كلية محمد بن راشد تُطلق برنامج القيادات العربية والتميز الحكومي
آخر تحديث 15:17:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تأهيل وكلاء الوزارات والمديرين للتعامل مع تحديات العصر

كلية محمد بن راشد تُطلق برنامج القيادات العربية والتميز الحكومي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كلية محمد بن راشد تُطلق برنامج القيادات العربية والتميز الحكومي

كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية
دبي - صوت الإمارات

 تطلق كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، المؤسسة البحثية والتعليمية المتخصصة في السياسات العامة في العالم العربي، اليوم الأحد، برنامج القيادات العربية والتميز الحكومي والذي يؤهل القيادات للتعامل مع تحديات العصر في عصر العولمة بمتغيراته المتعددة والمتلاحقة.

ويضم البرنامج 25 مشاركًا من السعودية والبحرين وعمان ومصر ولبنان بالإضافة إلى الإمارات من الفئة القيادية التي تشمل وكلاء الوزارات ومديري العموم ومديري الإدارات في الدوائر الحكومية.

ويرتكز برنامج القيادات العربية والتميز الحكومي على عدد من المحاور الأساسية التي تعنى بتنمية القدرات القيادية والإدارية وهي محور القيادة الـذي يركز على أنماط القيادة والمهـارات الأساسـية للقـادة.

ومحور التخطيط الإستراتيجي الـذي يعنى بمنهجيات وآليات تطوير الإستراتيجية الشاملة للمؤسسة ومحـور السياسات العامة الذي يبحث في تطوير السياسات العامة الفعالة لخدمة المجتمع ومحور إدارة الأداء والتميز المؤسسي ويركز هذا المحور على منهجيات التخطيط وإدارة الموارد والعمليات بهدف تعزيز الكفاءة والفعالية.

وأوضح الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، الدكتور علي بن سباع المري،  "تشكل الإمارات نموذجًا فريدًا استطاع أن يحقق العديد من الإنجازات في جميع المجالات، وقد أشاد العالم بالنموذج الإماراتي في تقاريره ومؤشراته، ما يؤكد كفاءة هذا النموذج وقدرته على التكيف مع المتغيرات والتطورات.

مشيرًا إلى أنّ حكومة الإمارات أكدت التزامها الدائم بدعم الشعوب العربية في كل المجالات، فالدعم الإماراتي كان دائما حاضرًا سياسيًا وماديًا، ولا تتوانى الإمارات عن تقديم الدعم المعرفي ونقل تجاربها الناجحة وأفضل الممارسات فيها للوطن العربي.

وأضاف أنّ هذا البرنامج يأتي كوسيلة مباشرة لمشاركة المعرفة وتبادل الخبرات الإماراتية مع أشقائنا العرب وترجمة عملية لتوجهات قيادتنا الحكيمة.

وأكد  نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم،،في مقدمة كتابه "رؤيتي"  كل الانجازات التي تحققت في الإمارات انجازات للعرب جميعا وكل مشارريع دبي للعرب جميعا، وهذه كل تجاربنا وخبراتنا نضعها بين أيديهم يختارون منها ما يشاؤون، وفوقها التزامنا الأخوي بتقديم كل العون الذي نستطيع تقديمه لمساعدتهم على تحقيقها.

وتابع المري "باستطاعة الإمارات أن تقدم الكثير للوطن العربي، فالإمارات تملك نموذجًا وفكرًا قياديًا ناجحًا، ومنظومة فاعلة في إدارة الخدمات الحكومية، ومؤسسات حكومية رائدة مبنية على أسس التميز المؤسسي، ورصيدًا من التجارب والممارسات الناجحة في التميز والإبداع الحكومي.

كما أن الوطن العربي يستطيع أن يقدم الكثير، فلا يفتقر الوطن العربي إلى العقول والكفاءات والموارد البشرية التي تعد حجر الأساس للتنمية، لذا ترتفع الحاجة لإيجاد منظومة مثالية لإدارة ونقل المعرفة في الوطن العربي، تشتمل على قنوات متعددة وواضحة لنقل التجارب وأفضل الممارسات".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كلية محمد بن راشد تُطلق برنامج القيادات العربية والتميز الحكومي كلية محمد بن راشد تُطلق برنامج القيادات العربية والتميز الحكومي



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates