تقنية جديدة تلزم سائق الحافلة المدرسية بتفقد مقاعد الطلاب
آخر تحديث 04:10:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تربط إقفال المحرك بزر مثبت عند المقعد الأخير

تقنية جديدة تلزم سائق الحافلة المدرسية بتفقد مقاعد الطلاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تقنية جديدة تلزم سائق الحافلة المدرسية بتفقد مقاعد الطلاب

مؤسسة "تاكسي دبي"
دبي – صوت الإمارات

كشف المدير التنفيذي لمؤسسة "تاكسي دبي" في هيئة الطرق والمواصلات في دبي، الدكتور يوسف آل علي، عن عزم المؤسسة استخدام تقنية جديدة في أسطول الحافلات المدرسية، الذي تشغله لخدمة النقل المدرسي، ستمكنها من ضمان عدم بقاء أي طالب داخل الحافلة بعد غلق الأبواب، مشيرًا الى أنها ستعمل خلال العام الدراسي الجاري على زيادة حجم أسطولها من الحافلات ليبلغ عددها نحو 200 حافلة.

وأوضح آل علي أن التقنية الجديدة تعتمد على ربط نظام إقفال محرك الحافلة بزر موجود في نهايتها، خلف المقاعد الأخيرة، لإلزام السائق بالمرور من أول الحافلة الى آخرها والتأكد من عدم وجود أي طالب في الحافلة قبل الرجوع مجددًا الى الأمام، والتمكن من إغلاق المحرك، وتاليًا إغلاق الأبواب.

وأشار إلى أن الهيئة تستخدم حاليًا تقنية أخرى في الحافلات، إضافة الى التقنية الجديدة، لافتًا إلى أنها تعمل بالاستفادة من رصد الحركة، حيث تم تثبيت جهاز استشعار تحت مقاعد الطلاب يرسل إشارات تظهر في الشاشة أمام السائق، كما تتصل بمركز التحكم التابع للمؤسسة. وتاليًا، تشير الى وجود طالب على المقعد في حال لم يتم الانتباه لوجوده لأي سبب.

وأضاف آل علي أن الهيئة ستواصل إضافة مزيد من أحدث التقنيات لتعزيز جهودها في توفير حافلات تتصف بأعلى معايير الأمن والسلامة، مضيفًا أن المؤسسة طرحت حديثًا مناقصة وتسلمت العروض من ثماني شركات لبناء نظام تقني متكامل يتوافق مع أفضل المعايير العالمية، لتحديث النظام القائم حاليًا، والبدء في استخدام النظام المحدث خلال العام الجاري، الذي سيمكن المؤسسة من تسجيل المدارس والطلاب إلكترونيًا، والاطلاع على تقييم الخدمة، وتحديث المعلومات الخاصة بالمدارس، ورصد حاجتها الى مزيد من الحافلات. وتابع أن المؤسسة ستستخدم النظام أيضًا في التواصل اللحظي مع أولياء الأمور، وفي تصميم خطوط نقل الطلاب من وإلى المدارس

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقنية جديدة تلزم سائق الحافلة المدرسية بتفقد مقاعد الطلاب تقنية جديدة تلزم سائق الحافلة المدرسية بتفقد مقاعد الطلاب



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates