عضو في تربية الوطني يطالب بمشاركة أكبر للجامعات في المسؤولية الاجتماعية
آخر تحديث 23:24:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اللجنة تعقد حلقات نقاشية حول سياسة "التعليم العالي"

عضو في "تربية الوطني" يطالب بمشاركة أكبر للجامعات في المسؤولية الاجتماعية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عضو في "تربية الوطني" يطالب بمشاركة أكبر للجامعات في المسؤولية الاجتماعية

الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي
دبي – صوت الإمارات

طالب عضو لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والإعلام والثقافة للمجلس الوطني الاتحادي، أحمد يوسف النعيمي، بتعزيز المسؤولية الاجتماعية للجامعات في الدولة، التي وصفها بأنها “مازالت دون المستوى”، شارحا أن معظم الجامعات المحلية “تركز على تقديم خدمات تعليمية مهنية بشكل أكبر”.

وأكد أكاديمي إن "معظم الجامعات العربية لا تقدم أدوارًا مهمة في بند المسؤولية الاجتماعية، التي تعد عنصرًا مهمًا في بناء إنسان قادر على استشراف المستقبل".

وأوضح النعيمي، أن "الجامعات الوطنية والخاصة ينبغي عليها أن تضطلع بدور أكبر في خدمة المجتمع، وليس تقديم خدمة تعليمية فقط، ومن الممكن أن نتبنى في اللجنة توصية تلزم الجامعات بتنفيذ برامج للمسؤولية الاجتماعية"، معتبرًا أن هذا الأمر "ضروري".

وأشار إلى أن "من الممكن أن تقدم الجامعات والمعاهد في الدولة برامج مهنية تخصصية، أو تدريبًا تحويليًا للمواطنين بصورة تضمن للطلاب أولوية الحصول على فرص عمل"، موضحًا أن "دور الجامعات هو تخريج أجيال متعلمة مقابل رسوم دراسية، لكن في المقابل فإن دورها في المسؤولية الاجتماعية متراجع نسبيًا".

واعتبر النعيمي أن "تنفيذ برامج مثل التدريب المهني، وتحسين البيئة، ودعم الأفكار الخيرية والإنسانية، من شأنه أن يضيف إلى مجتمع الإمارات المزيد من الإيجابية".

لكن أستاذ الثقافة الإسلامية ومجتمع الإمارات في الجامعة الكندية في دبي، الدكتور سيف الجابري، أكد أن "برامج المسؤولية الاجتماعية للجامعات والكليات ينبغي ألا تكون إلزامية، إذ إنها تمثل نوعًا من أنواع العمل التطوعي، غير أن تلك الجامعات مطالبة في المقابل بالاضطلاع بدروها في المسؤولية الاجتماعية، ما يعكس اهتمامها بالدور الإنساني المقدم إلى أفراد المجتمع".

وأضاف أنه "لابد من توفير مناخ جيد لتعزيز قيمة المسؤولية الاجتماعية في جامعات الدولة".

وذكرت رئيسة لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والإعلام والثقافة للمجلس الوطني الاتحادي، ناعمة عبدالله الشرهان، إن "اللجنة تواصل مناقشة موضوع سياسة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إذ استعرضت خلال اجتماعاتها السابقة مقترحًا حول عقد حلقات نقاشية عن سياسة الوزارة، ومن المقرر عقد الحلقة النقاشية الأولى يوم 11 أبريل المقبل، وسيتم مناقشة تحديات مدى توافق البرامج والمناهج المطروحة مع احتياجات سوق العمل".

وأضافت الشرهان أن "اللجنة ستلتقي بأكاديميين معنيين بعد لقاء طلاب، ومن المقرر أن يكون اللقاء بتاريخ 18 أبريل المقبل، فيما سنتطرق إلى توطين الكوادر العامة في الجامعات والكليات، والبرامج والمناهج التعليمية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عضو في تربية الوطني يطالب بمشاركة أكبر للجامعات في المسؤولية الاجتماعية عضو في تربية الوطني يطالب بمشاركة أكبر للجامعات في المسؤولية الاجتماعية



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

القاهرة- صوت الإمارات
عندما نتحدث عن صيحات الموضة والأزياء حول العالم تلتفت الأنظار مباشرة إلى أيقونة الموضة العالمية ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، والتي تعمل كمصممة وعارضة أزياء ورائدة أعمال لها العديد من العلامات التجارية كما أن لها دور كبير في التأثير على منصات التواصل الاجتماعي بإطلالاتها المتجددة دوماً.كيم تتبع أسلوباً مميزا بارتداء قطع تتسم بالبساطة والعصرية، وهي تحب الأسلوب المحايد بالألوان فنرى تناغما بين القصات والخامات، حيث ترتدي قميصاً قطنياً بأكمام طويلة مع تنورة من قماش الحرير بلون البيج، تحب أن تجمع بين الزي الرسمي والعفوي كإضافة توب من الدانتيل الأسود مع بنطال رياضي واسع مع ارتداء قلادة من الخيوط،.نراها أيضا تدرج بالألوان في القطع التي ترتديها ثم تضيف قطعة مميزة مثل جاكيت مدبب أو حذاء البوت بكب طويل مع أشرطة متدلية.أما ...المزيد

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates