طلاب المدارس والأطفال يتعرفون على الأغذية التي تحافظ على صحتهم
آخر تحديث 01:57:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضمن فعاليات جناح الطفل في معرض الشارقة الدولي للكتاب

طلاب المدارس والأطفال يتعرفون على الأغذية التي تحافظ على صحتهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طلاب المدارس والأطفال يتعرفون على الأغذية التي تحافظ على صحتهم

فعاليات جناح الطفل في معرض الشارقة
الشارقة - نور الحلو

كان واضحًا حجم ومدى إقبال الأطفال وطلبة المدارس على ورش الأطفال المتنوعة التي يقدمها برنامج الطفل في الدورة الـ33 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، كما بدا مدى استمتاعهم بتلك الورش، خصوصًا بحضورهم وإقبالهم عليها، أو من الأسئلة المتنوعة التي يطرحونها، لاسيما في الورش الصحية التي تعلم الأطفال وطلبة المدارس أهمية الوجبات الصحية، وتركز على ممارسة الأنشطة الرياضية، كي يبقى الجسم نشيطًا سليمًا معافى.

وفي ورشة "كتاب صحي" على سبيل المثال، قرأ الطلبة من كتاب "عالم علي وعلياء الصحي"، ليكتشفوا سر صحتهما ونشاطهما العالي، وتعرفوا على كيفية أن تكون أجسامهم قوية وسليمة، واستمتع الطلبة والأطفال في قراءة تفاصيل متنوعة في هذا الكتاب، حيث اطلعوا من خلاله على أنواع الرياضات التي يمكن ممارستها، وفوائدها، وكيفية تطبيقها طوال الأسبوع، وذلك ضمن محور "عالم علي وعلياء المرح".

أما في "عالم علي وعلياء اللذيذ"، فتعرَّف الأطفال والطلبة على الغذاء الصحي والوجبات المدرسية ودورها في بناء الجسم السليم الذي يستطيع مقاومة الأمراض، كما تعرفوا على الوصفات الشهية التي يمكن لهم إعدادها في المنزل، وقد تفاعل الطلبة مع هذا الكتاب بشكل ملفت للنظر.

أما ورشة "أنا أعد طعامي" في جناح مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان في ركن الأطفال، فيتعرف الأطفال من خلالها على الوجبات الصحية الخفيفة وكيفية إعدادها، من أجل المساهمة في إبعادهم عن الوجبات السريعة، وترغيبهم بالوجبات الصحية، بما فيها الفاكهة، من خلال عمل سلطة الفواكه لهم، ومشاركتهم في صنعها.

وأثناء الورشة شاركت الطالبات بإعداد مختلف أنواع الساندويتشات الصحية، وتذوقها، كما تعرفن على أهمية وجود الخضروات في بعض أنواع الساندويتشات التي تعتبر حاجة غذائية صحية ومفيدة للأطفال، وتركز الورشة على كيفية صنع الأكلات والوجبات الصحية الخفيفة التي تناسب الأطفال في هذه الفئة العمرية، حيث تعتبر بشكل أساسي وجبة فطور، وتم شرح أهمية تناول وجبة الفطور التي لا غنى عنها.

 وتعلم الأطفال في الورشة التي لاقت إقبالًا كبيرًا، كيفية إعداد الأطباق الخفيفة الصحية بطرق سهلة وميسرة، يمكن للأطفال القيام بها، وتأتي هذه الفعالية لتؤكد على أهمية الطعام الصحي المتنوع وفوائده للجسم.

•           1,2 – ورشة عمل "الكتاب الصحي" ضمن فعاليات الأطفال في  معرض الشارقة الدولي  للكتاب.

•           3،4 – ورشة عمل  "أنا أعد طعامي" ضمن فعاليات الأطفال في  معرض الشارقة الدولي  للكتاب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طلاب المدارس والأطفال يتعرفون على الأغذية التي تحافظ على صحتهم طلاب المدارس والأطفال يتعرفون على الأغذية التي تحافظ على صحتهم



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates