البراك يبدي سعادته ببرنامج إثراء المعرفة
آخر تحديث 16:51:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يقام في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات

البراك يبدي سعادته ببرنامج "إثراء المعرفة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البراك يبدي سعادته ببرنامج "إثراء المعرفة"

البراك خلال زيارته لبرنامج "إثراء المعرفة"
الرياض ـ صوت الإمارات

أظهر وكيل وزارة التربية والتعليم لشؤون التعليم الدكتور عبدالرحمن بن محمد البراك سعادته بزيارة برنامج «إثراء المعرفة»، الذي تنظمه (أرامكو) السعودية ممثلة في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي، ويقام في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات بطريق الملك عبدالله، وأشار إلى أن «أرمكو» السعودية لم تقتصر في عملها على المجال الرئيس لها بل انطلقت  إلى مجالات أرحب تتعلق بالجانب الإثرائي للمجتمع، واحد منها هذا المركز العملاق الذي هو في طور الإنشاء وهو مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي، وواحدة من نتائجه المبكرة هو هذا البرنامج الإثرائي.

وقال الدكتور البراك عقب زيارته البرنامج الليلة قبل الماضية: «خلال جولتي في أجنحة البرنامج رأيت معرفة جديدة بالنسبة لي شخصيًا، وتنوعًا في العرض، والأجمل هو الجانب التفاعلي للجمهور، خاصة فئة الشباب والأطفال والشابات الذين لم يكن دورهم دور المتفرج فحسب بل دور تفاعلي مع كل ما يقدم»، وأضاف: «يشعر الزائر للبرنامج أن الجميع يعملون بنظام حسب أجنحة البرنامج، التي وزعت باحترافية، ظهرت من خلال التفاعل الكبير للجمهور لا من حيث الكم بل النوعية، كما أن كل جزئية في البرنامج وكل ركن يحمل جانبًا إثرائيًا ومهاريًا للأطفال والزائرين عموما، ويجد الزائر متعة مضاعفة له ولعائلته».

وبشأن دور المتطوعين في البرنامج أوضح الدكتور البراك أن: «هذا جانب حيوي ومهم أن نجد معرضًا بهذا الحجم فيه ما يزيد على 500 متطوع ومتطوعة وهو دليل على أن أبناءنا بخير وشبابنا متفاعل حينما تهيئ لهم الفرص ومجال التطوع في المجالات الحيوية والمهمة».

من جانبه أوضح الأمين العام للجنة الاستقدام المركزية في وزارة العمل ناصر بن عبدالله التميمي أنه لم يكن يتوقع أن يكون برنامج «إثراء المعرفة» بهذه الجودة والجمال والعرض الشيق، وقال: «أذهلني حقيقة فريق العمل وكونهم متطوعون، وعندما سمعت شرح فريق العمل كنت أتوقع أنهم يعملون في أرامكو غير أني تفاجأت أنهم متطوعون»، مبديًا إعجابه بجناح «ألف اختراع واختراع» الذي يعيدنا للماضي وكيف كان للعرب والمسلمين حظ كبير في الاختراعات والابتكارات، في الوقت الذي تحجم فيه بعض العائلات عن الذهاب إلى الأماكن العامة، خوفًا من فقد طفل أو تعرضه لاي طارئ يخلق ذعرًا لا يمحى من الذاكرة، إلا أن الأمر مختلف في برنامج إثراء المعرفة حيث يتوافد الآلاف من السعوديين والوافدين في غضون ست ساعات لعيش تجربة فريدة على كل المستويات، حيث يحرص القائمون على البرنامج الذي تنتصب معارضه في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بالعاصمة،على أن يكون ركن «اسألني»، أول شاهد على تميز هذا البرنامج، حيث يمهر الأطفال بملصق يدون فيه مختصون في إدارة الحشود أرقام التواصل وأسم ولي الأمر.

وتحدثت المشرفة على قسم «اسألني» شروق الغامدي قائلة: «الركن موجود عند البوابة الجنوبية ويهدف إلى إزالة الضبابية عن كل أمر يتعلق بالمعرض، والموجودون في القسم متفاعلون ومتجاوبون مع أي استفسار لدى الزائر».

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البراك يبدي سعادته ببرنامج إثراء المعرفة البراك يبدي سعادته ببرنامج إثراء المعرفة



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك

GMT 17:16 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يؤكدون فوائد ممارسة العادة السرية للرجال والنساء

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 10:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

سلاف فواخرجي غجرية ساحرة في جلسة تصوير جديدة

GMT 23:21 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

وكالة "ناسا" تعثر على كوكب جديد يشبه الكرة الأرضية

GMT 23:30 2018 الخميس ,11 تشرين الأول / أكتوبر

اسباب التهاب اللسان عديدة منها نقص الحديد والحساسية

GMT 14:45 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

أكاديمية شرطة دبي تكرّم المشاركين بإطلاق الهوية المؤسسية

GMT 15:19 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تقييــم رؤســاء الجامعــات؟!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates