وزارة التعليم تطلق مبادرتي أقدر للكتابة وأنا أقدر بذكاء
آخر تحديث 17:24:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تهدف إلى إعداد كوادر وطنية مبدعة أدبيًا

وزارة التعليم تطلق مبادرتي "أقدر للكتابة" و"أنا أقدر بذكاء"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة التعليم تطلق مبادرتي "أقدر للكتابة" و"أنا أقدر بذكاء"

وزارة التربية والتعليم
أبوظبي – صوت الإمارات

أطلقت وزارة التربية والتعليم،  الثلاثاء، مبادرتي "أقدر للكتابة" بهدف إعداد كوادر وطنية مبدعة من الطلبة والمعلمين، في مجال الكتابة الأدبية بمختلف فئاتها وأشكالها، ومبادرة المجلة الإلكترونية التفاعلية "أنا أقدر بذكاء" للتوعية الإلكترونية بالتعاون مع مؤسسة "نولدج بوينت"، وذلك خلال مؤتمر صحفي، بتوجيهات من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، وتحت رعاية وزير التربية والتعليم، حسين الحمادي، وبالتعاون مع برنامج خليفة لتمكين الطلاب و"دار الكُتّاب" للنشر. وبحسب الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم، أكد الحمادي، أن المبادرتين تعملان على تشكيل وعي الطلبة، وزيادة الحس المعرفي والتنويري لديهم، الأمر الذي يتطلّب تضافر جهود جميع الجهات المؤسسية والمجتمعية في الدولة، لتحقيق أهداف مشتركة غايتها رفع مستوى إدراك الطالب للمسؤوليات الملقاة عليه، عبر مخاطبة حاجاته ورغباته، فضلًا عن رعاية تلك المواهب المبدعة، التي يزخر بها الميدان في مختلف المجالات.

وذكر الحمادي "إن الوزارة تعمل على إكساب الطالب المهارات والإمكانات التي تسهم في تعزيز قدراته، وتمكينه من التعاطي مع التقنيات الحديثة والتكنولوجيا، وإدخال المناهج العلمية المطوّرة التي تواكب عالم الثورة التقنية، وتعزز مفهوم الابتكار، مشيرًا إلى أن الوزارة تحرص على وضع الخطط والأفكار والمبادرات النوعية، الهادفة إلى إثراء فكر الطالب وتلبية متطلباته، والأخذ بيده نحو الإبداع والابتكار، تمهيدًا لتحقيق مجتمع الاقتصاد المعرفي الذي تتطلع إليه الدولة، لذا اهتمت بأن تكون المدرسة الإماراتية حاضنة للطلبة الموهوبين، تغرس ملكات الإبداع في نفوس الطلبة، وتنمي مواهبهم، وتتوسع في المشروعات التعليمية والابتكارية التي تحقق هذا الأمر، وتحيطهم بكل عناية حتى يستمروا على نهج الإبداع والتألق".

وأوضح الحمادي أن إطلاق المبادرتين، بالتعاون مع برنامج خليفة لتمكين الطلاب، يأتي في سياق تعزيز التنسيق مع الجهات الداعمة لوزارة التربية في مشروعاتها، بما يصب في تقديم الرعاية والاهتمام وأسباب تطوّر جوانب شخصية الطلبة، ورفدهم بأفضل المشروعات الطموحة التي تؤدي إلى تكامل شخصياتهم، لافتًا إلى أن الوزارة تجمعها شراكات مجتمعية استراتيجية مع مؤسسات عدة محليًا وخارجيًا، ويمثّل إطلاق المبادرات المتخصصة أسلوبًا يستكمل نهجها الراسخ، وصولًا إلى تحقيق الغايتين التعليمية والتربوية، وفق مرتكزات قويمة تستند إلى قيم ومجتمع دولة الإمارات، التي تمتاز بأصالتها ومنطلقاتها الثابتة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التعليم تطلق مبادرتي أقدر للكتابة وأنا أقدر بذكاء وزارة التعليم تطلق مبادرتي أقدر للكتابة وأنا أقدر بذكاء



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك

GMT 17:16 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يؤكدون فوائد ممارسة العادة السرية للرجال والنساء

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 10:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

سلاف فواخرجي غجرية ساحرة في جلسة تصوير جديدة

GMT 23:21 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

وكالة "ناسا" تعثر على كوكب جديد يشبه الكرة الأرضية

GMT 23:30 2018 الخميس ,11 تشرين الأول / أكتوبر

اسباب التهاب اللسان عديدة منها نقص الحديد والحساسية

GMT 14:45 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

أكاديمية شرطة دبي تكرّم المشاركين بإطلاق الهوية المؤسسية

GMT 15:19 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تقييــم رؤســاء الجامعــات؟!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates