رئيس مجلس الشَّارقة يبحث تعديل الدوام الدراسيّ لتفادي الأزمة المروريَّة
آخر تحديث 04:10:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وسط مطالب باستغلال المساحات الفارغة لتدشين مواقف للسيَّارات

رئيس مجلس الشَّارقة يبحث تعديل الدوام الدراسيّ لتفادي الأزمة المروريَّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس مجلس الشَّارقة يبحث تعديل الدوام الدراسيّ لتفادي الأزمة المروريَّة

مجلس الشارقة للتعليم
الشارقة - سعيد المهيري

يدرس مجلس التعليم والقيادة العامة إلى شرطة الشارقة، بالتشاور مع إدارات المدارس الخاصة في منطقتي مويلح والعزرة ،تعديل نظام الدوام المدرسي لتفادي الأزمة المرورية الخانقة التي باتت تشكل أزمة حقيقية إلى مرتادي الطريق، ليبدأ  الدوام عند 50 بالمائة من المدارس الساعة السابعة والنصف صباحًا، والنصف الآخر يبدأ الساعة الثامنة والنصف، وذلك نظرًا إلى كثافة المركبات والحافلات التي تنقل الطلبة سواء عند دخولهم إلى المنطقة أو الخروج منها.
 
وأكد  رئيس مجلس الشارقة للتعليم ، سعيد مصبح الكعبي ،أن العديد من اللقاءات تجري حاليا مع أكثر من جهة عمل بتوجيهات عضو المجلس الأعلى للاتحاد ،حاكم الشارقة، الدكتور سلطان بن محمد القاسمي بهدف إيجاد حلول آنية تنهي معاناة مرتادي الطرق خاصة من الطلبة وذويهم الذين يتعذر وصول بعضهم إلى مدارسهم قبل الثامنة والنصف.
وعبر الكعبي عن أمله في تعاون إدارات المدارس الخاصة مع المقترح ،وطالبهم بوضع  مقترحات وأفكار من شأنها القضاء على الأزمة التي أثرت عليهم.
وأكد مدير إدارة المرور والدوريات بالإنابة ، المقدم أحمد بن درويش ،أن مجمع المدارس في منطقتي مويلح والعزرة تشكلان تحديًا كبيرًا بسبب حيزها الجغرافي الضيق والإقبال الكبير عليها من قبل الطلبة وأولياء الأمور والعاملين فيها.
وأوضح أن 30  في المائة من طلبة المدينة الجامعية  يعتمدوا على وسائل النقل الجماعي لأن غالبيتهم يمتلكون مركبات خاصة.
 
واقترح ابن درويش على إدارة  المدارس استخدام المساحات الترابية الفارغة وتحويلها إلى مواقف لركن سياراتهم.
ومن جانبها أنهت منطقة الشارقة التعليمية مشكلة الكثافة الفصلية في مدرسة جويزع إلى التعليم المشترك في الشارقة، حيث أقرت تقسيم الفصل الدراسي الواحد إلى فصلين، يصل عدد الطلبة في الصف الواحد إلى 34طالب ، مما أضر بسير العملية التعليمية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس مجلس الشَّارقة يبحث تعديل الدوام الدراسيّ لتفادي الأزمة المروريَّة رئيس مجلس الشَّارقة يبحث تعديل الدوام الدراسيّ لتفادي الأزمة المروريَّة



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates