تنمية المجتمع تفتح باب تسجيل المعاقين للعام الجديد 2016  2017
آخر تحديث 23:00:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مراكز التأهيل تستقبل الإعاقة الذهنية والمتعددة والتدخل المبكر

"تنمية المجتمع" تفتح باب تسجيل المعاقين للعام الجديد 2016 - 2017

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "تنمية المجتمع" تفتح باب تسجيل المعاقين للعام الجديد 2016 - 2017

وفاء بن سليمان
أبوظبي – صوت الإمارات

تبدأ مراكز تأهيل ورعاية المعاقين، التابعة لوزارة تنمية المجتمع، استقبال طلبات تسجيل الطلبة الجدد من ذوي الإعاقة والتأخر النمائي للعام الدراسي الجديد (2016 ــ 2017(.

وأفادت مديرة إدارة تأهيل ورعاية المعاقين في الوزارة، وفاء بن سليمان، بأن عدد مراكز تأهيل ورعاية المعاقين ستة، موزعة في إمارات دبي، وعجمان، ورأس الخيمة، الفجيرة، إضافة إلى مركز دبا الفجيرة لتأهيل المعاقين، تقدم أفضل الخدمات للطلبة ذوي الإعاقة المواطنين، في مجالات التعليم والتدريب والتأهيل المهني، والخدمات العلاجية المساندة من علاج طبيعي ووظيفي ولغوي وتمريضي.

وأشارت إلى أن تطبيق آلية دمج المعاقين في التعليم العام، قصر استقبال الحالات على أكبر من خمس سنوات لذوي الإعاقة الذهنية والتوحد، والمتعددة، موضحة أنه لايزال التسجيل مفتوحًا للحالات كافة في مراكز التدخل المبكر، ليتم إعدادهم من خلال تأهيل المناسب، لدمجهم في التعليم العام، فيما يتاح للمتبقين الاستمرار في المراكز.

وأوضحت أن الوزارة وصلت إلى نسبة دمج ذوي الإعاقة السمعية والبصرية والجسدية 100% في التعليم العام، لافتة إلى أن هذا الدمج اعتمد على أسس ونظم محكمة، إذ تخضع الحالة لسنة كاملة يطبق الدمج فيها بنسبة 50%، إذ يظل يراجع المراكز، فيما يحضر بشكل اعتيادي اليوم الدراسي في المدارس، لقياس مدى استجابته واحتياجاته وتوضيحها للقائمين على التعليم العام، لضمان نجاحه واستمراره في المراحل التعليمية المتعاقبة.

وذكرت بن سليمان، أن أقسام التدخل المبكر في الدولة والمركز المتخصص في دبي تركز على استقبال حالات الإعاقة المؤكدة، وحالات التأخر النمائي والأطفال الذين قد يكونون معرضين لخطر الإصابة بالإعاقة، من أجل التخفيف من آثار الإعاقة على الطفل وأسرته، والتقليل من إمكانية تحول التأخر النمائي إلى إعاقة، وتوعية الأسر وإشراكها بالبرامج التدريبية الأسرية التي من شأنها تطوير قدرات الأطفال في مختلف الجوانب الإدراكية والتواصلية والاجتماعية والجسدية.

ويذكر أن عملية التسجيل تبدأ من مارس الجاري حتى نهاية أبريل المقبل، وذلك من أجل إتاحة الفرصة للتعرف إلى قدرات الأطفال المسجلين وتقييمهم وفق برنامج زمني كافٍ، يتم خلاله التحضير للتجهيزات والاحتياجات اللازمة للأطفال استعدادًا لاستقبالهم مع مطلع العام الدراسي الجديد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنمية المجتمع تفتح باب تسجيل المعاقين للعام الجديد 2016  2017 تنمية المجتمع تفتح باب تسجيل المعاقين للعام الجديد 2016  2017



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates