مديرو المدارس يشتكون من زيادة نسب الغياب في أبو ظبي
آخر تحديث 19:48:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إرتفعت بين طلاب المرحلة الثانوية بدون عذر طبي

مديرو المدارس يشتكون من زيادة نسب الغياب في أبو ظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مديرو المدارس يشتكون من زيادة نسب الغياب في أبو ظبي

زيادة نسب الغياب في مدارس أبو ظبي
أبو ظبي - صوت الإمارات

تفاوتت نسب الغياب، في مدارس أبوظبي، في مختلف المراحل، حيث أشار مدراء المدارس إلى أن نسب الغياب إرتفعت بين طلاب المرحلة الثانوية، موضحين أنه لن يتم إعادة شرح الدروس للطلاب المتغيبين بدون عذر، علاوة على عدم إعادة الإختبارات المفاجئة لهم.
وأوضحت مديرة مدرسة الظبيانية، للبنات، في أبوظبي سعاد الجنيبي، أن نسبة الحضور عادية، كما أن حالات الغياب لم تكن لافتة للنظر، مضيفة أنه يتم إحصائها وإرسالها إلى مجلس أبوظبي للتعليم بشكل يومي.
وأضافت المديرة التي يوجد في مدرستها (670) طالبة في المرحلة الأولى من الصف الأول إلى الصف الخامس، أنه لا يسمح بالغياب بدون عذر طبي، وفي حالة الغياب بدون سبب يتم إحتساب اليوم على الطلاب، وإعلام أولياء الأمور في رسائل نصية قصيرة بتغيب أبنائهم.
وعن الغياب في المدارس التي تضم طلابًا في المرحلة الثانوية، قال أحد مدراء المدارس الحكومية، الذي طلب عدم ذكر إسمه، إن نسب الغياب ترتفع في المدارس الثانوية بشكل أكبر بكثير من مدارس المرحلتين الأولى والثانية، ويتكرر كل عام بسبب سفر أولياء الأمور لقضاء إجازات الأعياد داخل الدولة أو خارجها، ما يؤدي لضياع عدد من الحصص الدراسية على الطلبة.
وأشار إلى أن المسؤولية الأولى تقع على عاتق أولياء الأمور، كونهم أصحاب القرار في هذا الشأن، مشددًا على أنه لابد من تقديس مواعيد الدراسة وعدم التهاون فيها لأن يؤدي لعدم فهم المناهج، لأن الدروس مبنية على بعضها البعض.
وأكد مدير مدرسة النهضة، في أبوظبي، عدنان عيسى أن نسب الغياب متفاوتة إلى حد كبير، لكن في المجمل العام تفاوتت نسب الحضور بين (40% إلى 100%) في مختلف المراحل والمناهج.
وأضاف أن طلاب المنهج الأميركي سجلوا حضورا بنسبة 100% وسيتم تكريمهم غدا في الطابور، كما سجل طلاب المنهج البريطاني نسبة حضور أفضل من العربي.
وأشار إلى أنه تم بالفعل احتساب أيام الغياب بعد انتهاء إجازة الأضحى على الطلاب، وإجراء اختبارات قصيرة مفاجئة، ولن تعاد للمتغيبين، إلا بعذر طبي.
وأوضح عيسى أن نسب الحضور في الصفوف المتوسطة تراوحت بين 60 إلى 80٪.
مسؤولية الآباء من جانبهم، أكد أولياء أمور أن ظاهرة الحضور والغياب مسؤولية الآباء والأمهات في المقام الأول.
وأفادوا بأن إدارات مدارس في أبوظبي أرسلت رسالات نصية قصيرة أمس بأنه لن يعاد شرح الدروس التي تغيب عنها الطلاب بدون عذر، علاوة فقدانهم درجات الامتحانات المفاجئة.
وقال محمد عثمان ولي أمر طالبة في مدرسة الوردية بأبوظبي إنني حرصت على حضور ابنتي على الرغم من إنها لم تكن قد تعافت من مرضها تماما وذلك لإكمال جميع الدروس والنشاطات المدرسية.
وأضاف أن دور الآباء والأمهات دور رئيسي ولابد من أن يتأكدوا من أنهم من يرسمون مستقبل أولادهم بدقة من خلال الحوار الدائم مع الأبناء وتربيتهم على ثقافة الحوار وإقناعهم بأهمية عدم التغيب عن الدراسة قبل أو بعد الإجازات الرسمية الطويلة.
وأشار محمود عثمان إلى أنه حرص على توصيل ابنته وإعادتها من مدرسة الوردية في أبوظبي، بعد أن أخبرت إدارة المدرسة الأم بضرورة الالتزام بالحضور وعدم الغياب بعد انتهاء إجازة العيد المقررة يوم الاثنين (أمس الأول ).
من جانبه، التزم عاصم ميشيل، مهندس كمبيوتر وولي أمر أحد الطلاب بالحضور أمس الثلاثاء قائلاً  «إنني لا اتفق مع ظاهرة تغيب التلاميذ والطلاب بعد انتهاء إجازة العيد حيث إنها محددة وتجاوزها يؤدي إلى ضياع أجزاء من المواد الدراسية لا يستهان بها ولابد من الحفاظ على ترابط الموضوعات الدراسية».
وأضاف أن إدارة المدرسة التي ينتظم فيها ابنه في المرحلة الأولى نوهت إلى أن الغياب بدون عذر غير مقبول وسيتم احتسابه على الطلاب.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مديرو المدارس يشتكون من زيادة نسب الغياب في أبو ظبي مديرو المدارس يشتكون من زيادة نسب الغياب في أبو ظبي



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

القاهرة- صوت الإمارات
البساط الأحمر لحفل غولدن غلوب بنسخته الـ78 بدا مختلفاً هذا العام في ظل قواعد التباعد الاجتماعي، ولكن ذلك لم يمنع النجمات العالميّات من التألّق بإطلالات لافتة ندعوكم للتعرّف على أكثرها أناقة فيما يلي.يُعتبر حفل Golden Globes Awards الحدث السنوي المنتظر في عالم السينما والتلفزيون، ورغم تقديمه بنسخة افتراضيّة هذا العام إلا أن بساطه الأحمر تزيّن كالعادة بمجموعة من الإطلالات الأنيقة.- ظهرت النجمة المكسيكيّة ذات الأصول اللبنانيّة، سلمى حايك، على البساط الأحمر برفقة النجم الأميركي ستيرلنغ كاي براون. وهي تألّقت للمناسبة بثوب من الحرير الأحمر بكتف واحدة حمل توقيع دار Alexander McQueen.- اختارت النجمة مارغو روبي إطلالة أنثويّة ذات طابع عصري من توقيع دار Chanel. وقد تميّز ثوبها المونوكرومي بالكشاكش المتعددة التي زيّنته وبحزام من الجلد الأسود حدّد الخص...المزيد

GMT 05:31 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

مدرب يوفنتوس يعرب عن غضبه من هدف الـ"63 ثانية"

GMT 05:56 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

زيدان يعلق على تألق الثنائي مبابي وهالاند

GMT 11:38 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 11:24 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الجدي الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 12:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحمل الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:53 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates