دبي لرعاية النساء تصمم برنامجًا لمواجهة العنف في التعليم
آخر تحديث 15:18:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

12% نسبة عدم الشعور بالأمان بين الطلاب

"دبي لرعاية النساء "تصمم برنامجًا لمواجهة العنف في التعليم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "دبي لرعاية النساء "تصمم برنامجًا لمواجهة العنف في التعليم

مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال
أبوظبي – صوت الإمارات

أطلقت مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، برنامج مواجهة التنمر في المدارس تحت شعار “فينا خير فزعتنا غير”، بناء على نتائج دراسة ميدانية أجرتها أخيرًا، وأظهرت أن نسبة عدم الشعور بالأمان في المدرسة بلغت 12%.

 وبدأت المؤسسة بتنظيم أولى ورش البرنامج أمس، بهدف تأهيل الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين، والمعلمين والإداريين العاملين مع الطلبة وأولياء أمورهم، ومقدمي برامج التوعية والتثقيف في المدارس، لمواجهة التنمر في المجتمع المدرسي.

وذكرت المدير العام للمؤسسة، عفراء البسطي، إن البرنامج سيشمل مجموعة متكاملة ومتنوعة من مستويات التدخل، تتضمن ورشًا تدريبية وتوعوية، واعتماد سياسات وإجراءات، واعتماد منهاج وقائي للطلاب، ومبادرات تكفل مواجهة التنمر بين الطلبة، وتوفير بيئة آمنة وجاذبة للطلبة.

وتابعت أن “العنف في المدارس من أهم القضايا التي تعنى بها المؤسسة، خصوصًا أن أحد أهم أسباب العنف الأسري أو العنف ضد الأطفال، ناجم عن تعرض المسيء لأحد أشكال العنف في صغره، ومن بينها تعرضه للتنمر أو العنف في المدارس”، لافتة إلى أن “المؤسسة تعمل على وقف حلقة العنف من البداية، من خلال استهداف هذه الفئة”.

وأوضحت مدير إدارة البرامج والبحوث، بدرية الفارسي، إن “برنامج مواجهة التنمر يسعى إلى ترسيخ وعي كافٍ لدى الأطراف ذات العلاقة بهذه المشكلة، سواء كانت إدارة المدرسة أو المعلمين أو أولياء أمور الطلبة، والإسهام في إيجاد بيئة مدرسية خالية من مظاهر العنف المدرسي، وتعزيز قيم المشاركة والتسامح والتواصل وتقبّل الاختلاف”.

وأضافت أن “البرنامج يهدف إلى تدريب وتأهيل متخصصين في مجال مواجهة التنمر في المدارس، وتزويدهم بالمعارف والمهارات، ونشر ثقافة تدعم وتشجع الطلبة على التعبير عما يتعرضون له من تنمر، وزيادة وعي الأفراد بالتنمر كإحدى السلوكيات المرفوضة من العاملين في المدرسة والطلبة وأولياء الأمور”.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي لرعاية النساء تصمم برنامجًا لمواجهة العنف في التعليم دبي لرعاية النساء تصمم برنامجًا لمواجهة العنف في التعليم



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates