مكتب بعثات الرئاسة يقدّم 150 منحة دراسيَّة للطلبة الفائقين
آخر تحديث 22:51:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نظم لقاءًا تعريفيًا بالبرنامج في مدارس أبوظبي

مكتب "بعثات الرئاسة" يقدّم 150 منحة دراسيَّة للطلبة الفائقين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مكتب "بعثات الرئاسة" يقدّم 150 منحة دراسيَّة للطلبة الفائقين

محمد سالم الظاهري وعلي العري وأحمد عبدالله وعائشة الخاطري خلال اللقاء
أبو ظبي - صوت الإمارات

نظَّم مكتب البعثات الدراسية التابع لوزارة شؤون الرئاسة، في الإمارات، الاثنين، لقاء تعريفيًا لطلبة الصف الثاني عشر من المواطنين المتميزين علميًا في مدارس أبوظبي الحكومية والخاصة، بشروط البعثات ومزاياها، وإجراءات التقديم للبعثة، بالإضافة إلى توعية الطلبة بمتطلبات وخطوات التقديم للجامعات العالمية المتميزة، وأهمية الاستعداد المبكر والتحضير للدراسة في تلك الجامعات.
ويقدم البرنامج 150 منحة دراسية للطلبة المتفوقين من خريجي الثانوية العامة في الدولة،
وبلغ عدد خريجي برنامج البعثات حتى الآن 544 خريجًا وخريجة، كما أن هناك 491 طالبًا وطالبة من طلبة البرنامج المنتظمين في الدراسة في مختلف التخصصات والبرامج الدراسيـة على مستـوى الدولـة بما فيها برامج الدراسات العليا.
ويستكمل مكتب البعثات الدراسية، وقسم الشؤون التربوية وسوق العمل في وزارة شؤون الرئاسة، سلسلة اللقاءات التعريفية، بلقاء طلبة مدارس العين الأربعاء، ومدارس المنطقة الغربية الأحد المقبل، بهدف التعريف بالبعثات التي يشرف على إدارتها مكتب البعثات الدراسية، وتضم بعثة رئيس الدولة للطلبة المتميزين علميًا، وبرنامج البعثات الخارجية لتشجيع الطلبة المواطنين المتميزين علميًا على التقديم للبعثات والاستفادة من مزاياها.
حضر اللقاء المدير التنفيذي للعمليات المدرسية في مجلس أبوظبي للتعليم، محمد سالم الظاهري ومدير مكتب البعثات، الدكتور علي العري، وأحمد عبدالله رئيس قسم القبول والشؤون الأكاديمية، وعائشة الخاطري رئيس وحدة المنح الدراسية في وزارة شؤون الرئاسة.
وقدم الدكتور علي العري، خلال اللقاء، نبذة تعريفية حول بعثة رئيس الدولة للطلبة المواطنين المتميزين علميًا وبرنامج البعثات الخارجية، وأهداف هذه البعثات وشروط التقديم لها ومزاياها للطلبة، وحثهم على بذل المزيد من الجهد للحصول على الدرجات العالية التي تؤهلهم للتقديم للبعثات والدراسة في الجامعات العالمية العريقة.
وأشار العري إلى أن بعثة رئيس الدولة للطلبة المتميزين علميًا، تمتاز بدقة ونزاهة وموضوعية في عملية اختيار الطلبة المرشحين للإيفاد، وبتطبيق معايير وأسس دقيقة في اختيار الطلبة، حيث يتم سنوياً اختيار صفوة الطلبة المواطنين من خريجي الثانوية العامة من المدارس الحكومية والخاصة، ويعقد المكتب لقاءات إرشادية وتعريفية بالبعثة، لإطلاع الطلبة على شروط ومتطلبات الالتحاق بالبعثة، والجامعات العالمية المرموقة، ومساعدة الطلبة الراغبين في التقديم للبعثة، في الحصول على قبول جامعي من تلك الجامعات.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكتب بعثات الرئاسة يقدّم 150 منحة دراسيَّة للطلبة الفائقين مكتب بعثات الرئاسة يقدّم 150 منحة دراسيَّة للطلبة الفائقين



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 04:48 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

فان دايك يعود إلى ليفربول بعد فترة تأهيل في دبي

GMT 05:32 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

إيفرتون مهدد بخسارة جيمس رودريجيز لنهاية الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates