التربية تضع اللمسات الأخيرة وتحدد آليات الانتقال بين المسارين
آخر تحديث 14:08:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اعتماد أنصبة الرياضيات والمواد العلمية ل"الثانوية" للعام الجديد

"التربية" تضع اللمسات الأخيرة وتحدد آليات الانتقال بين المسارين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التربية" تضع اللمسات الأخيرة وتحدد آليات الانتقال بين المسارين

"التربية" تحدد آليات الانتقال بين المسارين
دبي – صوت الإمارات

وضعت وزارة التربية والتعليم اللمسات الأخيرة، لأنصبة مادة الرياضيات والمواد العلمية لطلبة المرحلة الثانوية، بمساريها "العام والمتقدم"، بما يعزز اتجاهات تطوير مخرجات التعليم العام في المدرسة الإماراتية، للتناسب ومتطلبات اقتصاد المعرفة، ضمن استعداداتها للعام الجديد الدراسي الجديد 2017-2018.

وبلغ إجمالي حصص مادة الرياضيات التي تضم "الجبر1و2، والهندسة والتفاضل والتكامل، والإحصاء والبرهان"، لطلبة الصفوف من الثامن إلى الثاني عشر "المسار المتقدم"، والموزعة على أيام التمدرس للعام الدراسي الجديد، 1178 حصة، مقابل 1069 لطلبة الصفوف نفسها "المسار المتقدم".

وحددت الوزارة 806 حصص للمواد العلمية، للصفوف 10-12 المسار المتقدم، مقابل 651 لذات الصفوف "العام"، على أن يكون زمن الحصة 45 دقيقة لجميع المواد، مشيرة إلى أن طلبة المسار المهني، يمكنهم بعد الانتهاء من الصف الثاني عشر المسارين "العام والمتقدم" الالتحاق المباشر بالتعليم الجامعي، دون الحاجة إلى السنة التحضيرية، بحلول العام الدراسي 2019/‏‏‏‏‏2018.

وأفادت الوزارة، بأن هناك 10 مواد دراسية تشارك فيها طلبة المسارين، تتمثل في "اللغة العربية والإنجليزية والدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية، وعلوم الكمبيوتر، والعلوم الصحية (للإناث)،

ومهارات الحياة (للذكور)، والتربية الصحية والبدنية، والتصميم الإبداعي والابتكار للصفين 10 و11، وكذلك الرياضيات والعلوم، مع اختلاف النصاب والمحتوى العلمي"، فيما اختلفوا في أربع مواد هي "الرياضات والفيزياء والكيمياء المتقدمة، فضلا عن الأحياء المتقدمة التي يبدأ الطالب دراستها في الصف 11".

واستندت الوزارة إلى ثلاثة أسس لتوزيع طلبة "العام والمتقدم"، الأول يعتمد على الرغبة الشخصية للطالب، والثاني يركز على درجة تحصيله في مادتي العلوم والرياضيات، في الاختبار التحصيلي في الصف التاسع للطلبة المنقولين إلى الصف العاشر، وفي الصف العاشر للطلبة المنقولين إلى الصف الحادي عشر، والثالث حدد نسبة 60% من الطلبة للمسار العام، و40 % للمسار المتقدم على مستوى المناطق التعليمية.

وأفادت الوزارة، من خلال دليل مسارات الطالب للعام 2017-2018، وركز على تعزيز بنية المرحلة الثانوية، بإضاءات عامة على المسارين، والوقوف على آليات توزيع الطلبة فيهما، وشروط الانتقال بينهما، والمخرجات المتوقعة من هذا النظام، أن نصيب طلبة الصف 12 "المسار العام" من حصص الرياضيات، 186 على مدار العام "31" أسبوعا، بما يعادل 6 حصص أسبوعياً، موزعة بواقع 54 حصة للهندسة، و109 للجبر1، 36 للتفاضل والتكامل، و16 للإحصاء والبرهان، وصفر للجبر 1.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التربية تضع اللمسات الأخيرة وتحدد آليات الانتقال بين المسارين التربية تضع اللمسات الأخيرة وتحدد آليات الانتقال بين المسارين



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 18:11 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

توتنهام يواجه تشيلسي في الدوري الإنجليزي

GMT 11:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العذراء الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates