تأسيس مركزًا متخصصًا للإبداعات التقنية في جامعة أبوظبي العام المقبل
آخر تحديث 05:39:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يهدف إلى تحويل الأفكار إلى مشاريع منفذة على أرض الواقع

تأسيس مركزًا متخصصًا للإبداعات التقنية في جامعة أبوظبي العام المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تأسيس مركزًا متخصصًا للإبداعات التقنية في جامعة أبوظبي العام المقبل

جامعة أبوظبي
أبوظبي ـ صوت الإمارات

أعلنت جامعة أبوظبي عزمها تأسيس وتدشين مركز متخصص للإبداعات الطلابية التقنية خلال العام الأكاديمي المقبل 2015 -2016، ويهدف المركز الذي يأتي تأسيسه تماشيًا مع مبادرة الحكومة الرشيدة لجعل عام 2015 "عامًا للابتكار" إلى توفير بيئة مشجعة للريادة والإبداع والابتكار بحيث يستطيع الطلاب والطالبات توظيف مختلف موارد المركز من أحدث الأجهزة التقنية وخبرات أساتذة من أعضاء الهيئة التدريسية لتحويل أفكارهم التقنية إلى مشاريع منفذة على أرض الواقع تساهم في عملية التنمية الوطنية.

وأكد عميد كلية الهندسة في جامعة أبوظبي الدكتور علي نظمي،‏ أهمية هذه المبادرة، التي تأتي ضمن استراتيجية الجامعة لبناء منظومة متكاملة تنمي وتدعم وتشجع ثقافة الابتكار والإبداع وحرصها الدائم على المساهمة الفاعلة في انتقال دولة الإمارات العربية المتحدة إلى اقتصاد قائم على المعرفة، وذلك تماشيًا مع أجندة السياسة العامة لحكومة أبوظبي ورؤيتها الاقتصادية 2030، ومن هذا المنطلق بدأت الجامعة العمل على تصميم وتنفيذ المركز لدعم ابتكارات الطلاب التقنية في شتى المجالات.

ومن جانبه، أكد أستاذ مساعد ورئيس قسم الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسوب الدكتور محمد غزال، أنّ المركز الجديد سيفتح آفاقًا جديدة للطلاب والطالبات ويتيح لهم فرصة تنفيذ أفكارهم وإبداعاتهم التقنية بشكل يخدم المجتمع ويساهم في إيجاد حلول لمختلف القضايا التي تهمه، حيث إن المركز لن يقتصر على طلاب وطالبات كلية الهندسة بل سيتبنى إبداعات الطلبة التقنية من شتى التخصصات بل سيوفر بيئة مريحة ومشجعة للتحاور والعمل الجماعي والعصف الذهني وتبادل الأفكار والآراء بحيث يتعاون الطلاب لتشكيل فرق طلابية تعمل من شتى التخصصات تعمل على تنفيذ هذه الإبداعات والانتقال بها من مجرد أفكار إلى مشاريع على أرض الواقع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تأسيس مركزًا متخصصًا للإبداعات التقنية في جامعة أبوظبي العام المقبل تأسيس مركزًا متخصصًا للإبداعات التقنية في جامعة أبوظبي العام المقبل



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates