طالب ماجستير يبتكر جهازًا لاستدعاء الممرضات إلكترونيًا
آخر تحديث 04:10:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يعمل لاسلكيًا ويحدد أماكن المرضى

طالب ماجستير يبتكر جهازًا لاستدعاء الممرضات إلكترونيًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طالب ماجستير يبتكر جهازًا لاستدعاء الممرضات إلكترونيًا

طالب ماجستير يبتكر جهازًا لاستدعاء الممرضات إلكترونيًا
دبي ــ صوت الإمارات

ابتكر طالب الماجستير بالهندسة الكهربائية والحاسوب في جامعة أبو ظبي، عبد الله الحسن، جهاز استدعاء الممرضات إلكترونيًا، عبارة عن ابتكار تقني على هيئة كبسة زر يُعطى للمريض لاستدعاء الممرضة في أي وقت، ويعمل لاسلكيًا ومن دون الحاجة إلى بطارية.

وأوضح الحسن إن الجهاز يرتبط موقعه مع برنامج كمبيوتر يوضح مخططًا تفصيليًا لعنبر المرضى، بالإضافة إلى تطبيق للهاتف المتحرك وآخر للساعة الذكية، بحيث تستطيع من خلاله الممرضات المناوبات التعرف إلى أماكن وجود المرضى لدى كبسهم الزر.

وأضاف أن الجهاز موجه لفئة المرضى كبار السن والأطفال، أو الحالات السريرية التي لا تستطيع التواصل بشكل جيد، حيث يكون المريض في حاجة إلى الممرضة ولا يستطيع أن يرفع صوته حتى يسمعه أحد، لذا وجد أنه من الضروري ابتكار مشروع يخلص المريض من هذه المشكلة، فتم عمل جهاز استدعاء الممرضات إلكترونيًا.

وتابع أن الجهاز يتيح للمريض استدعاء الممرضات في أي لحظة من خلال زر استدعاء بجوار المريض يقوم بإظهار رقم الغرفة أو السرير على لوحة البيان أمام الممرضات، ما يسمح بتقديم أفضل رعاية وخدمة طبية، كما يسمح النظام للمشرفين والممرضين بالمراقبة الدائمة للمريض.

وأكد الحسن أن ابتكاره يساعد على تحسين مستوى رعاية المرضى والخدمات العامة والنظام الصحي، ويعزز الرعاية الصحية للمرضى كبار السن ويشعرهم بالأمان والراحة والدعم، وسهولة حصولهم على احتياجاتهم أثناء وجودهم في المستشفى، إضافة إلى المحافظة على كرامة المرضى واستقلاليتهم، وتوفير الرعاية الصحية لهم من دون الحاجة إلى مرافق دائم.

وأكد عميد كلية الهندسة في الجامعة، الدكتور علي نظمي، أن الجامعة نظمت معرضًا لابتكارات للطلبة، وأتاحت لهم من خلاله تسليط الضوء على أفضل الابتكارات العملية والإبداعات التقنية لطلبة الكلية في مختلف الأقسام، كما وفرت منصة تواصل للطلاب والطالبات المشاركين لعرض خبراتهم وأفكارهم المتميزة على زملائهم من الطلبة زوار المعرض وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طالب ماجستير يبتكر جهازًا لاستدعاء الممرضات إلكترونيًا طالب ماجستير يبتكر جهازًا لاستدعاء الممرضات إلكترونيًا



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates