جامعة الشارقة تطرح دبلوم حماية الطفل لصالح الخدمات الاجتماعية
آخر تحديث 05:39:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

برنامج الدبلوم يشمل 30 ساعة معتمدة على مدى 8 أشهر دراسية

جامعة الشارقة تطرح دبلوم "حماية الطفل" لصالح الخدمات الاجتماعية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة الشارقة تطرح دبلوم "حماية الطفل" لصالح الخدمات الاجتماعية

جامعة الشارقة تطرح دبلوم "حماية الطفل"
أبوظبي - فيصل المنهالي

أكد مدير جامعة الشارقة، الدكتور حميد مجول النعيمي، أن التوجيهات السامية لعضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، تقضي بتوسيع آفاق الانفتاح على المجتمع من قبل جامعة الشارقة، والعمل على تنميته وتطوير كوادر مؤسساته وهيئاته المختلفة، لترتقي إلى معدلات الطموح التي تعمل عليها هذه المؤسسات والهيئات في إطار خطط ومشاريع التنمية العصرية والحضارية الشاملة ليس على المستوى الوطني فحسب بل وحتى على المستوى العالمي.

جاء ذلك بعد توقيع مدير الجامعة، اتفاقية تعاون مع رئيسة دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، عفاف إبراهيم المري، بحضور أمين عام المجلس التنفيذي في الشارقة، سلطان بن بطي المهيري، ونائب مدير الجامعة لشؤون العلاقات العامة، ماجد محمد الجروان، وعميد كلية المجتمع، الدكتور إحسان المحاسنة.

وأكدت المري، أن هذه الاتفاقية تأتي انطلاقًا من استراتيجية دائرة الخدمات الاجتماعية، التي تعتمد على مبدأ الشراكة مع المؤسسات والهيئات الحكومية والإقليمية، بهدف تأهيل موظفي حكومة الشارقة وتهيئة الكوادر البشرية المواطنة القادرة على تنفيذ دورها في التطبيق وتنفيذ مبادرات "حماية الطفل"، التي تتبناها الدائرة وتتابعها مع المؤسسات الحكومية والأهلية، استجابة لاحتياجاتها لبرنامج شهادة الدبلوم في حماية الطفل، مشيرة إلى أن جامعة الشارقة كصرح علمي هي الأفضل لتحقيق هذه الأهداف بالصورة المثلى التي تتطلع إليها الدائرة.

وتقضي الاتفاقية بأن تعمل جامعة الشارقة على طرح برنامج "الدبلوم المهني لحماية الطفل" لصالح الدائرة بواقع 30 ساعة معتمدة، وعلى مدى ثمانية أشهر دراسية، وتنقسم المدة إلى فصلين دراسيين، ويحتوي كل فصل 16 أسبوعًا، وأن تشرف على التدريب الميداني للمرشحين الموفدين لدراسة هذا الدبلوم، وإصدار شهادته في حماية الطفل لمستحقيها، وأن تتم مراسم التخرج في نهاية السنة الدراسية، على أن تتولى دائرة الخدمات الاجتماعية ترشيح الموفدين للدراسة في هذا البرنامج قبل بداية كل عام دراسي، بما لا يقل عن 15 طالبًا في كل دفعة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الشارقة تطرح دبلوم حماية الطفل لصالح الخدمات الاجتماعية جامعة الشارقة تطرح دبلوم حماية الطفل لصالح الخدمات الاجتماعية



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates