جهاز أبوظبي للرقابة الغذائيَّة يتّخذ إجراءات مشدّدة ضد المقاصف
آخر تحديث 08:32:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يلتزم بمراقبة دقيقة عليها من خلال زيارات تفتيشيَّة دوريَّة

جهاز أبوظبي للرقابة الغذائيَّة يتّخذ إجراءات مشدّدة ضد المقاصف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جهاز أبوظبي للرقابة الغذائيَّة يتّخذ إجراءات مشدّدة ضد المقاصف

جهاز أبوظبي للرقابة الغذائيَّة
أبو ظبي - صوت الإمارات

اتّخذ جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، حوالي 2000 إجراء في حق المقاصف المدرسية، في الإمارة تنوعت بين الإنذارات والمخالفات والتعهد والتنبيه، وذلك على مدار العام الماضي.
وأوضح الجهاز في تقرير أصدره، أنه في العام 2012 تم بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم وهيئة الصحة في أبوظبي، إصدار دليل معايير المقاصف المدرسية في الإمارة، وباشر الجهاز عقب صدوره اتخاذ الإجراءات اللازمة لمتابعة تطبيق المتطلبات والاشتراطات الصحية الواردة فيه، سعيا لرفع مستوى المقاصف وتطويرها.
وذكر أن جملة الزيارات التفتيشية والرقابية التي قام بها لمتابعة تطبيق معايير الدليل، أسفرت عن اتخاذه نحو 2000 إجراء في حق المقاصف المدرسية، منها 790 إجراءً في أبوظبي، و832 في العين، بالإضافة إلى 378 إجراءً في المنطقة الغربية.
وأكد أن هناك تعاونا مع مجلس أبوظبي للتعليم وهيئة الصحة في أبوظبي بهدف تقديم وجبات غذائية صحية للطلبة، مشيرا إلى أن الدليل تضمن المعايير التي من شأنها تطوير المقاصف المدرسية والارتقاء بالمستوى الصحي من حيث المادة الغذائية التي يتم بيعها والشروط الصحية للمقاصف المدرسية حسب نوع النشاط واختلاف درجات الخطورة، كما تم وضع الشروط والممارسات الصحية للعاملين في المقاصف المدرسية وتطوير الإجراءات الخاصة بموردي الأغذية.
وأكد الجهاز أنه يقوم بمراقبة دقيقة على المقاصف المدرسية عن طريق إجراء زيارات تفتيشية دورية على تلك المقاصف في المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة، وذلك للتأكد من التزامها بتطبيق الاشتراطات الصحية في دليل المقاصف المدرسية، كما يتم توعية وإرشاد القائمين على المقصف المدرسي والتأكد من وجود جميع الوثائق والمستندات الهامة المطلوبة.
ولفت إلى أن المقاصف المدرسية تعد من المنشآت الغذائية التي يتم فيها بيع وتحضير المواد الغذائية وتداولها وعليه تخضع للقوانين والاشتراطات الخاصة بالجهاز والرقابة المستمرة من طرف المفتشين، موضحاً أنه بالنسبة للاشتراطات الواجب اتباعها في المقاصف المدرسية فيوجد اختلاف وتباين في المقاصف من حيث السعة والنشاط، حيث تنقسم لثلاثة أنواع هي مقصف مدرسي يتم فيه عرض وبيع المواد الغذائية، ومقصف مدرسي يتم فيه بيع وتحضير الوجبات الخفيفة (نشاط كافتيريا)، ومقصف مدرسي يتم فيه إعداد وتحضير الوجبات الغذائية (نشاط تموين)، وتختلف الاشتراطات الصحية في كل منها وذلك حسب درجة الخطورة.
وأبرز جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية أنه يتم التشديد على تحديد شخص مسؤول عن المقصف المدرسي لديه مهام عدة منها التواصل مع مفتشي الجهاز، وتزويد الجهاز رسميا بأسماء العاملين في المقصف المدرسي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جهاز أبوظبي للرقابة الغذائيَّة يتّخذ إجراءات مشدّدة ضد المقاصف جهاز أبوظبي للرقابة الغذائيَّة يتّخذ إجراءات مشدّدة ضد المقاصف



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates