سلطان القاسمي يُدشّن منظومة المؤتمرات المتلفزة الذكيَّة
آخر تحديث 13:21:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تربط جامعة الشَّارقة بفرعيها في خورفكان وكلباء

سلطان القاسمي يُدشّن منظومة المؤتمرات المتلفزة الذكيَّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلطان القاسمي يُدشّن منظومة المؤتمرات المتلفزة الذكيَّة

حاكم الشارقة خلال تدشين منظومة المؤتمرات المتلفزة الذكية
الشارقة - صوت الإمارات

دشّن حاكم الشارقة، الدكتور سلطان بن محمد، الاثنين، منظومة "المؤتمرات المتلفزة الذكية"، في مبنى كليات الطلاب، التي تربط جامعة الشارقة بشقيها، الطلاب والطالبات في فرعيها خورفكان وكلباء.
وشهد حاكم الشارقة جانباً من الدروس والمحاضرات المقدمة عبر هذه المنظومة حيث كانت القاعة مرتبطة بكل من قاعة مبنى الطالبات في الشارقة والقاعات في كل من فرعي خورفكان وكلباء، واستمع والحضور لشرح تعريفي من الدكتور حسين محمد المهدي عميد الخدمات الأكاديمية المساندة في جامعة الشارقة حول مكونات منظومة المؤتمرات المتلفزة الذكية في جامعة الشارقة وأهدافها وآلية عملها موضحا بان هذه المنظومة تتكون من أربع قاعات دراسية مرتبطة ببعضها البعض عن طريق شبكة "الإنترنت".

وتشمل قاعة للطلاب وأخرى للطالبات في مقر الجامعة في الشارقة وقاعة في فرع الجامعة في خورفكان ومثلها في فرع الجامعة في كلباء، ويمكن ربط هذه القاعات ببعض ثنائيا أو كلها مع بعض بحيث يتم نقل المحاضرات أو أي نشاط تفاعلي أو علمي آخر من إحدى القاعات ومشاهدتها والتفاعل معها من قبل القاعات الثلاث الأخرى وذلك باستخدام تقنيات رقمية ذات كفاءة تقنية عالية من حيث الصوت والصورة .

وأضاف المهدي قائلا "تتميز هذه المنظومة التي يشتمل كل مقعد دراسي فيها على حساس صوتي يجتذب إليه الكاميرا عند التقاط أي صوت يصدر عمن يجلس على هذا الكرسي وذلك للتفاعل معه وتتميز بالجودة العالية وتنوع وسائط العرض فيها وقدرتها التقنية العالية جدا على التفاعل وتحقيق أدق معايير التفاعلية ويمكنها أن تحتفظ بكل ما سجلته من أحداث جرت في القاعة والارشفة ويمكنها تحقيق أوسع صور من التواصل وأدقها عن طريق الشبكة وتتميز أساسا بسهولة استخدامها".
وأكد المهدي ان أبرز ما يميزها أنه يمكن مشاهدة المحاضرات والفعاليات التي تحدث فيها من أي مكان في العالم ومتابعة ونشر هذه الفعاليات على صفحات التواصل الاجتماعي.

وبين أهم أهداف جامعة الشارقة بإنشاء هذه المنظومة والتي تقع في جوهرها ضمن الاستراتيجية العامة لنقل الجامعة إلى العالمية وهي توفير قاعات دراسية للمحاضرات المشتركة بين فروع الجامعة في الدراسات الجامعية بكالوريوس ودراسات عليا واستخدام هذه القاعات في نظام التعلم عن بعد من خلال بث المحاضرات عن طريق شبكة المعلومات وعقد المؤتمرات والمحاضرات العامة المتلفزة بصورة مشتركة ويمكنها تحقيق مقابلات التوظيف محليا وعالميا، لافتًا إلى أنه يمكن للجامعة ولمؤسسات ودوائر إمارة الشارقة الاستفادة من هذه القاعات الذكية بعقد اجتماعاتها من خلالها ومقابلات الموظفين وأنشطتها وغير ذلك الكثير. وانتهى إلى القول بأن الجامعة أدرجت أربعة مساقات لفصل الخريف الأكاديمي الجاري لتدرس من خلال هذه المنظومة في الشريعة والقانون والاتصال بالإضافة إلى الدراسات العليا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان القاسمي يُدشّن منظومة المؤتمرات المتلفزة الذكيَّة سلطان القاسمي يُدشّن منظومة المؤتمرات المتلفزة الذكيَّة



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates