طلاب ثانوية يعتبرون نتائج الفيزياء والإنجليزية والعربية صادمة
آخر تحديث 16:51:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مديرو مدارس تلقوا اعتراضات كثيرة وانتظار لفتح باب التظلمات

طلاب ثانوية يعتبرون نتائج "الفيزياء" و"الإنجليزية" و"العربية" صادمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طلاب ثانوية يعتبرون نتائج "الفيزياء" و"الإنجليزية" و"العربية" صادمة

وزارة التربية والتعليم
دبي – صوت الإمارات

أكد طلاب في الصف الـ12 في القسمين العلمي والأدبي، أن نتيجة امتحان الفصل الدراسي الأول، التي أعلنت، الأربعاء، جاءت صادمة في ثلاث مواد رئيسة (الفيزياء، واللغتان العربية والإنجليزية)، مؤكدين أنهم في انتظار فتح باب التظلمات لتقديم تظلماتهم اعتراضًا على نتائج هذه المواد الثلاث، التي صدمت طلبة متميزين ومحدودي المستوى، على السواء، فيما تعذر الحصول على رد من وزارة التربية والتعليم حول نسب النجاح في المواد المختلفة على مستوى الدولة.

وأفاد مديرو مدراس حكومية في دبي، بأنهم رصدوا حالة من عدم الرضا بين طلاب الصف الـ12، عقب إعلان نتائج الفصل الأول، أمس، وشهدت المواد الثلاث (الفيزياء، واللغتان العربية والإنجليزية)، النسبة الأعلى من اعتراض الطلبة، بسبب تدني الدرجات الذي طال طلابًا أوائل ومتفوقين، مشيرين إلى أن نسبة كبيرة من الطلاب أعربوا عن رغبتهم في تقديم تظلمات حول نتائج الامتحانات، إلا أنه لم يتم فتح باب قبول التظلمات من قبل المناطق التعليمية حتى الآن.

وأوضحوا أنه بمجرد إعطاء المنطقة التعليمية الإشارة بتلقي التظلمات من الطلبة حول نتائج الفصل الدراسي الأول، سيوزعون استمارات التظلمات عليهم، ومن ثم يحولونها إلى المنطقة للبت فيها.

وذكر مسؤولون في مناطق تعليمية إنهم حتى الآن لا يعلمون إن كانت الوزارة ستفتح باب التظلمات حول نتائج الفصل الدراسي الأول أم لا، لافتين إلى أن بعضهم خاطب الوزارة في هذا الشأن، إلا أنها لم توضح موقفها بعد، علمًا بأن الإجراء المتبع في السنوات الماضية كان يسمح بتلقي التظلمات من قبل الطلاب في كل فصل دراسي، وتتم بعدها دراسة التظلمات من قبل لجان خاصة مشكلة في كل منطقة تعليمية.

وبين الطلاب في الصف الـ12 علمي، محمد أشرف، وسيف جمال، ونويد علي، وعلي الخولي، ومحمد عبدالحميد، إن نتائج مواد الفيزياء واللغتين العربية والإنجليزية للفصل الدراسي الأول، جاءت صادمة لهم، وغير متوقعة، مشيرين إلى أنهم فقدوا درجات كثيرة في المواد الثلاث، ستؤثر في معدلهم التراكمي في نهاية العام، إذ حصلوا على نسبة لا تزيد على 87% في الفيزياء.

وأكدوا أن مشكلتهم في هذه المواد بدأت منذ أيام الدراسة التي كانت غير كافية للانتهاء من المنهاج المقرر، انتهاء بطبيعة الأسئلة وآلية توزيع الدرجات.

وأكد طلاب في القسم الأدبي راشد حسين وعيسى خليفة وعبد الرحمن الهاشمي، أن نتائج اللغتين العربية والإنجليزية كانت متدنية للغاية بشكل عام وصادمة، خصوصًا أنهم من الطلبة المتفوقين في مدرستهم. وأجمع الطلاب على أنهم في انتظار فتح باب التظلمات لإعادة النظر في تصحيح أوراقهم ودرجاتهم التي حصلوا عليها، مؤكدين ثقتهم بتحقيق معدلات أعلى في هذه المواد حال إعادة تصحيحها، خصوصًا أنهم قارنوا إجاباتهم بنماذج الأجوبة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طلاب ثانوية يعتبرون نتائج الفيزياء والإنجليزية والعربية صادمة طلاب ثانوية يعتبرون نتائج الفيزياء والإنجليزية والعربية صادمة



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك

GMT 17:16 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يؤكدون فوائد ممارسة العادة السرية للرجال والنساء

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 10:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

سلاف فواخرجي غجرية ساحرة في جلسة تصوير جديدة

GMT 23:21 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

وكالة "ناسا" تعثر على كوكب جديد يشبه الكرة الأرضية

GMT 23:30 2018 الخميس ,11 تشرين الأول / أكتوبر

اسباب التهاب اللسان عديدة منها نقص الحديد والحساسية

GMT 14:45 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

أكاديمية شرطة دبي تكرّم المشاركين بإطلاق الهوية المؤسسية

GMT 15:19 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تقييــم رؤســاء الجامعــات؟!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates