فاطمة للعلوم الصحية تنفذ البرنامج العالي للسكري بمشاركة 45 طالبة
آخر تحديث 10:47:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تؤكد دور التكنولوجيا التطبيقية في تطوير العملية التعليمية

"فاطمة للعلوم الصحية" تنفذ البرنامج العالي للسكري بمشاركة 45 طالبة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "فاطمة للعلوم الصحية" تنفذ البرنامج العالي للسكري بمشاركة 45 طالبة

"فاطمة للعلوم الصحية" تنفذ البرنامج العالي للسكري
أبو ظبي - صوت الإمارات

أعربت وزير التجارة في مملكة السويد ايفا برغولينغ عن فخرها بالبرنامج العالي في السكري الذي تنفذه كلية فاطمة للعلوم الصحية التابعة لمعهد التكنولوجيا التطبيقية بالتعاون مع السويد للمرة الأولى بمشاركة 45 طالبة، مشيرة إلى أنَّ قيادة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، تبذل جهودًا يشهدها العالم أجمع وتوفر إمكانات هائلة لتطوير التعليم في الإمارات، بما يتوافق مع التطور التقني في كبرى الدول المتقدمة.

وأكدت برغولينغ أنَّ المستوى الراقي الذي تسير عليه منظومة التعليم التكنولوجي المتقدم التي يقودها معهد التكنولوجيا التطبيقية، تعد أهم أدوات تطوير العملية التعليمية، وصناعة الكوادر الوطنية المتخصصة في العلوم الهندسية والتكنولوجية والصحية وغيرها من التخصصات المطلوبة في سوق العمل الدولي والإقليمي، مؤكدةً حرص السويد على توطيد علاقات التعاون بين البلدين الصديقين في المجالات كافة.

وكان مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية الدكتور عبد اللطيف الشامسي، استقبل الوزيرة السويدية، والوفد المرافق لها  بحضور مدير كلية فاطمة للعلوم الصحية، الدكتور راشد النعيمي والمستشار الأكاديمي في الكلية الدكتور محمد حاج علي، حيث تم بحث مجالات التعاون بين الجانبين وآلية العمل المشترك لتطوير هذا التعاون بما يحقق المصلحة العليا للبلدين.

كما تعرفت الوزيرة على خطة عمل منظومة التعليم التكنولوجي في المعهد بما تشمله من الكلية فبفروعها في أبو ظبي والعين، وعجمان والمنطقة الغربية، وبوليتكنك أبو ظبي، إضافة إلى ثانويات التكنولوجيا التطبيقية، حيث قالت إنَّ هذه المنظومة التي تربط ما بين التعليم الثانوي والجامعي تشكل الأساس القوي والمتين للتقدم، مؤكدةً استعداد بلادها للتفاعل التام مع «التكنولوجيا التطبيقية» من أجل المزيد من أطر التعاون البناء والمتقدم.

وزارت الوزيرة السويدية والوفد المرافق مرافق الكلية من المختبرات وقاعات الدرس والتدريب العملي ونماذج المحاكاة الطبية، كما التقت طالبات برنامج الدبلوم العالي في الرعاية السريرية والتثقيف بمرض السكري، الذي دشنته كلية فاطمة للعلوم الصحية للمرة الأولى في كانون الثاني/ يناير الماضي، وفق معايير عالمية لخريجات البكالوريوس في مختلف التخصصات الصحية بالتعاون مع جامعتي لوند، ومالمو السويديتين، وبمشاركة 45 طالبة من بينهن 16 مواطنة.

وبيّن الدكتور الشامسي أنَّ زيارة الوزيرة السويدية للكلية تأتي في إطار تعاون معهد التكنولوجيا التطبيقية مع المؤسسات الصحية والجامعية المتطورة في دول العالم المتقدم، وخصوصًا تلك المؤسسات التي تملك مناهج وخبرات وبرامج جديدة تتوافق مع خطط الكلية وسعيها نحو صناعة الكوادر الوطنية المتخصصة في القطاعات الصحية في الدولة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فاطمة للعلوم الصحية تنفذ البرنامج العالي للسكري بمشاركة 45 طالبة فاطمة للعلوم الصحية تنفذ البرنامج العالي للسكري بمشاركة 45 طالبة



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 16:41 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

أجمل موديلات فساتين سهرة بالترتر موضة خريف 2021
 صوت الإمارات - أجمل موديلات فساتين سهرة بالترتر موضة خريف 2021

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates