هيئة المعرفة تعتزم زيادة أعداد الطلاب المواطنين في المدارس الخاصَّة
آخر تحديث 07:53:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تُنظّم ملتقى "معًا نرتقي" لتبادل التجارب بين المؤسسات التعليميَّة

هيئة "المعرفة" تعتزم زيادة أعداد الطلاب المواطنين في المدارس الخاصَّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيئة "المعرفة" تعتزم زيادة أعداد الطلاب المواطنين في المدارس الخاصَّة

فاطمة المري وهند المعلا خلال المؤتمر الصحافي
دبي - جمال أبو سمرا

تعتزم هيئة "المعرفة والتنمية البشرية"، في دبي، زيادة أعداد الطلبة المواطنين في المدارس الخاصة الجيدة والمتميزة، بنسبة 7% خلال العام الدراسي الحالي، حيث يحتل الطلبة المواطنون نسبة 58%، بواقع 28 ألفاً و983 طالباً وطالبة.
وأكدت رئيسة مؤسسة التعليم المدرسي في الهيئة، فاطمة المري، خلال مؤتمر صحافي عقد الثلاثاء، في مقر الهيئة، أن ملتقيات "معاً نرتقي" التي تنظمها الهيئة سنوياً استهدفت منذ انطلاقتها في أيلول/ سبتمبر من العام 2012 تشجيع المدارس الخاصة في دبي من أجل تبادل أفضل الممارسات وتشارك النجاح فيما يتعلق بجودة التعليم التي يتلقاها طلبة المدارس الخاصة فيما يركز الملتقى في دورته الثالثة على تشارك أفضل الممارسات بين المدارس الخاصة من أجل تعليم متميز للطلبة المواطنين، لاسيما في تدريس اللغة العربية.
وأضافت أن الهيئة تدعم المبادرات النابعة من المدارس في هذا الخصوص، وستساهم ملتقيات "معاً نرتقي" في المضي قدماً نحو تعزيز جودة التعليم في دبي بما يتواكب مع متطلبات الأجندة الوطنية لدولة الإمارات، على صعيد التقييمات الدولية وتدريس اللغة العربية والدراسات الإسلامية.
وأشارت المري، إلى أنها أتاحت للمدارس الخاصة تبادل 200 تجربة ناجحة للمدارس الخاصة في دبي مستقاة من التجارب التي قدمت خلال العامين الماضيين في الملتقى، وبثت عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة وقناة خاصة على "يوتيوب"، لتستفيد منها المدارس في تطوير ذاتها، وانحصرت تلك التجارب بين طرق تدريسية حديثة وطرق تعلم متطورة وإضافة أنشطة إثرائية للمواد التعليمية.
وتنطلق فعاليات الدورة الثالثة من "معاً نرتقي" في 29 من أيلول/سبتمبر الجاري بمشاركة تربويين وطلبة وأولياء أمور وقيادات مدرسية في المدارس الخاصة في دبي، في وقت كشفت الدورتان الماضيتان لملتقيات "معاً نرتقي"،  أن أكثر من 95% من المجتمع المدرسي في المدارس الخاصة ينظرون بإيجابية إلى التعليم في دبي.
وكشفت المري، عن أن الملتقي في دورته الثالثة يركز على طرح برامج تدريسية مبتكرة وسبل تعزيزها لدى الطلبة لمادة اللغة العربية كونها اللغة الأم وهناك مناداة بالحفاظ عليها.
وكان أكثر من 4500 تربوي ومتخصص في المدارس الخاصة في دبي، إضافة إلى مؤسسات حكومية وخاصة، شاركوا في أكثر من 200 جلسة وورشة عمل خلال سلسلة ملتقيات "معاً نرتقي" على مدى الدورتين الماضيتين، بهدف بناء مجتمع المدارس والربط بين أعضائه وتشارك النجاحات فيما بينهم انطلاقاً من ملتقيات دورية نابعة من المدارس ومن أجل المدارس.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة المعرفة تعتزم زيادة أعداد الطلاب المواطنين في المدارس الخاصَّة هيئة المعرفة تعتزم زيادة أعداد الطلاب المواطنين في المدارس الخاصَّة



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates