رئيس أساقفة بريطاني يدعو إلى السماح بارتداء المعلمات للحجاب داخل المدارس
آخر تحديث 20:33:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أشار إلى أنَّ المخاوف من المسلمات اللائي يغطين وجوههن غير مبرّرة

رئيس أساقفة بريطاني يدعو إلى السماح بارتداء المعلمات للحجاب داخل المدارس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس أساقفة بريطاني يدعو إلى السماح بارتداء المعلمات للحجاب داخل المدارس

رئيس أساقفة "كانتربري" السابق اللورد وليامز
لندن ـ ماريا طبراني

أصرَّ رئيس أساقفة "كانتربري" السابق اللورد وليامز، على أنَّه ليس هناك حاجة للذعر من المعلمات المسلمات في المدارس الابتدائية بسبب ارتدائهن النقاب الذي يغطي كامل الوجه في الصف، مضيفًا أنَّ المخاوف بشأن مكافحة الأطفال الصغار للتعلم من معلمات يغطين وجوههن أمر في غير محله، مشيرًا إلى أنَّ هناك طرق أخرى لقراءة ما يقوله الناس.

تصريحات رئيس الأساقفة السابق، تعيد فتح باب النقاش حول مكانة النقاب في الحياة العامة البريطانية، وذلك بعد العاصفة السياسية التي شهدتها المملكة المتحدة في العام الماضي.

وكان وزير الداخلية جيمي براون دعا إلى حوار وطني لوضع قيود في بعض المدارس تمنع الشابات من ارتداء النقاب؛ لكن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، رفض الفكرة، قائلًا "إنَّه سيتحفّظ على طلب المدارس والمحاكم من النساء عدم ارتداء الحجاب".

وأشعلت أفكار اللورد ويليامز السابقة في مسألة الإسلام، واحدة من أكبر الأزمات في قصر لامبث، عندما صرّح في عام 2008، بأنه "يبدو لا مفر من اعتماد جوانب الشريعة الإسلامية في المملكة المتحدة، وكان يتحدث عن نمو محاكم التحكيم التي تعمل بالفعل على مبادئ الشريعة الإسلامية".

وتأتي أحدث تصريحاته وسط المناقشة الأكاديمية المتعمقة بشأن كتابه الأخير "حافة الكلمات" الذي يدرس معاني الكلمات واللغة في المناقشات المتعلقة بالآلهة في الثقافات والديانات الأخرى.

وأثناء المناقشة بشأن الفرق بين الخطاب الحرفي والمجازي، أشار إلى أفكار الفيلسوف الفرنسي موريس ميرلو بونتي، حيث إنَّ الكلمات هي أكثر من مجرد وصف الأشياء، قائلًا "لأنني أتعلم لغة، لا أتعلم فقط تحديد الأشياء، ولكنني أتعلم كيفية التفاعل مع المتحدث الآخر، ونحن جميعًا نعلم ماذا سيحدث مع الناس لو لم نتعلم ذلك، حين الحديث دون الشعور بالرموز أو اللهجة والنبرة، أعتقد أنَّ هذا سبب الهلع من ارتداء المعلمات المسلمات للنقاب في المدارس الابتدائية".

ويوضح اللورد ويليامز، "في الواقع، أعتقد أنَّ هذا القلق الكبير ليس في محلهن ولكنني أستطيع رؤية من أين يأتي، لقد كنت في مناقشة عامة في باكستان مع نساء يرتدين النقاب، وهنا أنت تقرأ بشكل مختلف، ليست الرموز نفسها، حيث هناك عقبة ثقافية يجب التغلب عليها".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس أساقفة بريطاني يدعو إلى السماح بارتداء المعلمات للحجاب داخل المدارس رئيس أساقفة بريطاني يدعو إلى السماح بارتداء المعلمات للحجاب داخل المدارس



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates