حظر تحصيل أموال من الطلبة للرحلات المدرسية في إمارة أبو ظبي
آخر تحديث 01:49:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تحمل لميزانية المدرسة ويشترط ارتباطها بالمخرجات التعليمية

حظر تحصيل أموال من الطلبة للرحلات المدرسية في إمارة أبو ظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حظر تحصيل أموال من الطلبة للرحلات المدرسية في إمارة أبو ظبي

مجلس أبوظبي للتعليم
أبوظبي –سعيد المهيري

حظر مجلس أبوظبي للتعليم تحصيل المدارس التابعة له أي رسوم مالية من الطلبة على الرحلات المدرسية، وطالبها بأن تُخصّص كلفة الرحلات التي تنظمها لطلابها من ميزانية المدرسة، على أن ترتبط الرحلات بمخرجات التعلم، مشددًا على ضرورة تقديم ذوي الطلبة موافقة خطية بعد أن يكونوا على علم بتفاصيل الرحلة، ويحصلوا على تقييم للمخاطر، ويطلعوا على احتياطات السلامة، ووسيلة الانتقال المطلوبة، والتجهيزات الخاصة بالطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، قبل اشتراك أبنائهم فيها.

وأكد المدير التنفيذي للعمليات المدرسية في المجلس، محمد سالم الظاهري، أن الرحلات المدرسية أداة مهمة لاستكمال أنشطة المناهج الدراسية، لأنها تثري خبرات الطلبة، كما أنها وسيلة لدعم أنشطة المناهج الدراسية، ومصدر قيم للتحفيز وزيادة الاستيعاب، وأداة ممتازة لاستهلال أو ختام الوحدات الدراسية المختلفة.

وأوضح أن على المُعلّم الراغب في تنظيم رحلة مدرسية تقديم طلب إلى مدير المدرسة للحصول على الموافقة قبل موعد الرحلة بأسبوع واحد على الأقل، على أن يرفق بالطلب ما يبين علاقة خطة الرحلة بمخرجات التعلّم، وتقييم المخاطر، وملخص الكلفة، وترتيبات الإشراف، بما في ذلك كيفية تغطية الدروس في المدرسة، والمرافقون، ونموذج موافقة ذوي الطلبة، والترتيبات الخاصة بالطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، متى اقتضى الأمر ذلك، والخبرات التعليمية البديلة لغير القادرين على الانضمام للرحلة المدرسية.

وأشار الظاهري إلى أن "الحد الأدنى من المشرفين لكل حلقة من الحلقات الدراسية يكون معلمًا واحدًا لكل 10 طلاب في مرحلتي رياض الأطفال والحلقة الأولى، ومعلمًا واحدًا لكل 20 طالبًا في الحلقتين الثانية والثالثة"، لافتًا إلى انه يمكن لموظفي المدرسة من غير المُعلّمين، ولمشرفي الحافلات العمل كمرافقين، إضافة إلى ضرورة اتخاذ احتياطات السلامة المناسبة أثناء الرحلات، وتوافر أدوات الإسعافات الأولية في كل حافلة من الحافلات المستخدمة في نقل الطلاب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حظر تحصيل أموال من الطلبة للرحلات المدرسية في إمارة أبو ظبي حظر تحصيل أموال من الطلبة للرحلات المدرسية في إمارة أبو ظبي



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates