كرتون نتورك تطلق المسابقة الابتكارية للأطفال ساعة البرمجة
آخر تحديث 01:15:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اهتمام بإدخال لغة الترميز في مناهج المدارس الابتدائية

"كرتون نتورك" تطلق المسابقة الابتكارية للأطفال "ساعة البرمجة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "كرتون نتورك" تطلق المسابقة الابتكارية للأطفال "ساعة البرمجة"

المسابقة الابتكارية للأطفال "ساعة البرمجة"
دبي – صوت الإمارات

أعلنت قناة "كرتون نتورك بالعربية"، قناة الأطفال الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، عن إطلاق مسابقة "ساعة البرمجة"، بالتعاون مع شركة "دو" جزءًا من شراكتها مع مؤسسة "كود"، بهدف زيادة مستوى الوعي وتحفيز الأطفال على المشاركة في الأنشطة المتعلقة بعلوم الكمبيوتر.

وتعتبر هذه المبادرة الثانية من نوعها لقناة "كرتون نتورك بالعربية" في منطقة الشرق الأوسط، التي تسعى من خلال هذه المسابقة إلى دعم وتعزيز انتشار علوم الكمبيوتر في المدارس، خصوصًا لغة البرمجة والترميز.

وأوضح مؤسس "كود"، هادي بارتوفي: "نأمل من خلال هذه الشراكة مع قناة (كرتون نتورك بالعربية) إلهام أطفال الغد وآبائهم ومعلميهم ليس فقط على استخدام التكنولوجيا في المستقبل، بل على كيفية فهم لغة الترميز وبنائها بأنفسهم".

وذكر بيان للقناة، أخيرًا، أن "كرتون نتورك بالعربية" تؤكد أن "علوم الكمبيوتر والبرمجة يجب أن تُدمج ضمن المنهاج الرئيس في التعليم، إلى جانب العلوم الأخرى. يمكن للأطفال في المنطقة أن يختبروا مهاراتهم في الترميز، وتعزيز إمكاناتهم في هذا المجال من خلال الموقع الإلكتروني www.CartoonNetworkArabic.com/‏hourofcode الذي سيوفر المعلومات باللغتين الإنجليزية والعربية لدعم المعلمين والأفراد لتنظيم المسابقة (ساعة البرمجة) في مدارسهم أو حتى في المنزل".

وسيتم عرض المنافسة من خلال حملة ترويجية عبر 40 مدرسة في أبوظبي ودبي والشارقة، حيث تقدم من خلالها القناة المعلومات لمساندة المعلمين لتشجيع طلابهم، وتمكينهم على التسجيل والانضمام الى المسابقة، وتمنح قناة "كرتون نتورك بالعربية" جائزة لثلاث مدارس مع أكبر عدد من الطلاب المشاركين.

وأوضح مدير عام شركة تيرنر برودكاستينغ سيستيم لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا واليونان وقبرص، طارق منير، "تعتبر قناة (كرتون نتورك) منصة ابتكار تفاعلي للأطفال، ولهذا فنحن نشجع الاطفال على التعلم بطريقة ملهمة، إدراكًا منا بأهمية التكنولوجيا الرقمية في تلبية احتياجات التعليم والتنمية للأطفال بمنطقة الشرق الأوسط للوقوف على متطلبات عصرنا الراهن والتحديات المستقبلية".

وأشار منير إلى أن افساح المجال للأطفال لتعلم لغة المستقبل، لغة الشيفرة أو الترميز، ابتداء من سن الأربع سنوات سوف يلعب دورًا في تعزيز قدرات جيل المستقبل. وأضاف "هناك اهتمام متزايد في مسألة إدخال الترميز كمادة إضافية للبرامج الدراسية الإلزامية لطلاب المدارس خلال المراحل الابتدائية. ونحن ملتزمون برؤية دولة الامارات لبناء اقتصاد قائم على المعرفة وقيم الابتكار".

وذكر نائب الرئيس لخدمات العملاء الأفراد المنزلية والوسائط المتعددة في "دو"، سامر غيصة: "أطفال اليوم هم قادة المستقبل. ولا تقتصر أهمية البرمجة على كونها وسيلة مميزة لتعزيز مقومات الابتكار، بل تتعدى ذلك إلى كونها مجالًا معرفيًا ذا استخدامات عملية أيضًا.

ويسرنا توسيع نطاق تعاوننا مع قناة كرتون نتورك بالعربية ضمن إطار مسابقة (ساعة البرمجة)، حيث إنها خطوة تتكامل مع جهودنا المتواصلة لدفع عجلة التحول الرقمي، والمساهمة في تعزيز ريادة دولة الإمارات العربية المتحدة وبقائها في صدارة مبادرات الابتكار".

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كرتون نتورك تطلق المسابقة الابتكارية للأطفال ساعة البرمجة كرتون نتورك تطلق المسابقة الابتكارية للأطفال ساعة البرمجة



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates