نائب رئيس الدولة يدعو الشباب ليكونوا قادة أكفاء لكي يفخر بهم الوطن
آخر تحديث 03:51:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رعى تخريج أربع دفعات في كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية

نائب رئيس الدولة يدعو الشباب ليكونوا قادة أكفاء لكي يفخر بهم الوطن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نائب رئيس الدولة يدعو الشباب ليكونوا قادة أكفاء لكي يفخر بهم الوطن

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي ـ جمال أبو سمرا

رعى نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  بحضور الشيخ ولي عهد دبي حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ونائب حاكم دبي الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم حفل تخريج أربع دفعات في كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية.

وحضر حفل التخرج الذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي مساء أمس الاثنين تزامنا مع الذكرى العاشرة لتأسيس الكلية وزير شؤون مجلس الوزراء محمد بن عبدالله القرقاوي ووزير الصحة عبدالرحمن بن محمد العويس ووزير الدولة للشؤون الخارجية رئيس مجلس أمناء الكلية الدكتور أنور بن محمد قرقاش ومدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي وأعضاء مجلس أمناء الكلية خليفة سعيد سليمان.

بدأ الحفل بوصول الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالسلام الوطني ثم عرض لتاريخ نشأة الكلية وأهدافها ودورها في بناء وتأسيس وتخريج قيادات حكومية شابة في دولة الإمارات والوطن العربي.

ثم تحدث الدكتور قرقاش عن دور الكلية التي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى الوطن العربي، مشيدا برؤية  نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الذي كان قد أمر بإنشاء الكلية في العام 2005 بهدف إعداد قادة حكوميين وتعزيز برامج التعليم العالي والسياسات العامة والبحوث والدراسات.

وكان لمدير عام الكلية الدكتور علي سباع المري كلمة سلط من خلالها الضوء على أهداف الكلية المتمثلة في تطوير أداء القطاع الحكومي والإدارة العام في دولة الإمارات والدول العربية وبذل الجهد والعمل كي تكون الكلية الوجهة الأولى في الوطن العربي لإنتاج البحوث التطبيقية ونشر أفضل الممارسات الى جانب أن تكون المنصة الرئيسية تعليميا وتثقيفيا في مجال الإدارة الحكومية وإعداد قادة المستقبل وخدمة المنطقة من خلال البرامج المتميزة التي تعتمدها الكلية بموجب أعلى المعايير الأكاديمية العالمية.

كما أكد الدكتور المري على تحقيق رسالة كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية والوصول بها الى أرقى المستويات في ميدان البحث العلمي منوها بحصول الكلية على المركز السادس عربيا كأفضل وأهم مركز البحوث والفكر الاستراتيجية في العام المنصرم.

واستعرض المري في ختام كلمته منجزات الكلية منذ نشأتها وتخريجها قرابة 3000 قيادي إماراتي وعربي وحصول 75 خريجا على درجة الماجستير في الإدارة العامة.

وشاهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والحضور فيلما وثائقيا عن الكلية وآلية العمل فيها التي تعتمد على النقاش والتحاور بين كوادرها وخلق بيئة صالحة لترسيخ مفهوم الحوار والاعتماد على الذات والابتكار والتميز.

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم هنأ قبيل التقاط الصور التذكارية له مع الخريجين أبناء وبنات الوطن العاملين في كل من هيئة كهرباء ومياه دبي وهيئة دبي للطيران المدني وبرنامج زايد للإسكان وهيئة دبي للثقافة والفنون على تخرجهم وتهيئتم كي يكونوا قادة مستقبليين فاعلين وقادرين على التغيير والتطوير في الإدارة الحكومية.

ودعا الشباب إلى تطوير أنفسهم من خلال التدريب المتواصل والبحث والدراسة واكتساب الخبرات ممن سبقوهم ليكونوا قادة أكفاء وقدوة للأجيال اللاحقة.

وأثنى في ختام الحفل الذي تم خلاله تكريم سفراء المعرفة في الكلية على جهود مجلس الأمناء في استقطاب الخبرات والكفاءات الوطنية والعربية والتسهيلات التي توفرها للأشقاء العرب لتمكينهم من الالتحاق بالكلية والاستفادة من برامجها في تطوير إداراتهم الحكومية في بلادهم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نائب رئيس الدولة يدعو الشباب ليكونوا قادة أكفاء لكي يفخر بهم الوطن نائب رئيس الدولة يدعو الشباب ليكونوا قادة أكفاء لكي يفخر بهم الوطن



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 04:48 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

فان دايك يعود إلى ليفربول بعد فترة تأهيل في دبي

GMT 05:32 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

إيفرتون مهدد بخسارة جيمس رودريجيز لنهاية الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates