توظيف خريجي المعلومات والهندسة في كليات التقنيّة بنسبة تبلغ 100
آخر تحديث 10:44:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بما يُعدّ دعوة للشباب الإماراتي لمواصلة التعليم العالي

توظيف خريجي المعلومات والهندسة في كليات التقنيّة بنسبة تبلغ 100%

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - توظيف خريجي المعلومات والهندسة في كليات التقنيّة بنسبة تبلغ 100%

الدكتور طيب كمالي مدير كليات التقنية العليا
دبي- جمال أبو سمرا

 أكد مدير كليات التقنية العليا، الدكتور طيب كمالي، أنَّ نسبة توظيف خريجي كليات الهندسة وتقنية المعلومات في كليات التقنية تصل إلى 100%.
وأشار كمالي إلى أنَّ الجهود المبذولة لتزويد خريجات برامج الهندسة بالمهارات والمعارف في الإبداع، والأبحاث، والعلوم والتكنولوجيا، وتأهيلهنّ للمساهمة الفاعلة في مسيرة التنمية والتطوير بالدولة، تمثل جزءًا حيويًا من التوجّه الاستراتيجي لكليات التقنية العليا وفقًا لرؤية الإمارات 2021 التي تدعو الشباب المواطنين إلى مواصلة التعليم العالي والمساهمة في بناء اقتصاد المعرفة.
وتحظى برامج الهندسة المقدمة في الكليات بإقبال كبير من خريجات الثانوية العامة، واستجابة لارتفاع الطلب، تقدّم جميع كليات التقنية العليا للطالبات المنتشرة في مختلف مناطق الدولة مجموعة واسعة من المساقات المتميزة في برامج الهندسة، والأكثر تفضيلاً للطالبات الهندسة الإلكترونية، والكهربائية، والميكانيكية، وهندسة الطيران.
وارتفع عدد الطالبات الملتحقات ببرامج الهندسة في كليات التقنية في جميع فروعها لتصل إلى 2541 طالبة في العام الدراسي الجاري مقابل 206 طالبات في العام الدراسي 2008-2009، ويبلغ إجمالي عدد الدارسين في كلية تكنولوجيا الهندسة والعلوم ما يقارب 5 آلاف طالب وطالبة، ما يجعل كليات التقنية العليا أكبر مؤسسة للتعليم العالي تقدم برامج الهندسة بالدولة.
وشهد الدكتور كمالي التقدم الملحوظ الذي أحرزته طالبات الهندسة أثناء زيارته أخيرًا إلى بعض مختبرات وفصول الهندسة في كلية دبي للطالبات برفقة مدير كليات دبي، الدكتور سعود الملا، والدكتور ريشارد جيب، والعميد التنفيذي لكلية تكنولوجيا الهندسة والعلوم، الدكتور سعود الملا، والتقى 38 طالبة في برنامج الهندسة الكهربائية.
وأشار كمالي إلى أهمية تخريج المهندسات المواطنات المؤهلات وتوليهنَّ العمل في القطاعين العام والخاص لتلبية احتياجات القوة العاملة وقطاعات الهندسة بالدولة، مشيدًا بمواهب ومهارات الطلاب والطالبات على السواء في مجال الهندسة.
وأضاف خلال الزيارة أن كليات التقنية العليا ستبحث في شتى السبل لاستقطاب أكبر عدد ممكن من الطالبات للالتحاق ببرامج الهندسة؛ حرصًا منها على الالتزام الثابت بتطوير القوة العاملة المواطنة والاستجابة للتطور الملحوظ في قطاعات الهندسة على مستوى الدولة.
كما أكد العميد التنفيذي لكلية تكنولوجيا الهندسة والعلوم، الدكتور ريشارد جيب, أنَّ ارتفاع عدد الطالبات المقبلات على برامج الهندسة يعود لسببين مهمين، أولهما وفرة فرص العمل المتاحة لهنّ بعد التخرج وثانيهما اكتساب القدرة على مزاولة مهنة واعدة تناسب ميولهن إلى عالم العلوم والتكنولوجيا.
وأضاف أنَّ هناك فرصًا مهنية متميزة للمرأة في قطاع الهندسة؛ حيث حقّقت الكليات نجاحًا ملحوظًا في دعم واستقطاب المزيد من الطالبات للالتحاق ببرامج الهندسة عن طريق إطلاق برامج الهندسة في كليات التقنية العليا للطالبات، ما يصب في مصلحة الاقتصاد والمجتمع والدولة بصورة عامة.
ونوّه بأنَّ الكليات تسعى لتطوير مختبراتها وتجهيزها بأحدث المعدات والتقنيات لتلبية احتياجات العدد المتزايد من الطلاب والطالبات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توظيف خريجي المعلومات والهندسة في كليات التقنيّة بنسبة تبلغ 100 توظيف خريجي المعلومات والهندسة في كليات التقنيّة بنسبة تبلغ 100



GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة

GMT 04:48 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

فان دايك يعود إلى ليفربول بعد فترة تأهيل في دبي

GMT 05:32 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

إيفرتون مهدد بخسارة جيمس رودريجيز لنهاية الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates