بن راشد يؤكد سعى الإمارات لبناء حكومة أفضل ونظام تعليمي متكامل
آخر تحديث 19:32:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صرّح بأنَّ الدولة باتت نموذجًا للرؤية الاستباقية

بن راشد يؤكد سعى الإمارات لبناء حكومة أفضل ونظام تعليمي متكامل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بن راشد يؤكد سعى الإمارات لبناء حكومة أفضل ونظام تعليمي متكامل

نظام تعليمي متكامل
أبو ظبي - عماد الزعبي

أكد نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أنَّ المشاريع التنموية والمبادرات في الإمارات تهدف إلى بناء حكومة أكثر فاعلية ونظام تعليمي متكامل بحلول القرن الـ21.

وًصرّح محمد بن راشد، في تقرير "دبي الاستثماري 2014" الصادر عن مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي بالتعاون مع الشركة العالمية للأعمال الاستشارية، بأنَّه "حتى لو أنَّ الحلم كبير فإننا سنواصل أولوية إتباع النهج الحذر فيما يتعلق باتخاذ السياسات المالية وذلك لضمان غد أفضل في دولة الإمارات".

وأشار إلى أنَّ دولة الإمارات أحرزت تقدمًا كبيرًا أثار إعجاب العالم وأنَّ الدولة باتت نموذجًا للرؤية الاستباقية، قائلًا "إنَّ الدولة اتخذت خطوات مهمة هذا العام ولعبت دورًا عالميًا خارج حدود الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

وأضاف "وفي اتخاذ دور القيادة عبر الكثير من الحدود، ظلت دولة الإمارات وفية لتطلعاتها منذ قيام الاتحاد من قبل الرئيس المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وقيادة وتوجيهات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، لا يزال مصدرًا يلهم الأمة التطلع إلى نحو أبعد".

ونسب بن راشد، الإنجازات في البلاد إلى الطاقة والإبداع والشجاعة والالتزام الصادر من سكان الدولة والذي أشار فيه إلى أنَّه سيدفع عجلة الأمة إلى حقبة من البدايات الجديدة، موضحًا "نحن ندرك أننا بحاجة إلى تمكين الأجيال المقبلة بالمهارة والإرادة والدافع نحو تحفيز الأداء وذلك سبيل إصرارنا على التفوق وطموحنا لحمل جهودنا النجاح اليوم على المدى البعيد في المستقبل".

وأكد على الجهود الاستثنائية والجماعية لشعب الإمارات التي أسهمت في نجاح دبي باستضافة "اكسبو 2020" بقوله "سيحتفل معرض "أكسبو 2020" بالذكرى الـ50 لقيام دولة الإمارات، على أن يكون شعار المعرض "تواصل العقول .. وصنع المستقبل" سيلخص بإيجاز الأهداف الاستراتيجية لدولة الإمارات والمساهمات الإيجابية لدينا لشعوب العالم".

وأشار بن راشد إلى أنَّ مبادرة الحكومة الذكية وبرنامج الفضاء جزء من الجهود المبذولة لتعزيز نجاح الأمة في المستقبل، منوهًا إلى أنَّ الدولة تدرك مدى الحاجة إلى تمكين الأجيال المقبلة بالمهارة والإرادة والدافعية للأداء.

واستطرد "استرشادًا بهذه القناعة فإننا نعمل على بناء أفضل حكومة وظيفية وتمكين النظام التعليمي خلال القرن 21 كمقصد للتعليم، وكجزء من هذه الأولوية أعلنت دولة الإمارات مشاركتها في إطلاق رحلة فضائية إلى المريخ، نحن فخورون حقا بأننا أول دولة عربية تنضم إلى مجموعة مختارة من ثمانية بلدان أخرى في الاستكشاف العلمي المهم للفضاء والكواكب".
وفي شرح بشأن التوجه الاستراتيجي على مدار عامين لمبادرة الحكومة الذكية التي أطلقت في وقت سابق من هذا العام قال الشيخ محمد بن راشد "تعكس المبادرة جهود دولة الإمارات التي لا مثيل لها نحو التقدم التكنولوجي وتسهيل التفاعل مع الدوائر الحكومية من خلال تبسيط التطبيقات وتوفيرها على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية". 

وتابع "نحن الآن نصل شعبنا بدلًا من وصولهم إلينا مما يجعل حياتهم أسهل، ويعود تاريخ هذه المبادرات إلى أكثر من عقد من الزمان وتحتل دولة الإمارات المرتبة الأولى حاليًا على منطقة الشرق الأوسط والثانية على مستوى العالم لمؤشر استخدام الحكومة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي".

وأعرب بن راشد عن ثقته في مضي دولة الإمارات قدمًا في تدشين المبادرات وتحقيق النمو واجتذاب المزيد من التميز العالمي، مؤكدًا "إنَّ استعدادات دبي لاستضافة معرض "اكسبو 2020" والخطط الاستراتيجية الطموحة التي كشفت عنها كل إمارة على حدة، فضلًا عن مستوى الاتحاد ككل لها دور مؤكد في المساهمة بتكرار الإنجاز الذي حققناه على مدى التاريخ لنكون الأفضل دائمًا".

ويركز التقرير على أحدث التطورات والمبادرات الدافعة بالتنويع الاقتصادي والنمو في دبي والفرص التي تتيحها للشركات والمستثمرين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بن راشد يؤكد سعى الإمارات لبناء حكومة أفضل ونظام تعليمي متكامل بن راشد يؤكد سعى الإمارات لبناء حكومة أفضل ونظام تعليمي متكامل



GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates