تخصصات جديدة وأساتذة من 40 دولة ومضاعفة حجمها 3 مرات
آخر تحديث 04:47:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تحقيقًا للرؤية المستقبلية لجامعة خليفة كمؤسسة بحثية عالمية

تخصصات جديدة وأساتذة من 40 دولة ومضاعفة حجمها 3 مرات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تخصصات جديدة وأساتذة من 40 دولة ومضاعفة حجمها 3 مرات

جامعة خليفة
ابوظبي - جواد الريسي

تماشيًا مع أهداف رؤية أبو ظبي لعام 2030 تشهد جامعة خليفة عددًا من التوسعات في الحرم الجامعي يصل بها إلى ثلاثة أضعاف حجمها الحالي.
تشمل توسعة الجامعة بناء قاعة كبيرة بسعة 500 فرد، بالإضافة إلى افتتاح صالة ألعاب رياضية وإدخال مرافق رياضية أخرى، ومختبرات ومرافق للأبحاث الهندسية، بالإضافة إلى المدرسة الطبية.
وتهدف توسعة جامعة خليفة إلى دعم المجتمع المتنامي بسرعة، بما يضمن توفير أعلى مستويات الجودة في الخدمات التعليمية إلى طلبة الجامعة، مما يحقق هدف الجامعة في أن تصبح جامعة بحثية معترف بها دوليًا.
وكشف رئيس جامعة خليفة، الدكتور تود لارسن، عن تقدم أكثر من 500 طالب وطالبة للالتحاق بجامعة خليفة في العام الدراسي الجديد، لافتًا إلى أن العام الدراسي الجديد سوف يشهد طرح برنامج جديد هو بكالوريوس الرياضيات التطبيقية والإحصاء، فيما سيتم إدخال تخصصات جديدة خلال العام الدراسي الجديد في درجة الماجستير تشمل الهندسة الكيميائية وماجستير الكهرباء والكمبيوتر، في حين سيتم افتتاح مدرسة الطب بحلول 2016.
وأشار إلى توقف قبول الطلبة في فرع الجامعة في الشارقة التي يدرس حاليًا نحو 225 من الطلاب، تشمل تخصصاتهم الهندسة الإلكترونية والاتصالات والكمبيوتر، في حين يمكن لطلبة الإمارات المختلفة التقدم إلى الفرع الرئيسي للجامعة في أبوظبي والالتحاق بها، حيث توفر لهم الجامعة السكن المناسب والمواصلات التي تنقلهم من وإلى الجامعة.
وأكد أن جامعة خليفة تعمل على تطوير تخصص هندسة الفضاء الذي تطرحه لطلابها ليلبي احتياجات سوق العمل في الإمارات، موضحًا أن عدد الطلاب في قسم هندسة الفضاء يصل إلى أكثر من 100 طالب وطالبة، فيما تم تخريج أول 30 من طلاب القسم خلال العام الماضي.
وأشار إلى أن جامعة خليفة تستقطب حاليًا أعضاء هيئة التدريس والموظفين من أكثر من 40 دولة، بهدف تقديم أفضل طرق تدريسية تساعد الطلبة في اكتساب المعلومات بسهولة، كما تبحث الجامعة باستمرار عن أحدث الأجهزة التكنولوجية الجديدة التي تساعد الطلبة في التعلم بيسر وتُطلعهم على أحدث الأجهزة في تخصصهم الدراسي، كما تصر الجامعة على اتباع أعلى المعايير العالمية للتميز الأكاديمي في كل ما تقدمه في المجال التعليمي.
وذكر نائب الرئيس الأول للبحوث والتطوير في جامعة خليفة، الدكتور محمد المعلا، أن جامعة خليفة تضم نحو 1400 طالب وطالبة في برامج البكالوريوس والدراسات العليا، فيما تسعى الجامعة مع التوسع الذي تشهده إلى زيادة أعداد المقبولين في الجامعة، مؤكدًا التزام الجامعة أيضًا بتوفير فرص عديدة  للتدريب العملي مع شركات رائدة في جميع أنحاء العالم.
وأضاف المعلا أن الطلاب المواطنين المسجلين بدوام كامل ضمن برامج الدراسات العليا في الجامعة يتمتعون بمزايا برنامج الشيخ محمد بن زايد لمنح الدراسات العليا (بحوث) والذي يوفر للطلاب حوافز شهرية وتغطية جميع رسوم الدراسة ونفقات حضور المؤتمرات الدولية والزيارات البحثية والتوظيف بعد التخرج.
ولفت المعلا إلى أن الجامعة تركز حاليًا على إنشاء مركزيين بحثيين في بحوث الطاقة وهندسة المواد، فيما تضم الجامعة في بالفعل حاليًا مجموعة من المراكز البحثية منها مركز اتصالات "أبتيك" ومركز أبحاث أشباه المواصلات، ومركز أبحاث الطيران "مبادلة"، ومركز معالجة الصور، ومركز الروبوت، بالإضافة إلى مختبرات هندسة الطاقة النووية والهندسة الطبية وهندسة أمن المعلومات، وجميعها يجري فيها الطلاب أبحاثًا علمية للوصول إلى اكتشافات وابتكارات جديدة، في حين تبلغ أعداد براءات الاختراع التي حصلت عليها جامعة خليفة نحو 28 ابتكارًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تخصصات جديدة وأساتذة من 40 دولة ومضاعفة حجمها 3 مرات تخصصات جديدة وأساتذة من 40 دولة ومضاعفة حجمها 3 مرات



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

القاهرة- صوت الإمارات
عندما نتحدث عن صيحات الموضة والأزياء حول العالم تلتفت الأنظار مباشرة إلى أيقونة الموضة العالمية ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، والتي تعمل كمصممة وعارضة أزياء ورائدة أعمال لها العديد من العلامات التجارية كما أن لها دور كبير في التأثير على منصات التواصل الاجتماعي بإطلالاتها المتجددة دوماً.كيم تتبع أسلوباً مميزا بارتداء قطع تتسم بالبساطة والعصرية، وهي تحب الأسلوب المحايد بالألوان فنرى تناغما بين القصات والخامات، حيث ترتدي قميصاً قطنياً بأكمام طويلة مع تنورة من قماش الحرير بلون البيج، تحب أن تجمع بين الزي الرسمي والعفوي كإضافة توب من الدانتيل الأسود مع بنطال رياضي واسع مع ارتداء قلادة من الخيوط،.نراها أيضا تدرج بالألوان في القطع التي ترتديها ثم تضيف قطعة مميزة مثل جاكيت مدبب أو حذاء البوت بكب طويل مع أشرطة متدلية.أما ...المزيد

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates