وفاة 16 طالبًا ألمانيًا على متن رحلة جيرمان وينغز إثر تحطمها على قمم الألب
آخر تحديث 14:15:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لحظات كادت أن تنقذهم من الموت المحقق بعدما نسيت تلميذة جواز السفر

وفاة 16 طالبًا ألمانيًا على متن رحلة "جيرمان وينغز" إثر تحطمها على قمم الألب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفاة 16 طالبًا ألمانيًا على متن رحلة "جيرمان وينغز" إثر تحطمها على قمم الألب

حفل التأبين على وفاة 16 طالبًا ألمانيًا
باريس ـ مارينا منصف

أعلنت السلطات الفرنسية أنَّ جميع الركاب البالغ عددهم 150 راكبًا في الطائرة الألمانية قضوا إثر تحطمها في منطقة جبال الألب، وأكدت السلطات أنَّ أحدًا لم ينجُ من الحادثة، في ظل الحديث عن نجاة 16 تلميذًا ومعلمًا بسبب جواز سفر.

وأكدت مصادر ألمانية، أنَّ 16 طفلًا ومعلمًا من المدرسة نفسها من بين 150 شخصًا يعتقد بأنَّهم لقوا حتفهم على متن طائرة "جيرمان وينغز", وكانوا عائدين من رحلة تبادل طلابي دامت تسعة أيام في برشلونة عندما فقدت الطائرة في منطقة نائية من جبال الألب الفرنسية.

وفاة 16 طالبًا ألمانيًا على متن رحلة جيرمان وينغز إثر تحطمها على قمم الألب

وأوضحت المصادر، الليلة الماضية، أنَّ أطفال المدارس كان من المرجح أن ينجوا جميعهم تقريبًا من الموت؛ لأنَّ إحداهم فتاة تبلغ من العمر 15 عامًا نسيت جواز سفرها؛ لكن في تطور مأساوي، عرضت أسرتها المضيفة إحضار وثائق السفر إليها إلى المطار في برشلونة مباشرة، ما أتاح للطلاب جميعًا اللحاق بالطائرة في الوقت المناسب, وكان التلاميذ من مدرسة "جوزيف كونيغ" في ألمانيا الغربية.

وقضى الطلاب الألمان أكثر من أسبوع مع أسر الأطفال الأسبان الذين حضروا معهد "جيولا" في يناريس ديل فالس، بالقرب من برشلونة، لدراسة اللغة الإسبانية.

وفي مطار "دوسيلدورف" أمس جاء الآباء متوقعين الترحيب بأبنائهم؛ ولكنهم انهمروا في البكاء بعد سماع أنباء عن تحطم الطائرة.

وفاة 16 طالبًا ألمانيًا على متن رحلة جيرمان وينغز إثر تحطمها على قمم الألب

وكانت هناك شائعات بأنَّ الكثير من الطلاب لم يكونوا على متن الطائرة بسبب نسيان أحدهم جواز السفر الخاص به, ولكن تبددت الآمال من قبل عمدة القرية الإسبانية مارتي بوجول, عندما كشف أن الفتاة أدركت أنها تركت جواز سفرها بعد الوصول إلى محطة القطار مع بقية رفاقها.

وتحدث بعض الطلاب الأسبان بأسف وصرحت إحداهم, آنا جارسيا، قائلة "تركت واحدة من الفتيات الألمانيات حقيبة بها جميع وثائق السفر الخاصة بها في منزل العائلة المضيفة لها, لذا لم تذهب مع بقية المجموعة، ولكن العائلة أخذتها إلى المطار، وكانت قادرة على اللحاق بالطائرة".

وفاة 16 طالبًا ألمانيًا على متن رحلة جيرمان وينغز إثر تحطمها على قمم الألب

وأضاف تلميذ آخر يدعى إبراهيم لمحطة تلفزيون محلية، "لقد فقدت صديقة جيدة كان على متن تلك الطائرة، وكانت فتاة جميلة, ونحن نتألم من أجل ذلك هنا, ولا يمكن أن نتخيل الموقف".

ومن المتوقع أن يُنظّم حفل التأبين في كل من المدارس الألمانية والإسبانية للشباب ومعلميهم في هذا الصباح، كما أعلنت الحكومة الإسبانية ثلاثة أيام من الحداد الوطني.

وغمرت رسائل التعزية من قبل السياسيين والمشاهير, وكتب لاعب فريق كرة القدم الوطني الألماني, بينيديكت هوفيديس, على "تويتر"، "نتعاطف بشدة مع ضحايا وأسر هذا الحادث المأساوي, فأي واحد منا كان يمكن أن يجلس على متن تلك الطائرة".

وبحلول ظهر الثلاثاء, اتخذ الأقارب والأصدقاء مواقع التواصل الاجتماعي وسيلة للتعبير عن حزنهم لوفاة ذويهم, وصرح أسقف رور الأنبا فرانز جوزيف، قائلًا "أرسلنا العمال الرعويين في جميع أنحاء المدينة من أجل المساعدة, وهذا يعد أتعس يوم عرفناه".

وفاة 16 طالبًا ألمانيًا على متن رحلة جيرمان وينغز إثر تحطمها على قمم الألب

وكانت "A320 ايرباص" التي تديرها شركة "جيرمان وينغز" منخفضة التكلفة مسافرة من برشلونة، في إسبانيا، إلى دوسلدورف، في ألمانيا، عندما اختفت من على شاشات الرادار, وبدأت تفقد ارتفاعها, في الوقت الذي حاول فيه اثنان من الطيارين التعامل مع حالة الطوارئ غير المعروفة على متن الطائرة.

وسقطت الطائرة على قمم معزولة مغطاة بالثلوج، وانتشرت الحطام على مدى أكثر من ميل, وبخلاف أطفال المدارس والمعلمين الألمانيين، كانت غالبية من كانوا على متن الطائرة من المواطنين الأسبان والأتراك, وكان هناك اثنان من الأطفال بين القتلى.

وأكدت مصادر في وزارة الداخلية الفرنسية، أنَّ كلا الطيارين، وأفراد الطاقم الأربعة، والـ144 راكبًا لم ينجوا.

وفاة 16 طالبًا ألمانيًا على متن رحلة جيرمان وينغز إثر تحطمها على قمم الألب

وصرَّح متحدث باسم هيئة طيران "DGAC" بأنَّ الطائرة تحطمت بين ديجنيس لي باين وبارشيلوني, 65 ميلًا شمال مدينة ريفيرا الفرنسية, وكانت المنطقة صعبة للغاية حتى تصل إليها المركبات، ما يجعل عملية الإنقاذ في غاية الصعوبة, وكانت طائرتان مروحيتان أول من وصل إلى الساحة، كما انضم نحو 400 من عمال الطوارئ إلى الفرق المحمولة جوًا.

ونشرت صحيفة محلية أنَّ امرأة تبلغ من العمر 37 عامًا تعيش في مدينة مانشستر عادت إلى إسبانيا لحضور جنازة عمها, وأكدت مصادر مطلعة أنها قررت العودة عن طريق ألمانيا بعد عدم تمكنها من الحجز على رحلة مباشرة.

ووصف مانويل بلاسكو، كيف خدع الموت بعد أن أقنعته زوجته بعدم تغيير رحلته، لذلك تجنب السفر على متن الطائرة المنكوبة, إذ أنَّه كان سيسافر على طائرة "إيرباص A320" التي تحطمت بدلًا من السفر إلى ألمانيا الاثنين لمعرض تجاري في مدينة كولونيا.

وأعلنت "جيرمان وينغز", ذراع نقل ألمانيا الوطني "لوفتهانزا"، عمل خط ساخن للطوارئ من أجل راحة أولئك الذين ينتظرون في الوصول، وصرح لوفتهانزا في بيان, بما أن الأمة الألمانية تقيم الحداد على الموتى "أفكارنا وصلواتنا مع عائلات وأصدقاء الركاب وأفراد الطاقم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفاة 16 طالبًا ألمانيًا على متن رحلة جيرمان وينغز إثر تحطمها على قمم الألب وفاة 16 طالبًا ألمانيًا على متن رحلة جيرمان وينغز إثر تحطمها على قمم الألب



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك

GMT 17:16 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يؤكدون فوائد ممارسة العادة السرية للرجال والنساء

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 10:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

سلاف فواخرجي غجرية ساحرة في جلسة تصوير جديدة

GMT 23:21 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

وكالة "ناسا" تعثر على كوكب جديد يشبه الكرة الأرضية

GMT 23:30 2018 الخميس ,11 تشرين الأول / أكتوبر

اسباب التهاب اللسان عديدة منها نقص الحديد والحساسية

GMT 14:45 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

أكاديمية شرطة دبي تكرّم المشاركين بإطلاق الهوية المؤسسية

GMT 15:19 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تقييــم رؤســاء الجامعــات؟!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates