تقرير بريطاني يوضح أن أجور الخريجين لا تقتضي فرض رسوم جامعية ضخمة
آخر تحديث 00:52:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وحدهم طلاب الطب يحصلون على مداخيل كبيرة بعد عشر سنوات من التخرج

تقرير بريطاني يوضح أن أجور الخريجين لا تقتضي فرض رسوم جامعية ضخمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تقرير بريطاني يوضح أن أجور الخريجين لا تقتضي فرض رسوم جامعية ضخمة

تقرير بريطاني يكشف أن مصاريف الطلاب تُعدُّ أكثر من الأرباح بالنسبة الى معظم الخريجين
لندن - كاتيا حداد

كشف تقرير بريطاني أن مصاريف الطلاب تُعدُّ أكثر من الأرباح بالنسبة الى معظم الخريجين الذين لا يذهبون إلى أفضل الجامعات. ويقول النشطاء الذين اصدروا التقرير إنه لا يوجد مبرر لزيادة الرسوم الجامعية والتي تجاوز بعضها  9000 جنيه استرليني، الا اذا كان الخريجون من جامعة "أوكسبريدج" أو اصبحوا أطباء.

ويركز التقرير الصادر عن "جمعية التواصل بين الأجيال"، على الرسوم الدراسية في انكلترا والتي تجاوزت 9000 جنيه استرليني يتم تسديدها على أقساط يتم دفعها حين يحصل الخريجون على رواتب.

كما يدعي التقرير أن ما يقدر ب 100 ألف جنيه استرليني وهو المبلغ المتوقع أن يحصل عليه الخريجون خلال حياتهم غالباً ما يتم استخدامه من قبل السياسيين لتبرير زيادة الرسوم الجامعية، تغيير الشروط والأحكام أو زيادة أسعار الفائدة.

ولكن التقرير يوضح أنه بغض النظر عن خريجي "أوكسبريدج"، كلية الطب العام وكلية طب الأسنان، لا يوجد ما يضمن زيادة رواتب الكثير من الشباب الذين يدخلون التعليم العالي.

ووفقاً لصحيفة "صنداي تايمز"، فقد أظهر بحث أن راتب خريجي "أوكسبريدج" يبدأ من 25,582 جنيه استرليني، كما أن متوسط رواتب خريجي أفضل 30 جامعة تبدأ من 21,031 جنيه استرليني.

جاء ذلك بعد أن كشف بحث اخر أن الخريجين الدارسين للطب في الجامعة يحصلون على رواتب أكبر من الطلاب الذين قاموا بدراسة اختصاص اخر، فطلاب الطب يصبحون أكثر الناس حصولاً على الاموال بعد عشر سنوات من التخرج.

ووفقاً للبحث، يكسب خريجو كلية الطب في المتوسط ما يقرب من 50 ألف جنيه استرليني. وأظهر البحث أن أولئك الذين درسوا الفنون الإبداعية لديهم أدنى معدل للرواتب بمتوسط 17,900 جنيه استرليني للرجال و14,500 جنيه استرليني للنساء. كما اعلن موقع الوظائف "Adzuna" أن هناك نسبة أقل 8٪ في اعلانات وظائف الخريجين في ابريل/نيسان 2016 مقارنة بنفس الشهر من عام 2015، بعدد يصل الى 12,850 اعلانًا. واضاف الموقع أن متوسط الرواتب المعلنة وصل الى 23,309 جنيه استرليني في الثلاثين شهراً.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقرير بريطاني يوضح أن أجور الخريجين لا تقتضي فرض رسوم جامعية ضخمة تقرير بريطاني يوضح أن أجور الخريجين لا تقتضي فرض رسوم جامعية ضخمة



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

القاهرة- صوت الإمارات
عندما نتحدث عن صيحات الموضة والأزياء حول العالم تلتفت الأنظار مباشرة إلى أيقونة الموضة العالمية ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، والتي تعمل كمصممة وعارضة أزياء ورائدة أعمال لها العديد من العلامات التجارية كما أن لها دور كبير في التأثير على منصات التواصل الاجتماعي بإطلالاتها المتجددة دوماً.كيم تتبع أسلوباً مميزا بارتداء قطع تتسم بالبساطة والعصرية، وهي تحب الأسلوب المحايد بالألوان فنرى تناغما بين القصات والخامات، حيث ترتدي قميصاً قطنياً بأكمام طويلة مع تنورة من قماش الحرير بلون البيج، تحب أن تجمع بين الزي الرسمي والعفوي كإضافة توب من الدانتيل الأسود مع بنطال رياضي واسع مع ارتداء قلادة من الخيوط،.نراها أيضا تدرج بالألوان في القطع التي ترتديها ثم تضيف قطعة مميزة مثل جاكيت مدبب أو حذاء البوت بكب طويل مع أشرطة متدلية.أما ...المزيد

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates