الشخصية التي تُقدم للطلاب من قبل المعلمين البشريين، حيث تستطيع أجهزة الكمبيوتر جمع بيانات عن الأطفال على مدى فترة زمنية طويلة واستخدامها في تقديم أنشطة تعلم مصممة خصيصا لكل فرد منهم بما يساعده على التقدم. كما ويمكن لأجهزة الحاسب إعطاء المعلمين نظرة أوسع بشأن ما يحتاجه الطلاب، وربما تكون بديلة أيضا للامتحانات من حيث قدرتها على تقديم وصف أكثر تفصيلا عن قدرات الأطفال.

 

باحثون يكشفون وظيفة أنظمة الذكاء الاصطناعي قريبًا في الكمبيوتر

وأوضحت صحيفة "الأندبنتدنت" البريطانية، أن التقرير أشار إلى أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يحدث تغييرا جذريا في طريقة تعليم الشباب إلا أن التطوير يتعرض للتعطيل بسبب نقص التمويل، فضلا عن خشية استخدام التكنولوجيا كجاسوس في الفصول الدراسية مع تقليل دور المعلمين. ويعتقد مؤلفو التقرير أن أجهزة الحاسب يمكنها تغيير التعليم للأفضل مع ضرورة مشاركة المعلمين في التطوير من البداية.

 

وجاء في التقرير "نحن نشك في أن المعلمين بحاجة إلى أن يكونوا وكلاء مركزيين في المرحلة المقبلة من استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم، ولكن سيكون المعلمين هم منسقين توقيت وكيفية استخدام الذكاء الاصطناعي، كما تساعد هذه الأدوات المعلمين لتقرير أفضل السبل لحشد الموارد المختلفة"، وأضاف التقرير "وتساعد أنظمة الذكاء الاصطناعي في جمع معلومات عن مدى كفاءة الممارسات التعليمية، وتساعد هذه البيانات في تتبع مدى تقدم المتعلم في مواجهة أساليب التدريس المختلفة، ما يساعدنا في تطوير كتالوج ديناميكي لأفضل الممارسات التعليمية التي تناسب تطوير المهارات والقدرات المختلفة، وخاصة مارات القرن الـ 21 عبر مجموعة من البيئات المختلفة".

 

ولفت التقرير إلى إمكانية استخدام أنظمة الذكاء الاصطناعي لمعالجة الفجوة في القدرة بين الأطفال من الأسر الفقيرة والغنية حتى قبل بدء المدرسة، وتساعد أنظمة الذكاء الاصطناعي الوالدين بنفس طريقة مساعدتها للمعلمين لمعرفة ماذا وكيف يعلمون أطفالهم في سن مبكر؟.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون يكشفون وظيفة أنظمة الذكاء الاصطناعي قريبًا في الكمبيوتر باحثون يكشفون وظيفة أنظمة الذكاء الاصطناعي قريبًا في الكمبيوتر



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates