قوات سورية الديمقراطية تستولي على عشرات المدارس لفرض مناهجها في الحسكة
آخر تحديث 22:57:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بهدف تجهيل الأطفال واليافعين وفرض النزعة الانفصالية

قوات "سورية الديمقراطية تستولي على عشرات المدارس لفرض مناهجها في "الحسكة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قوات "سورية الديمقراطية تستولي على عشرات المدارس لفرض مناهجها في "الحسكة"

قوات سوريا
القاهرة - صوت الامارات

ذكرت وكالة "سانا" أن "قوات سوريا الديموقراطية" (قسد) التي تسيطر على مناطق واسعة في الشمال السوري "استولت" مؤخرا على عشرات المدارس الحكومية لفرض مناهج "غير معترف بها"، موضحة أن "قسد استولت على 137 مدرسة حكومية من أصل 213 مدرسة لمختلف المراحل الدراسية بهدف تجهيل الأطفال واليافعين وفرض النزعة الانفصالية عبر مناهج غير معترف بها أساسا".ونقلت الوكالة عن رئيس دائرة الإحصاء في مديرية تربية الحسكة دحام فياض العلي أن "قسد استولت على 19 ثانوية من أصل 31 في مدينة القامشلي والتجمعات السكانية التابعة لها خلال العام الحالي بعد أن كانت استولت خلال السنوات الماضية على جميع مدارس مدن ومناطق رميلان والمالكية واليعربية وتل حميس إضافة إلى مدارس التعليم الأساسي داخل أحياء مدينة القامشلي".

كما نقلت الوكالة عن رئيس المجمع التربوي في القامشلي حسن الحسين أن مديرية التربية شكلت "لجنة طارئة لمعالجة كل الصعوبات وحل المشاكل الناتجة عن الاستيلاء على المدارس واستيعاب كل الطلاب من جميع المناطق ودون استثناء في المدارس التي تديرها مديرية تربية الحسكة والتي تقوم بتدريس منهاج وزارة التربية السورية".وقالت الوكالة إن "قسد" مارست "ترهيبا وتهديدا بقوة السلاح" بحق المدرسين الرافضين الخروج من المدارس، ونقلت عن أهالي تلاميذ وطلبة في القامشلي أن ما تمارسه قسد "لا يختلف كثيراً عن ممارسات المستعمر التركي في عين العرب ورأس العين في سعيها للسيطرة على الناس من خلال تجهيلهم"، وأضاف آخر للوكالة أنه لن يرسل أبناءه إلى مدارس لا تدرس منهاج وزارة التربية، وأنه سيعتمد على تدريسهم  في المنزل و"العمل على تشكيل مجموعات طلابية يتم تدريسها عبر مدرس خاص لبعض المواد العلمية".ويشار إلى أن قسد تسيطر على معظم المناطق شرق الفرات وما تُعرف بالجزيرة السورية باستثناء بعض النقاط التي بقيت تحت سيطرة محدودة للقوات الحكومية كما في مراكز بعض المدن والبلدات، ومنها القامشلي والحسكة.


قد يهمك ايضا :

"مجلس سورية الديمقراطية" يعمل على مؤتمر وطني واسع للمعارضة

"قسد" تنفي مشاركتها في العمليات العسكرية في ريف إدلب

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات سورية الديمقراطية تستولي على عشرات المدارس لفرض مناهجها في الحسكة قوات سورية الديمقراطية تستولي على عشرات المدارس لفرض مناهجها في الحسكة



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates