وزارة التعليم وجيمس تطلقان جائزة للمعلم الإماراتي
آخر تحديث 01:57:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الفائز يحصل على جائزة نقدية تبلغ مليون درهم

وزارة التعليم و"جيمس" تطلقان جائزة للمعلم الإماراتي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة التعليم و"جيمس" تطلقان جائزة للمعلم الإماراتي

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
أبوظبي – صوت الإمارات

أطلقت وزارة التربية والتعليم، ومجموعة جيمس التعليمية، جائزة وطنية للمعلمين والمعلمات الإماراتيين، وتم تخصيص مبلغ مليون درهم للمعلم الفائز، تقديرًا لدوره في دعم العملية التعليمية، وتكون الجائزة تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وأكد وزير التربية والتعليم، حسين الحمادي، أن المعلم يعد عصب التعليم، وأحد أهم مكونات المنظومة التعليمية، وبه تتحقق الغاية الأساسية من التعليم المرتكز إلى الابداع والتفكير التحليلي، بعيدًا عن الصورة النمطية، مشيرًا إلى أن المعلم هو أساس التغيير، ومنبع العلم والمعرفة، فإذا كان المعلم متمكنًا في مجال تخصصه، فإن ثمرة ذلك التميز تنعكس بالإيجاب على العملية التعليمية برمتها.

وأضاف أن الجائزة بهدف تحفيز المعلم الإماراتي نحو مزيد من العمل والإبداع، والمشاركة الفعالة، والإنتاجية العالية، وتنمية نواحٍ إيجابية مهمة في شخص المعلم، فضلًا عن هدف الجائزة في تكريم المعلم المبدع في مجال عمله، والمتميز على الصعيد التعليمي عبر انعكاس مستوى تدريسه على الطلبة، ومساهمته في بلورة مفاهيم تتجاوز النطاق التعليمي إلى ما هو أوسع مدى، نحو الإنجازات الأخرى سواء في المجالات الثقافية أو الخيرية أو الاجتماعية، وقدرته على التعاطي مع عناصر المجتمع المدرسي، لاسيما الطلبة عبر تشجيعهم على الدراسة، والأثر الذي يتركه في المحصلة النهائية على المستوى الدراسي لهم، وتكوين صورة مثالية عن مهنة التدريس، سواء داخل أو خارج الحرم المدرسي.

وأضاف أن هذه الجائزة ينتظر منها أن تكون خطوة مهمة نحو دفع عجلة التعليم قدمًا، ووضع المعلم في مكانته المستحقة، ورفده بعوامل تطوره، وتقديره، سواء على الصعيد الشخصي أو المهني، حتى تستمر عطاءاته التعليمية، ويكون مثالًا يحتذى لغيره من المعلمين.

وأكد رئيس مجلس الإدارة ومؤسس مجموعة “جيمس للتعلي”“، صني فاركي، إن المعلم يؤدي دورًا مهمًا وفاعلًا في التعليم، لذا جاءت الفكرة في تأسيس جائزة “المعلم الإماراتي” التي تسلط الضوء على الإنجازات المتميزة للمعلم وتأثيره الإيجابي الكبير في تحقيق ورفعة وتقدم أبناء الدولة.

وأضح الوقت الملائم لكي يستعيد المعلم مكانته الرفيعة قد أتى، لاسيما في ظل التطور الذي يشهده التعليم في الدولة، والمساعي الحثيثة المبذولة في هذا السياق من قبل الجهات المسؤولة عن التعليم في الدولة، وأن تأخذ مهنة التدريس وضعها المستحق من حيث احترامها وقيمتها في المجتمع، مشيرًا إلى أن هذه الجائزة المرموقة تؤكد مجددًا التزام القيادة الحكيمة للدولة بتوفير أسس وركائز النهوض بالمسيرة التعليمية، وتوفير التعليم عالي الجودة للمواطنين والمقيمين على أرض الدولة. ووفقًا لمرتكزات الجائزة، فإنه يتعين على المعلم أو المعلمة ممن يستحق الجائزة أن يكون نموذجًا يحتذى بين أقرانه على صعيد المشاركات أو الإنجازات التي حققها سواء في مجالات العمل الخيري أو الاجتماعي أو الثقافي، إضافة إلى مساهمته في تشجيع الآخرين على الالتحاق بمهنة التعليم، وتكوين صورة جيدة عن مهنة التعليم وأهدافها النبيلة، ودوره المهم في حفز النقاش والحوار حول سبل الارتقاء بمعايير التعليم في الدولة.

وسيتم فتح باب الترشح للمشاركة في الجائزة أمام الراغبين من المعلمين والمعلمات في جميع مدارس مدن الدولة الحكومية والخاصة، سواء تلك التابعة لوزارة التربية والتعليم أو المدارس التابعة لمجلس أبوظبي للتعليم أو معاهد التكنولوجيا التطبيقية، ممن يقومون حاليًا بتدريس الطلبة ضمن جميع المراحل الدراسية، في الأول من ديسمبر المقبل، وإلى 31 من الشهر ذاته، عبر موقع الجائزة www. innovativeteacheraward .ae.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التعليم وجيمس تطلقان جائزة للمعلم الإماراتي وزارة التعليم وجيمس تطلقان جائزة للمعلم الإماراتي



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates