شاب يحمل صديقه المعاق على ظهره ثلاث سنوات
آخر تحديث 22:59:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حظيت قصتهما بتغطية وسائل الإعلام المحلية

شاب يحمل صديقه المعاق على ظهره ثلاث سنوات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شاب يحمل صديقه المعاق على ظهره ثلاث سنوات

شاب يحمل صديقه المعاق
بكين ـ مازن الأسدي

أمضى طالب صيني ثلاث سنوات ينقل صديقه المصاب بضمور في العضلات على ظهره، ولم يفوت درسًا واحدًا في المدرسة، ما جعله محل تقدير وثناء من الجميع.

وتطوع شيه شو البالغ من العمر 18 عامًا للاعتناء بزميله تشانغ شي من ذوي الإعاقة ويبلغ من العمر 19 عامًا، وحظيت قصتهما بتغطية واسعة النطاق من وسائل الإعلام المحلية.

وذكر نائب مدير مدرسة داشو الثانوية في مقاطعة جيانغسكو، جو شونكسي، أنّ القصة "ملهمة ومؤثرة"، لافتًا إلى أنّ شيه يساعد تشانغ الذي يعاني من ضمور العضلات منذ ثلاث سنوات.

وأضاف أنّ شيه شو يعد الطالب الأكثر وفاء وله تأثير إيجابي على الطلاب الآخرين، الذين يساعدون تشانغ، وبسبب مساعدتهم لم يغب تشانغ عن حصة واحدة في المدرسة.

انتشرت صور الشابين على مواقع التواصل الاجتماعي الصينية، وسط رسائل الدعم من قبل الجمهور، ولكن كلاهما لا يمكنهما السفر سويا لمسافات طويلة.

وطلب شيه الانضمام إلى معهد السياسة "نانجينغ" بعد تخرجه من المدرسة الثانوية، وفي غضون شهر، سيتمكن تشانغ من دخول امتحان الجامعات في الصين، ونجاحه هذا يفرق الصديقان عن بعضهما.

قصة الشابان تثلج الصدر، على الرغم من أن سجل حقوق الإنسان في الصين لايزال يشكل فجوة ضخمة في البلاد. واعتبرت وزارة الخارجية الأميركية أن هناك قصورًا في دعم الأشخاص من ذوي الإعاقة.
على الصعيد الوطني لا يمكن للأطفال المعاقين ويبلغ عددهم نحو 243 ألف طفل الذهاب إلى المدرسة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شاب يحمل صديقه المعاق على ظهره ثلاث سنوات شاب يحمل صديقه المعاق على ظهره ثلاث سنوات



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates