تحدي القراءة العربي في مدارس مصر وإطلاقه في الأزهر
آخر تحديث 22:57:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إحدى مبادرات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

تحدي القراءة العربي" في مدارس مصر وإطلاقه في الأزهر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تحدي القراءة العربي" في مدارس مصر وإطلاقه في الأزهر

مشروع "تحدي القراءة العربي"
أبوظبي- سعيد المهيري

أنهى وفد من مشروع "تحدي القراءة العربي" إحدى مبادرات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، زيارة ناجحة للتعريف بالمشروع على مستوى مدارس وزارة التربية ومعاهد ومدارس الأزهر الشريف في جمهورية مصر العربية، التقى خلالها وزير التربية والتعليم في مصر، الدكتور الهلال الشربيني، ووكيل الأزهر الشريف الدكتور عباس شومان، اللذين أعلنا تعميم التحدي في المدارس ومعاهد الأزهر.

وفي سياق الزيارة أعلن عن إطلاق مشروع "تحدي القراءة العربي" على مستوى المعاهد الأزهرية في سائر أنحاء جمهورية مصر العربية، وذلك عقب الاجتماع الذي جرى في قاعة المؤتمرات التابعة للأزهر الشريف بحضور الأمين العام لمشروع تحدي القراءة العربي نجلاء الشامسي، ووكيل الأزهر الشريف الدكتور عباس شومان ونحو 700 ممثل وممثلة للمعاهد الأزهرية على مستوى جمهورية مصر العربية.
 
واستمع الحضور إلى كلمة توجيهية من الأمين العام لمشروع تحدي القراءة العربي حثتهم فيها على خوض غمار المنافسة من خلال تشجيع ومتابعة طلبتهم لتحقيق رؤية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وبما ينعكس إيجاباً على الجيل الناشئ.
وأشاد الدكتور عباس شومان بمبادرة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مؤكداً أن "ذلك ليس مستغرباً على دولة الإمارات التي ما فتأت تقدم الدعم بكل صوره للأزهر الشريف ليقوم برسالته السامية".
وقدم فريق مشروع تحدي القراءة العربي عرضاً تفصيلياً عن المشروع وآلياته وسبل المشاركة فيه، وأجاب الفريق عن استفسارات الحضور المتعلقة بالمشروع.
وجاءت الزيارة في بادرة من القائمين على مشروع تحدي القراءة العربي لحفز روح المشاركة العربية وتوسيع دائرة الاهتمام بأكبر مشروع عربي أطلقه نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في شهر سبتمبر (أيلول) الماضي لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي، عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة في قراءة 50 مليون كتاب خلال كل عام دراسي.
 
وأطلع الوفد ووزير التربية والتعليم والحضور من القيادات التربوية في جمهورية مصر العربية على تفاصيل "تحدي القراءة العربي"، وتم عرض حيثيات وأركان المبادرة على الوزير المصري وعدد من المسؤولين التربويين من المحافظات المصرية الـ27.

واعتبر وزير التربية والتعليم المصري أن "هذه المبادرة خطوة في الاتجاه الصحيح في سبيل نشر ثقافة القراءة بين الطلبة في جميع أنحاء العالم العربي وجمهورية مصر العربية على وجه الخصوص، ووجه بتعميم المشروع على مستوى الجمهورية عبر مديري قسم الأنشطة في الوزارة الذين سيتواصلون مع المكتبات والمدارس لعرض آليات المشاركة في تحدي القراءة العربية، والتشجيع على تسجيل العدد الأكبر من الطلاب والطالبات في هذه المبادرة الفريدة من نوعها".

وقالت الأمين العام لمشروع تحدي القراءة العربي، نجلاء الشامسي، إن "تحدي القراءة العربي" هو مبادرة تحتاجها جميع الميادين التربوية في كافة أقطار العالم العربي، لما لها من فوائد في غرس حب القراءة والثقافة في نفوس الطلاب والطالبات ما يعتبر مفتاحاً لمستقبل واعد أكثر إشراقاً، وقد وجدنا ترحيبا واسعاً للمشروع من جميع القيادات في وزارة التربية والتعليم المصرية والأزهر الشريف، فضلاً عن أصحاب الشأن الذين قابلناهم في القطاع التربوي".

ودعت الشامسي الأسر التربوية والتعليمية والقائمين على العمل التربوي والمتصلين به عموماً في دولة الإمارات وعلى مستوى الوطن العربي إلى تبني روح الإيجابية والمسؤولية، والحرص على إشراك الطلبة وتعزيز قناعتهم بالكتاب وتنمية دافع القراءة لديهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحدي القراءة العربي في مدارس مصر وإطلاقه في الأزهر تحدي القراءة العربي في مدارس مصر وإطلاقه في الأزهر



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates