رصد 50 ألف حالة غش بين الجامعيين في آخر 3 أعوام
آخر تحديث 14:21:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جامعة "كينت" تحتل الصدارة في حالات الغش

رصد 50 ألف حالة غش بين الجامعيين في آخر 3 أعوام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رصد 50 ألف حالة غش بين الجامعيين في آخر 3 أعوام

رصد 50 ألف حالة غش بين الجامعيين
لندن - سليم كرم

كشفت صحيفة "التايمز" من خلال البيانات الاتي حصلت عليها بموجب حرية المعلومات عن ضبط ما يقرب من 50 ألف حالة غش بين الطلاب الجامعيين خلال الأعوام الثلاث الأخيرة، كما تشير إلى أن الباحثين من خارج أوروبا هم الأكثر عُرضة لارتكاب جريمة الغش، حيث كان الطلاب من خارج الاتحاد الأوروبي أكثر عرضة للغش في الامتحانات والمقالات الدراسية بمقدار أربع مرات.
 
وكشفت الإحصاءات عن طرد 362 طالبًا من بين 129 جامعة بريطانية بسبب الغش، كما وجد 1% من هذه النسبة ممن ثبت إدانتهم بسوء السلوك، وضبطت 11 مؤسسة تعليمية 1000 طالب أو أكثر في حالة غش على مدى ثلاث أعوام، بينما جاءت جامعة كينت في المرتبة الأولى في حالات الغش الممثلة في 1947 حالة، وضبط خمسة طلاب أخرين يحاولون الترتيب مع شخص أخر ليحل محلهم في الامتحان.
 
ويمثل الطلاب من خارج الاتحاد الأوروبي 35% من حالات الغش لكنهم يمثلون 12% من إجمالي عدد الطلاب حسبما أفادت الطلبات من 70 جامعة، وفى جامعة كوين ماري في لندن اتهم 75% من طلاب الدراسات العليا بتهمة السرقة الأدبية وكانوا طلابًا من الخارج في حين كان الثلث من الصين.
 
وأوضح أحد الأساتذة أن زيادة استخدام خدمة كتابة المقالات المهنية على الأنترنت بشكل واسع، وأفاد جيفري ألدمان من جامعة باكنغام لصحيفة "الغارديان"، "السرقة الأدبية من خلال النسخ واللص حق في طريقها إلى الزوال لأنه من السهل اكتشافها، لكن النوع الثاني من السرقة والممثل في استخدام خدمة المقالات المكتوبة وفقا للطلب يزداد".
 
ويتم إنفاق مئات الجنيهات على هذه الخدمة لكتابة المقالات والأطروحات وإجابات الامتحان من خلال محاضرين مهنيين يصلون إلى مستوى الدكتوراه، وتعد الجامعات الخمسة التي ضبطت فيها أكبر حالات غش بالترتيب من الأكبر إلى الأقل هي جامعة كينت- جامعة ويستمنستر- جامعة شيفيلد هلام- جامعة أكسفورد بروكس.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رصد 50 ألف حالة غش بين الجامعيين في آخر 3 أعوام رصد 50 ألف حالة غش بين الجامعيين في آخر 3 أعوام



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates