باريس تتصدّر قائمة المدن الأكثر صداقة للطلاب وملبورن الثانية
آخر تحديث 05:23:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تراجعت لندن إلى المرتبة الثالثة بسبب التكاليف

باريس تتصدّر قائمة المدن الأكثر صداقة للطلاب وملبورن الثانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - باريس تتصدّر قائمة المدن الأكثر صداقة للطلاب وملبورن الثانية

باريس
باريس ـ مارينا منصف

احتلت مدينة ملبورن المركز الثاني وجاءت لندن في المرتبة الثالثة، في حين تربَّعت باريس على عرش القمة في تصنيف المدن الصديقة للطلاب لهذا العام.

وجاءت ملبورن في المرتبة الثانية باعتبارها أكثر المدن الصديقة للطالب والتي كانت في المركز الخامس العام الماضي، وفي حين أدَّى ارتفاع تكاليف المعيشة في لندن إلى أن تتراجع العاصمة البريطانية من المرتبة الثانية إلى الثالثة في التصنيف العالمي.

ولم تحتل مدن بريطانية أخرى أي مركز في أكثر 50 مدينة صديقة للطالب هذا العام، سوى ادنبره والتي احتلت المركز الـ26 وجاءت مانشستر في المركز الـ29 وكوفنتري في المركز الـ45.

يُشار إلى أنَّه يتم تصنيف الجدول على ما تحققه المدن من نقاط قائمة على مزيج الطلاب ونوعية المعيشة والقدرة على تحمل التكاليف ونشاط صاحب العمل ومدى الرغبة.

وأكد مدير قسم الأبحاث في تصنيف "كيو أس" للمدن الجامعية، بن سوتر، أنَّ بيانات المدن توفر للطلاب أداة مكملة لتصنيف الجامعات، وبعد كل ذلك، تتأثر تجربة الجامعة في جوهرها بالموقع، ولكي يتم تضمين مدينة في الترتيب، يجب أن يكون عدد سكانها أكثر من 250 ألف نسمة وأن تكون موطنًا على الأقل لمؤسستين مدرجتين في تصنيفات الجامعات "كيو أس" العالمي، وإجمالًا وعلى هذا الأساس لا تتأهل لهذا التصنيف سوى 116 مدينة في العالم.

وتُمثل 29 دولة في قمة الـ50 مدينة، أبرزها الولايات المتحدة حيث لديها ثمان مدن، تليها أستراليا بـ6 مدن، والمملكة المتحدة بـ4، وكندا واليابان مع ثلاث مدن لكل منهما، وتفخر أوروبا بوجود 20 مدينة، وأميركا الشمالية بـ12، وآسيا تسعة، وجزر أوقيانوسيا وأميركا الجنوبية باثنتين.

وأوضح سوتر أنَّ  سبب تراجع لندن في هذا العام يعود إلى التكلفة العالية للمعيشة، مضيفًا "لندن مدينة مذهلة للطلاب وهي المدينة الوحيدة في العالم التي تأتي على قمة اثنين من أصل خمسة مؤشرات في هذا التصنيف".

وتابع "بالرغم من ذلك، تعتبر القدرة على تحمل التكاليف أحد العوامل الرئيسية لكثير من الطلاب الدوليين، وكذا لنا نحن هنا كذلك، وربما بسبب القوة النسبية لاقتصاد المملكة المتحدة، كان معظم انخفاضات لندن في هذه الفئة في هذا التصنيف".

وقد تحسَّن موقف ادنبره لستة مراكز عن أداء العام الماضي، وحافظت مانشستر على مركزها، في حين شقت مدينة كوفنتري التاريخية طريقها وجاءت ضمن أفضل 50 مدينة للمرة الأولى، وذلك بسبب مما تتميز به من درجة عالية جدًا من التنوع الطلابي.

وضمَّت قائمة أكثر عشرة مدن في الصدارة لهذا التصنيف على التوالي باريس وملبورن ولندن وسيدني وهونغ كونغ وبوسطن وطوكيو ومونتريال وتورينتو وسيول.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باريس تتصدّر قائمة المدن الأكثر صداقة للطلاب وملبورن الثانية باريس تتصدّر قائمة المدن الأكثر صداقة للطلاب وملبورن الثانية



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

القاهرة- صوت الإمارات
عندما نتحدث عن صيحات الموضة والأزياء حول العالم تلتفت الأنظار مباشرة إلى أيقونة الموضة العالمية ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، والتي تعمل كمصممة وعارضة أزياء ورائدة أعمال لها العديد من العلامات التجارية كما أن لها دور كبير في التأثير على منصات التواصل الاجتماعي بإطلالاتها المتجددة دوماً.كيم تتبع أسلوباً مميزا بارتداء قطع تتسم بالبساطة والعصرية، وهي تحب الأسلوب المحايد بالألوان فنرى تناغما بين القصات والخامات، حيث ترتدي قميصاً قطنياً بأكمام طويلة مع تنورة من قماش الحرير بلون البيج، تحب أن تجمع بين الزي الرسمي والعفوي كإضافة توب من الدانتيل الأسود مع بنطال رياضي واسع مع ارتداء قلادة من الخيوط،.نراها أيضا تدرج بالألوان في القطع التي ترتديها ثم تضيف قطعة مميزة مثل جاكيت مدبب أو حذاء البوت بكب طويل مع أشرطة متدلية.أما ...المزيد

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates