تدريب عملي إلزامي لجميع تخصصات التقنية العليا في الدولة
آخر تحديث 11:05:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يستمر لمدة 16 أسبوعًا في مؤسسات القطاع الخاص

تدريب عملي إلزامي لجميع تخصصات التقنية العليا في الدولة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تدريب عملي إلزامي لجميع تخصصات التقنية العليا في الدولة

كليات التقنية العليا في دبي
دبي - صوت الإمارات

استحدثت كليات التقنية العليا بدءًا من العام الدراسي الحالي فصل تدريب عملي إلزامي لمدة 16 أسبوعًا في مؤسسات القطاع الخاص لمختلف التخصصات الدراسية، وسيكون مطلبًا أساسيًا لتخرج الطلبة في الكلية، وأعلن  مدير كليات التقنية العليا على مستوى الدولة، الدكتور طيب كمالي إن الفصل الجديد هو فصل أكاديمي معتمد وطرحته كليات التقنية بناء على توصيات الاجتماع الذي عقدته العام الماضي مع قيادات القطاع الخاص، وأسفر عن توصيات من بينها طرح تخصصات جديدة في درجتي الدبلوم والبكالوريوس، ووفرت الكليات هذه التخصصات لتلبي متطلبات القطاع الخاص في هذا الشأن.

وأضاف كمالي، إن كليات التقنية شكلت فرق عمل مهمتها التواصل مع المؤسسات والشركات الخاصة للتعرف إلى المهارات المطلوبة للعمل لديها ومن بينها اكتساب الخبرة الميدانية لمدة زمنية أطول من فترة التدريب العملي الذي تطلبه كليات التقنية مع طلبتها وهو 8 أسابيع، ويأتي ضمن خطة المنهج الدراسي لمختلف البرامج الأكاديمية التي تتضمنها الكلية، مشيراً إلى أن التدريب العملي أصبح اعتباراً من العام الدراسي الحالي فصلاً كاملاً ينفذه الطلبة في مختلف التخصصات في مؤسسات القطاع الخاص التي ترتبط بشراكة مع كليات التقنية وتحتسب ساعات التدريب ساعات أكاديمية معتمدة، وهذا بدوره سوف يسهم في تنفيذ الأجندة الوطنية وتوجهات الحكومة في زيادة نسبة التوطين في القطاع الخاص.

وأوضح الدكتور كمالي أنه سيقوم بالإعلان عن تفاصيل الفصل الدراسي الجديد خلال اجتماعه مع مجلس مديري كليات التقنية، الذي سيعقد غداً الأربعاء في كليات التقنية بدبي، وسيتطرق الاجتماع إلى آليات التطبيق وفقاً لكل تخصص في جميع الكليات ( كما ورد بالبيان ).

ونفذ كمالي أمس الإثنين، زيارة تفقدية لكليتي دبي للطلاب والطالبات، التقى عدداً من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الكليتين، وأكد أهمية الاستمرار في تقديم أرقى الخدمات الأكاديمية للطلبة، وتعزيز الجودة في كل الخدمات الطلابية، كما زار كليات التقنية رأس الخيمة، والفجيرة للطلاب والطالبات، وتحدث مع الطلبة المستجدين، واستمع إلى آرائهم بخصوص بداية العام الدراسي، وخدمات التسجيل، واختيار التخصصات الأكاديمية المتوافرة في الكليات.

وصرح، إن كليات التقنية العليا حرصت هذا العام على تقديم النصح والإرشاد للطلبة لاختيار التخصصات المطلوبة في سوق العمل، بعد أن قامت اللجان والإدارات المتخصصة في الكليات بدراسة حاجات السوق بالتعاون مع جميع القطاعات الاقتصادية والمهنية في الدولة.

وتابع في حديثه للطلبة وأعضاء الهيئة الأكاديمية أن التعاون الكبير بين جميع جهات العمل في الدولة وكليات التقنية العليا أسهمت في بناء شراكة حقيقية بين الطرفين لوضع خطط تدريسية وتدريبية عالية المستوى، وعملت على توفير تخصصات الدبلوم والبكالوريوس للطلاب والطالبات بما يلائم حاجات السوق، ومعايير الموارد البشرية الحالية والمستقبلية في الدولة.

يبلغ عدد الطلبة في كليات التقنية العليا بدبي 5 آلاف و200 طالب وطالبة، بينهم 2000 طالب في كلية دبي للطلاب، و3200 طالبة في كلية دبي للطالبات، بينهن 921 طالبة جديدة قمن بالتسجيل لدراسة تخصصات البكالوريوس التي تطرحها الكليات لتواكب حاجة السوق المحلي من الكوادر المواطنة المؤهلة، فيما يبلغ عدد طلبة كليات التقنية في رأس الخيمية 500طالب و1500 طالبة، ويبلغ عدد طلبة كليات التقنية في الفجيرة 2000 طالبة، و600 طالب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تدريب عملي إلزامي لجميع تخصصات التقنية العليا في الدولة تدريب عملي إلزامي لجميع تخصصات التقنية العليا في الدولة



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates