هيئة المعرفة تؤكد رفضها إدراج اسم إسرائيل ضمن منهاج دراسي
آخر تحديث 16:27:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد التقدم بشكوى ضد منهج إحدى المدارس الأميركية في دبي

هيئة "المعرفة" تؤكد رفضها إدراج اسم إسرائيل ضمن منهاج دراسي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيئة "المعرفة" تؤكد رفضها إدراج اسم إسرائيل ضمن منهاج دراسي

شكوى ضد منهج إحدى المدارس الأميركية
دبي- فهد الحوسني

 أثار ظهور إسرائيل في كتاب العلوم للصف السابع في إحدى مناهج المدارس الأميركية الخاصة في دبي، استياء العديد من أولياء أمور الطلبة العرب الذين يدرسون في تلك المدرسة، حيث جاءت إسرائيل مثالاً للتقدّم الزراعي، وتعد هذه المرة الثانية لظهور اسم إسرائيل في المناهج الدراسية.
 
وأكدت رئيس الالتزام وضبط المسؤوليات في هيئة المعرفة في دبي، أمل بالحصا أن المدارس الخاصة تتحمل مسؤولية مراجعة مناهجها، إذ يوقّع كل مدير مدرسة على تعهد قبل تجديد الترخيص الأكاديمي للمدرسة، يفيد تحمله مسؤولية حدوث أي انتهاكات للمناهج من شأنها الإساءة إلى عادات وتقاليد المجتمع، أو تتعارض مع مبادئ الدين الإسلامي.
 
وأضافت بالحصا: "أنه في حال ورود شكوى من أولياء الأمور، يقوم فريق الالتزام في الهيئة بالتحقق من الشكوى، مشيرة إلى حرص الهيئة على خلو المناهج الدراسية من أي شيء يخالف العادات والتقاليد، أو ما يخالف العقيدة أو يمس الثوابت العربية".
 
وتابعت بالحصا: "أنه في حال تم التأكد من الشكوى، فإنه يتم حذفها من الكتاب على الفور"، مؤكدة أن الهيئة لن تتردد في اتخاذ أي إجراء إداري صارم لمعاقبة المدرسة المخالفة في حال عدم التزامها بشكل يضمن عدم حدوث هذه المخالفات بشكل نهائي في دبي.
وشدد الخبير التربوي يوسف شراب، أن واضعي المناهج الأجنبية وجدوا فرصة للتسلل إلى عقول الجيل الجديد من خلال تضمين اسم إسرائيل في الكتب الدراسية الأجنبية، مشددًا على أهمية الرقابة على المناهج الدراسية، والكتب الأجنبية.
 
وأعلنت وزارة التربية والتعليم، أنها تطالب المدارس الخاصة في المناطق الشمالية، بتسليم مناهجهم الدراسية لإدارة التعليم الخاص في الوزارة، وذلك قبل منح المدرسة الترخيص الخاص بها، بالإضافة إلى أنه في حال تغير المناهج تقوم المدارس بتسليم الكتب الجديدة للمراجعة، بخاصة ان أكثر الكتب تكون باللغة الانجليزية، لذلك عادة تطلب من تلك المدارس الخاصة تقديم مناهجها الجديدة التي تم اختيارها لدراستها ومراجعتها ومن ثم اعتمادها.
 
يذكر أن الظهور الأول لإسرائيل كان عام 2009 في مناهج الجغرافيا للصف السابع، وكانت وردت على خارطة العالم، وهو ما دفع أولياء الأمور إلى التقدّم بشكوى إلى هيئة المعرفة في دبي، التي تحققت من الواقعة، وتم حذفها من الخريطة واستبدالها بدولة فلسطين.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة المعرفة تؤكد رفضها إدراج اسم إسرائيل ضمن منهاج دراسي هيئة المعرفة تؤكد رفضها إدراج اسم إسرائيل ضمن منهاج دراسي



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates