بريطاني صاحب نوبل في العلوم المرموقة يستعد للإقامة في اليابان
آخر تحديث 17:31:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد موجة انتقادات بسبب تصريحات ضد المرأة

بريطاني صاحب نوبل في العلوم المرموقة يستعد للإقامة في اليابان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بريطاني صاحب نوبل في العلوم المرموقة يستعد للإقامة في اليابان

بريطاني صاحب نوبل
لندن - سليم كرم

يستعد السير تيم هانت الحائز على جائزة نوبل، والذي أثارت تصريحاته بشأن المرأة جدلا كبيرا في وقت سابق من هذا العام، إلى مغادرة بريطانيا للإقامة في اليابان.
 
وحصل هانت على جائزة العلوم المرموقة في العام 2001، لكنه خسر منصبه الفخري في جامعة كوليدج في لندن بعد حديثه في مأدبة غداء عن العلماء الإناث في كوريا الجنوبية.

ويسافر هانت مع زوجته البروفيسور ماري كولينز أستاذ علم المناعة البارزة، التي قبلت منصبا وظيفيا في مؤسسة أكاديمية في اليابان، حسب ما أفادت صحيفة "غارديان" البريطانية، وأنها قدمت طلبا للحصول على هذ الوظيفة لمدة خمس سنوات بعد تصريحات زوجها المثيرة للجدل.

وأعربت كولينز عن غضبها من الطريقة التي عاملت بها لندن كوليدج زوجها، في حديثها لجريدة "أوبزرفر" بعد أيام من الواقعة، وأشارت كولينز إلى أن الجامعة تصرفت بطريقة غير مقبولة تماما، وانتشرت التقارير على "تويتر" على أثر مطالبة هانت بفصل الرجال والنساء في المختبرات العلمية، موضحا أن النساء تبكي، وهي التصريحات التي انتقد هانت بسببها بشدة، واعتذر هانت عن تصريحاته قائلا إنها كانت على سبيل المزاح.

وفي حديث مقتضب في سيول في يونيو/ حزيزان، وصف هانت نفسه بأنه "وحش شوفيني" متعصب، مضيفا "أتمنى ألا يعيقكم شيء لاسيما متعصب مثلي"، واستقال هانت بعدها بيومين من لجنة جوائز الأحياء في الجمعية الملكية بقيادة السير بول نيرس، الذي تقاسم هانت معه جائزة نوبل لعمله في انقسام الخلية، وقالت الجمعية الملكية، في بيان لها، في ذلك الوقت، "إنه الاحترام الكبير الذى حصل عليه من أجل عمله الذي جعل تصريحاته الأخيرة مخيبة للآمال، وهي التصريحات التي يعترف الآن أنها غير مقبولة".
وفى أكتوبر/ تشرين الأول استقال السير كولين بلاكمور الرئيس الفخري لجمعية الكُتاب العلميين في بريطانيا احتجاجا على دعم المنظمة لأحد أعضائها وهو كوني سانت لويس، الذي نشر التعليقات الأولى على تصريحات هانت على تويتر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطاني صاحب نوبل في العلوم المرموقة يستعد للإقامة في اليابان بريطاني صاحب نوبل في العلوم المرموقة يستعد للإقامة في اليابان



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates